سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

تعرف علي كيفيه استخراج جواز السفر الصحي

إطلاق تطبيق جواز السفر التابع لوزارة الصحة سيعمل التطبيق كدليل على التطعيم ضد “كوفيد-19″، بهدف استبدال شهادة التطعيم في محاولة لتجنب الاحتيال وتزوير الشهادات المعتمدة. التطبيق بسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو إدخال رقم البطاقة الشخصية أو رقم جواز السفر ورقم تسجيل اللقاح – وهو الرقم الذي أرسل إليك في رسالة نصية من وزارة الصحة عندما قمت بتسجيل طلب اللقاح – ثم يتعين عليك تقديم صورة شخصية ودفع 100 جنيه رسوم، وهذا كل ما في الأمر. يمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلاي | وآب ستور.

كيف يبدو التطبيق: جربنا التطبيق بنفسنا، بالنسبة لمستخدمي أيفون يعمل التطبيق بشكل رائع، ولم يستغرق الأمر سوى من دقائق معدودة. على أندرويد لم يتمكن أحدنا من إكمال عملية التسجيل. التعليقات على متاجر التطبيقات متباينة بين نجمة واحدة تشكو من وجود أعطال فنية، وبين خمس نجوم من أشخاص أكملوا إصدار الشهادة الإلكترونية في دقائق (مثل معظمنا). جربوه بأنفسكم.

وحظي التطبيق بتغطية واسعة في برامج التوك شو الليلة الماضية: “مساء دي إم سي”، و”يحدث في مصر، و”على مسؤوليتي”.

ويمكن  للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما التسجيل الآن على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة للحصول على لقاح فايزر، وفق ما قاله رامي رضوان في برنامجه “مساء دي إم سي” (شاهد 3:34 دقيقة). وأعلنت الوزارة في وقت سابق من الأسبوع الحالي اعتزامها تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما ضد “كوفيد-19″، وبدأت بالفعل إعطاء طلاب المدارس اللقاحات أمس. ويأتي هذا في الوقت الذي أوصى فيه المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) رسميا بتلقي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما لقاح فايزر المضاد لـ “كوفيد-19”.

وكانت  وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس تسجيل 951 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، ارتفاعا من 921 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 333,840 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 63 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 18,832 حالة.

ومن أخبار “كوفيد-19” عالميا

“الصحة العالمية” تعتمد لقاح كوفاكسين الهندي: منحت منظمة الصحة العالمية أمس موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح “كوفاكسين” الهندي” المضاد لفيروس “كوفيد-19” للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر. وجرى تطوير اللقاح الجديد بالشراكة بين شركة بهارات بيوتيك إنترناشونال والمجلس الهندي للأبحاث الطبية الممول من الدولة، وسيعطى على جرعتين، مع فاصل مدته أربعة أسابيع بينهما. وكان اللقاح الهندي أثار حالة من الجدل منذ طرحه للمرة الأولى للجمهور، حيث قالت منظمة الصحة العالمية إنها انتظرت لعدة شهور من أجل الحصول على معلومات من الشركة كي تقوم بالترخيص باستخدامه.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *