سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

السلطانة هويام تلـــ فت الأنظار في أحدث إطلالة … سيجارة وبذلة رجالية

تغيب الممثلة التركية مريم أوزرلي عن المشاركة في أعمال منذ فترة طويلة، حتى أنها سافرت إلى ألمانيا حيث يعيش والديها للبقاء معهما.

لكن مريم أوزرلي التي اشتهرت عربيا باسم “السلطانة هويام” قررت التواجد من خلال جلسات التصوير.

ويمتلئ حساب مريم أوزرلي عبر انستجرام بصور من جلسات تصوير خضعت لها، ظهرت فيها بإطلالات غــ ر يبة بملابس بألوان متعددة أو حتى ببذلة رجالية.

مريم أوزرلي ممثلة وعارضة أزياء تركية وتحمل الجـــ نــ سية الألمانية، بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء ومن ثم انتقلت إلى التمثيل.

في البداية لم تحقق نجاحات تذكر حتى واتتها الفرصة وشاركت في المسلسل التركي الشهير حــ ر يم السلطان، حيث لعبت دور السلطانة هويام، وقد نالت عن دورها العديد من الجوائز، وبدأ نجمها يسطع في سماء الدراما التركية لتشارك بالعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وُلدت مريم حسين أوزرلي في كاسل هيسن في المانيا في 12 أغسطس عام 1983، لوالدها تركي الأصل حسين أوزرلي ووالدتها الممثلة الألمانية أورسولا أوزرلي، وجدتها لأمها من أصول كرواتية، لها أخت هي كانان وهي موسيقية جاز، وأخوين أكبر منها. لقد جمعت بين الثقافتين التركية والألمانية في نمط معيشتها.

درست في مدرسة فراي والدورف، ومن خلال العروض المسرحية في المدرسة في كاسل تعززت قدراتها التمثيلية، وفي عام 2000، درست التمثيل في هامبورغ في Schauspiel Studio Frese حتى عام 2003

كانت بداياتها من خلال العديد من المشاركات المسرحية أثناء دراستها بين عامي 2000 و2003، بدأت بالظهور بأدوار صغيرة حيث شاركت في الفيلم التلفزيوني “نجوم على الجليد” في عام 2009، وفي العام التالي ظهرت أوزرلي في الفيلم الدرامي القصير “رحلة اللا عودة”.

ومن ثم تألقت في دور السلطانة هويام في المسلسل التركي الشهير حــ ر يم السلطان في نهاية عام 2010، وقد اختارها لهذا الدور الكاتبة ميرال أوكاي ومنتج المسلسل تيمور سافجي بعد بحث مطول عن ممثلة مناسبة لهذا الدور. لقد بُث خلال فترة قصيرة بأكثر من 60 دولة وحازت على العديد من الجوائز لتميزها وأدائها الرائع، ففي عام 2012 حصلت على جائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثلة، قدمت دور هويام حتى الحلقة 103 واعتذرت عن إكمالها الدور لأسباب صحية نتيجة الإ ر هـــ اق.

وفي عام 2011، ظهرت في فيلم قصير بعنوان “Deep Down Ballet”. ومن ثم ظهرت في الفيلم الوثائقي “القسمة: كيف غيرت المسلسلات التركية العالم” في عام 2014. وفي عام 2015، شاركت مريم أوزرلي دور البطولة بشخصية سيلين مع مراد يلدريم في المسلسل التركي “ملكة الليل”، كما لعبت دور ماريجا في الفيلم الدرامي التركي “جـــ ر ح أمي” في عام 2016.

في عام 2017، شاركت مريم أوزرلي في فيلم “الطرف الآخر”، وفي نفس العام لعبت دورًا في فيلم الأكشن” cingöz recai”، وفي عام 2019، لعبت دورًا في الفيلم الروائي “The Hive”. ترشحت حتى الآن لخمسة جوائز وفازت بجائزة واحدة عن أفضل ممثلة.

كانت على علاقة مع كان أتيس وا نـــ فـــ صلت عنه في عام 2013 بسبب خـــ د ا عه لها، وقد كانت حاملًا بطفلته التي أنجبتها في 10 فبراير عام 2014، وأسمتها لارا جمين، أعلنت مؤخرًا عن حملها مما سبب صـــ د مة لجمهورها لأنه حملها الثاني دون زواج، وقد صرحت أن جـــ نس المولد أنثى، والبعض يقول أنها تعيش قصة حب مع شاب أمريكي الجـــ نــ سية

اللغة التي تتكلم بها هي الألمانية، مع العلم أنها تتقن الإنجليزية والتركية.

دُعيت من قبل عائلة ثرية لحضور حفل عشاء خاص مقابل 500000 يورو، قالت أنها عادةً لا تقبل هكذا دعوات ولكن في حال تم التبرع بالمال لجمعيات خيرية تركية لصالح الأطفال المحتاجين فإنها تقبل، وقد تم الحفل في ديسمبر 2014.

في عام 2012، تم اختيارها امرأة العام من قبل جي كيو تركيا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *