سي نيوز

الأخبار أينما كنت

رياضة

دار الإفتاء تعلــق على واقعـــة زواج “بلـــوجر” من كلب

علقت دار الإفتاء على واقعة  البلوجر هبة مبروك، والتي اثارت جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية بعد إعلانها زواجها من كلب ونشرت صور من جلسة تصوير خضعت لها بفستان الزفاف معه.

وقالت دار الإفتاء ف تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”: “من حسن الأخلاق عدم المزاح فيما عظّم الدين أمره كـالزواج من أجل البحث عن الشهرة والحصول على عدد من “اللايكات والمتابعات”، فانتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي الأصل فيها التعظيم أمر منهي عنه؛ قال تعالى: {ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}”.

من ناحيتها أكدت المدونة هبة مبروك، على أن هدفها من نشر صور الزواج من كلب، كان فقط أن تظل متصدرة التريند، على موقع مشاركة الصور إنستجرام. وأضافت، خلال استضافتها ببرنامج الجمعة فى مصر والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن أغلب ردود الأفعال التي تلقتها عن تصوير جلسة الزواج من كلب استقبال الأمر تميزت بخفة الظل والداعبة، وضحك، ولكن بعد ذلك توالت التعليقات المهاجمة لها.

وأشارت هبة مبروك، إلى إن دار الإفتاء المصرية، وعددا من الشيوخ علقوا على قيامها بنشر جلسة التصوير من كلب، مضيفة : “مكنتش عارفة إن الموضوع والواقعة دي هتكبر أوي كده”. ثم دخلت فى نوبة بكاء، وأكدت أن هدفها هو أن تصنع محتوى مختلفا وجديدا، لجلسات التصوير في مصر. وتابعت: “فوجئت بتعليقات من وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها إني متجوزة كلب، وفى شيوخ كفـ ـرتنـ ـى”.

من ناحيته علق المحامي أيمن محفوظ، قائلاً:” هذه السيدة كانت تقصد إهـ ـانة الرجال كلهم وليس لطليقها فقط “، وأضاف: “كانت تريد إرسال رسالة لطليقها وللجميع بأن الكلاب أفضل من الرجال”، مشيرا إلى أن العقوبة قد تصل إلى 5 سنوات.

وكانت هبة مبروك، قد كشفت عن جلسة تصوير مع كلب، يظهر وكأنه عريس، وهي ترتدي فستان زفاف، وقد أعلنت حفل زفافها على كلب والتي أثارت نقاشا كبيرا بين متابعيها الذين تخطوا المليون متابع على موقع إنستجرام فقط. وكانت البداية عندما قامت البلوجر هبه مبروك، بنشر صورا عدة من جلسة تصوير ارتدت فيها فستان زفاف وإلى جوارها كلب معلقة في رقبته لافتة مكتوب عليها “حفل زفاف”. وأرفقت هبة مبروك الصور التي نشرتها على حسابها في إنستجرام بتعليق: “ضــل كلب ولا ضل…. كملوا انتوا بقى”.

طليق هبة مبروك

وكانت خلافات حادة نشــبت بين هبة مبروك وزوجها عبدالرحمن مبروك، إذ تدهورت العلاقة بينهما بشكل كبير قبيل طلاقــهما. وربط البعض بين جلسة التصــوير وخلافــها مع طليقها بسخـــريتها من الزواج والرجال في جلسة تصوير برفقة كلـــب.

وكانت هبة مبروك، قد ردت على الانتقــــادات التي تعرضت لها بأن الجلسة ليست زواج ولكنها كانت للمــزاح فقط، وهو الأمر الذي عرضها للانتقـــادات الكبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي كما قام أحد الأشخاص برفع دعــوى قضائية عليها.

  

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *