سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

سر انفصـــال جـــورج وسوف عن زوجته القطرية واتهـــــامه لها بالســــحر له

بدأ الفنان السوري جورج وسوف، نشاطه الفني منذ عام 1972، من خلال إلقاء المـــواويل التي كان يحفظــــها عن والده في الاحتفالات المدرسيــــة، وفي إحدى الحفلات سجــــل رجل صــــوت جورج وسوف على كاســيت، ونشر الكاسيت ولاقى نجاحًا كبيرًا.

و تقدم  جورج وسوف، إلى برنامج استديو الفن في بيــروت، وبالتزامن مع مشاركته طرح أغنية “الهوى سلطان” والتي حصل بسببها على لقب سلطان الطرب.

وأطلق عليه محمد عبدالوهاب لقب سلطان الطرب، وفي بداية عقده الثاني من العمر، انهالت عليه العروض للغناء في الحفلات والفنادق، بحيث أصبح ظاهرة فنية، وانتشر صـــيته، ثم تبناه فنـــياً الفنان والملحن جورج يزبك، وقدم له الألحان، ومع انتشار صيت الوسوف ازداد طلبه لإقامة الحفلات في سوريا ولبنان، كان الوسوف يغني لكبار المطربين في بداية مشواره، مثل عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم ووديع الصافي، وبعد نجاحه بدأ مشواره بأغانيه الخاصة، مثل: حلف القمر، والهوى سلطان، وروحي يا نسمة.

وتميز جورج وسوف، بطــــريقة أدائـــه للأغاني كانت تجــــذب الجمهور، وحقق نجاحه في كل البلدان العربية، بدأ جولاته في أوروبا وأمريكا وكندا، وفي عام 1985 شارك في مهرجان قرطاج في تونس، وكانت حفلته من أنجح حفلات المهرجان حيث غنى أمام 15 ألف من عشـــاقه.

تعرف إلى زوجته الأولى (شاليمار) في باريس، وكان عمره وقتها 21 سنة، وكان حباً من أول نظرة، وتزوجا مدنيـــا، ورزق منها بثلاثة أبناء، وديع وحاتم وجورج الابن، ولكن ظهرت شائعات انفصال الوسوف عن زوجته في 2011، حتى يعلن في عام 2014 عن زواجه من بطلة الراليات في قطر (ندى زيدان)، وله منها بنت اسمها عيون، ولكن زوجهما لم يدم حيث انفصل عنها، متّهماً إياها باستخدام الســـحر للزواج منه.

عرف عن جورج وسوف إدمــ ـــانه للمـــــواد المخــ ــدرة، كما أنه أجرى العديد من العملـــيات الجــ ــراحية، التي تعافى منها، وفي عام2011 أصيب بجلــ ــطة دمــــاغيّة، اضطر خلالها أن يغيـــب عن الساحة الفنية لمدة ثلاث سنوات، وكان ظهوره الأول من بعد هذه الوعكة في برنامج الإعلامي نيشان (قول يا ملك).

له في رصيده الفني حوالي 20 ألبوماً، وأكثر من 200 أغنية، ومن أشهر أعماله: أغنية روحي يا نسمة، وكلام الناس، طبيب جراح، ويوم الوداع.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *