سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

شوقي شامخ فنان تــرك الميــــري من أجل الفن.. وتفاصيل الأيام الأخيرة في حياته

قدم الفنان شوقي شامخ، العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وترك بصمة كبيرة لدى الجمهور خلال مشواره الفني، وذلك على الرغم من تقديمــه أدوارًا ثانوية طوال حياته.

شوقي شامخ، قبل أن يلتحق بالمجال الفني، حصل على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس عام 1972، عمل مراجــع ‏حسابات بالتربية والتعليم، وبدأ حياته الفنية من خلال مشاركته مع الفنان عادل إمام في مسرحية “شــاهد ما شـــافش حاجة”.

تزوج شوقي شامخ من المذيعة نيفين صلاح الدين، وأنجب منها أحمد، ونسرين، وكانت هذه الزيجة الوحيدة له طوال حياته، وابنته نسرين شوقي كمذيعة في البرامج التلفزيونية من خلال تقديم النشـــرات الإخبـــارية بالتلفزيون المصري.

كانت آخر أعماله الدرامية هو الجزء الثاني من مسلسل “المصراوية” والذي تحامل كثيرًا على نفسه أثناء تصويره رغم مرضه ولكنه لم يشكــو من ذلك نهائيا.

تعـــرض شوقي شامخ لأزمة قلبيـــة قبل وفاته بما يقرب من 3 أشهر، ولكنه تماثل للشفاء وعاد بعدها لاستئناف نشاطه الفني مجددا.

توفي شوقي شامخ، بسبب تعـــرضه لأزمة صحية مفاجئة إذ كان يتمتع بصحة جيدة قبل وفاته بأيام، ولكنه أصيب بزيادة في نسبة المـــياه داخل الجسم، مما أدى إلى تـــوقف قلبــــه بشكل مفاجئ وتوفي داخل غرفة الرعاية المركزية داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *