سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

الازدحام على الطريق الدائري سيختفي قريبا

قال كامل الوزير وزير النقل ،إن التوسعات التي يشهدها الطريق الدائري حاليا ستعمل على حل مشكلة الازدحام بالطريق الدائري. وأوضح أن مشروع توسيع الطريق الدائري وإضافة ممر خاص لحافلات النقل السريع اقترب على الاكتمال، إلى جانب اكتمال التوسعات في الطريق الدائري الأوسطي الذي يمتد من الأتوستراد وحتى القاهرة الجديدة، وطريق السويس وبلبيس والمرج وطريق شبرا- بنها

. وقال الوزير إن التوسعة في امتداد الطريق السريع من محور العصار وحتى طريق الإسكندرية الزراعي ستكتمل بنهاية الشهر. وأكد أن مع اكتمال تلك التوسعات ستبدأ في تجهيز الطرق السريعة بمنظومة النقل الذكي وتحديث شبكة الكهرباء، على أن يجري الانتهاء من كل ذلك بحلول فبراير.

تجري حاليا الاختبارات على القطار الكهربائي الخفيف، الذي يربط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العاشر من رمضان، وفقا لما قاله الوزير، والذي أشار إلى اكتمال المشروع بنسبة 95%. وقال إنه من المقرر الانتهاء من الاختبارات التجريبية للقطار الكهربائي بنهاية مارس، على أن يبدأ إطلاق التشغيل الفعلي في أبريل .

وتواصل أعمال تحويل خط سكة حديد أبو قير إلى مترو: قال وزير النقل إنه من المقرر البدء في أعمال الإنشاءات في مشروع مترو أبو قير في يناير أو فبراير المقبلين (شاهد 2:22 دقيقة). وأشار إلى أن الخط القائم سيواصل العمل حتى الانتهاء من جميع أعمال التصميم، ولكنه لم يفصح عن موعد ذلك. وسيكون خط المترو الكهربائي الجديد بطول 22 كيلو متر في المرحلة الأولى من المشروع، وسيربط بين أبو قير بمحطة رمسيس بالقاهرة، كما يربط محطة رمسيس ببرج العرب في مراحل لاحقة.

وفي شأن آخر، شكري يوضح آلية التشاور السياسي الجديدة لمصر مع دول الخليج: قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر بدأت آلية جديدة للتشاور مع دول الخليج، والتي تهدف لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين مصر والخليج في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأضاف شكري، في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب، خلال برنامج “الحكاية”، أن خلال الاجتماع الأول الذي عقده في الرياض أمس وفق الآلية الجديدة، استعرضت مصر ودول الخليج الوضع الحالي في كل من ليبيا والسودان وأفغانستان. وأشار وزير الخارجية إلى دعم وزراء الدول الخليجية لموقف مصر في المفاوضات مع السودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة والتأكيد على حقوقها المائية .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *