سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

تعرف على الفنانة سعاد محمد صاحبة الصوت الحقيقي لأغاني فيلم “الشيماء”

الفنانة سعاد محمد، حققت نجاحًا باهرًا في مصر والوطن العربي، والتي يعد صوتها من الأصوات المميزة، فقد ولدت الفنانة في 2 من شهر فبراير عام 1926، في بيروت بلبنان، لأم لبنانية وأب مصري، وعاشت سعاد فترة كبيرة من حياتها بدمشق في سوريا، حيث انطلقت من هناك إلى عالم الفن.

وقامت بالغناء لأول مرة في حياتها في إذاعة دمشق، وبعدها انتقلت إلى مدينة حلب، ثم سافرت إلى القاهرة لتكمل مسيرتها الفنية، وعملت بمجال التمثيل، وقامت بأول مشاركة لها في السينما المصرية في فيلم “ماجدة”، عام 1943 مع عباس فارس، ومحسن سرحان، ومارى كويني.

وقدمت سعاد محمد 3 ألاف أُغنية، خلال مسيرتها الغنائية بمعاونة كبار الشعراء والملحنين، وكان من أبرز أغانيها “وحشتني”، والتي حققت نجاحًا منقطع النظير في العالم العربي.

ومن أهم المحطات في حياتها هو مشاركتها بالغناء في الكثير من الأفلام الدينية، والتي حققت نجاحًا كبير، وأصبحت من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية والعربية، وكان أول فيلم “شهيد الحب الإلهي” عام 1962، والفيلم يحكى قصة رابعة العدوية منذ الطفولة، والفيلم من بطولة عايدة هلال، رشدي أباظة، صلاح جاهين، حسين رياض، توفيق الدقن، والفيلم من تأليف إخراج عباس كامل.

وكانت أخر مشاركتها في فيلم “الشيماء”، في عام 1972، والتي قامت من خلاله بعدد كبير من الأغاني خلال أحداثه، والتي قام بتلحينها كلا من بليغ حمدي، عبدالعظيم محمد، محمد الموجي، وقام ببطولته أحمد مظهر، سميرة أحمد، أمينة رزق، توفيق الدقن، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

وفى يوم 4 يوليو لعام 2011، رحلت عن عالمنا الفنانة سعاد محمد، بعد إصابتها بنوبةً قلبية مفاجئة، لعمر يناهز 85 عامًا، وقد قدمت الكثير من الأعمال الفنية والأغاني التي بقيت خالدة لدى الجمهور في العالم العربي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *