سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

الموت يفجع نجوم الفن…وفاة مها أبو عوف تعرف علي رحلتها ومرضها وقصة منزلها المسكون بالعفاريت

حالة كبيرة من الحزن سيطرت على الوسط الفني بعد الإعلان عن وفاة الفنانة مها أبو عوف، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 6 يناير، عن عمر يناهز 65 عامًا.

 

وكشف مصدر مقرب تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الفنانة الكبيرة، إذ كانت تعاني على مدار السنة الماضية بشكل كبير من تأثير المرض.

وأكد المصدر أنها كانت تتردد على المستشفى وتتابع العلاج مع الأطباء المتخصين، ولكنها كانت ترفض الابتعاد عن التمثيل، حتى في أصعب التطورات الصحية التي مرت بها.

وأضاف أنها واجهت صعوبة كبيرة في تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل الحرير المخملي الذي تم عرضه مؤخرا.

 

صورة نادرة لـ مها أبو عوف وعمر خورشيد
وقبل سنوات، تدوال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة للفنان الراحل ملك الجيتار عمر خورشيد والفنانة مها أبو عوف والتي ترجع تاريخها إلي عام 1981، وظهر الثنائي خلال عقد قرانهما لتكون الفنانة مها هي الزوجة الخامسة لعمر والتي لم تستمر سوي 3 أشهر فقط وذلك بسبب رحيل خورشيد إثر حادث مأساوي كان حديث المجتمع المصري والعربي وقتها.

وفاة مها أبو عوف
أعلن المخرج عمرو عرفة – عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر – خبر وفاة الفنانة مها أبو عوف، اليوم الخميس 6 يناير عن عمر يناهز 65 عامًا.

ونشر عمرو عرفة، صورة للفنانة مها أبو عوف، وكتب في تغريدة له عبر تويتر: «الحنون .. ام شريف في جنة الخلد بإذن الله .. ادعوا لها .. الفاتحه #مها_ابو_عوف».

جنازة مها أبو عوف
أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن وفاة الفنانة الكبيرة مها أبو عوف قبل قليل.

وقال أشرف زكي أن صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة مها أبو عوف سوف تقام ظهرا بمسجد الرحمن الرحيم في صلاح سالم.

آخر لقاء لـ مها أبو عوف
قالت الفنانة مها أبو عوف، في ذكري الفنان الراحل عزت أبو عوف، إن شقيقها كان إنسان طيب وقلبه حنين وعاطفي وخير جدًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، مع الإعلامية دينا عبدالحكيم، والمذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”: “كان محبا للحياة ويقول أنا بجيب الفلوس علشان استمتع بها، وبكرة في علم الغيب علشان كده كان مبذرًا جدا ولكن استمتع بحياته وعمل كل اللي كان نفسه فيه”.

وعن عودة فرقة الفور إم للغناء مجددًا، أكدت أنه وجود عزت تم التحضير والاستعداد لذلك، وكان هذا حلمه ولكنه لم يستطيع تحقيقه، وبعد رحيله مستحيل، مضيفة أنه من الممكن أن نعد فيلم عن قصة حياته ونجهز له الآن وهو ليس سيرة ذاتية.

وأكدت أن أكثر الشائعات التي أغضبته قبل رحيله كانت انتشار تصريحات على لسانه بأنه يوصي بحرق كل أفلامه، “وأنا أقول للجمهور هذا لم يحدث فهو كان يتباهى بكل دور قدمه وكان فنان متميز وله طابع خاص”.

تويتر يتحول لدفتر عزاء بعد وفاة مها أبو عوف

نعى الاعلامى رامى رضوان ، الفنانة مها ابو عوف التى توفيت اليوم الخميس 6 يناير عن عمر يناهز 65 عامًا.

وكتب رامى رضوان ” لا إله إلا الله وإنا لله وإنا إليه راجعون وداعا الجميله مها أبو عوف والسلام أمانة لكل الحبايب خالص التعازي لأسرتها العزيزة نسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة “.


ودعت الاعلامية اسعاد يونس ، مها ابو عوف التى توفيت اليوم الخميس 6 يناير عن عمر يناهز 65 عامًا.

وكتبت اسعاد يونس “ وداعا صديقتي و حبيبتي و عشرة السنين الجميلة، خبر صادم و مفجع ، اللهم هون علينا ما تبقي من العمر فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب ”.

 

و حياة مها  كانت مليئة بالمغامرات حيث عاشت  في منزل والدها، مع أشقائها وبينهم الفنان الراحل عزت أبو عوف، بعدما اكتشفوا أن منزلهم الموجود في أرقى أحياء القاهرة، والمبني على مساحة 2000 متر يعيش فيه شبح قتيل، هو اليهودي سلفادور شيكوريل.

بدأت الحكاية، بعد شراء والد مها وعزت والذي كان يعمل ضابطا في الجيش فيلا عام 1958، نزولا على رغبة زوجته، وحكى عزت مع شقيقاته في أكثر من برنامج تليفزيوني كيف كانت تعيش أسرته مع شبح سلفادور، والمواقف التي ظهر فيها، حتى اعتادوا على وجوده معهم وكأنه شخص تاسع يشاركهم البيت.

اكتشف الابناء الأمر، لكن الأب لم يصدق حكاياتهم عن ظهور شبح سلفادور، خاصة أنه ضابط شارك في كثير من الحروب، واعتاد على مشاهدة أصدقائه يموتون إلى جواره “قلبه كان جامد، وكان يردد دائما (خليه يطلعلي كدا)، لكن الأمر تغير عندما ظهر له سلفادور بالفعل”، هكذا تحدث عزت عن والده.

تأكد الأب من صدق رواية الأبناء، في يوم كانت الأسرة بأكملها تقضي فترة الصيف في الإسكندرية، بينما هو وحده في المنزل، يصوغ لحنًا جديدًا، ولكنه نسي أن يفتح المسجل، فقرر الذهاب للمطبخ لإحضار كوب من الماء، وعند عودته سمع اللحن يصفر في ودنه، لكن لم يأتِ في باله أن من يكمل له اللحن هو سلفادور نفسه.

عاد والد عزت ومها للعزف مرة أخرى وبدأ يسجل اللحن، وعندما شعر بالتعب قرر أن يخلد للنوم، فدخل غرفته وقبل أن ينام وجد خيطا يدخل من خرم الباب، وبدأ يكبر ويتشكل على هيئة وجه، هو وجه سلفادور، وأخذ يقترب من وجهه حتى أصبح في مواجهته تماماً، وهز له رأسه كأنه يقول له أنا أهو، فخرج يجري من البيت وجاء إلى الإسكندرية بملابس البيت.

وعن أول مرة شاهده فيها عزت، أشار في حوار تليفزيوني قديم “كنت جالسًا مع شقيقتي منى نلعب بيانو وف

جأة شيلنا ايدينا من على البيانو، ونظرنا خلفنا ورأيناه يقف أمام باب الخروج من الغرفة، ومنى اتخضت جدًا وجريت اخترقته عدت من خلاله”.

وحكت مها أبو عوف موقفًا آخر كانت طرفًا فيه إلى جوار شقيقها وشقيقتها “منى وعزت كانوا بيتخانقوا على مين يروح يجيب كتاب بونو، وفجأة الشنطة اترفعت والكتاب بيخرج منه احنا التلاتة كنا بنصوت وبنجري”.

وفي موقف آخر قالت إن شقيقتها كانت تريد أن تغلق نور الغرفة وقبل أن تقوم وجدت يد تمتد وتغلقه، إلى جانب تأكيدها أنها رأته كثيرًا يخترق الحائط ويظهر دائمًا وهو ممسك بمصباح.

وذكر عزت أن الفنانة يسرا شهدت على واقعة، إذ ظهر العفريت في وقت كانت تبيت فيه مع شقيقته مها، لأنهما صديقتان منذ الطفولة، وذعرت بشدة وقفزت من شرفة المنزل لتعود إلى بيتها والذي كان في الشارع الموازي لبيت عزت بملابس النوم.

حالة الرعب والذعر لم تستمر كثيرًا مع أسرة أبوعوف؛ إذ اعتادوا على العيش معه، ولم يفكروا في بيع الفيلا؛ فأين سيجدون بيتا مبنيا على مساحة 2000 متر في حي الزمالك وبمبلغ 20 ألفًا فقط؟

كما أن سلفادور لم يحاول إيذاءهم حسب تصريحاتهم: “مبقناش بنخاف كل عيلتي وخيلاني وأعمامي وأصحابنا كلنا شفناه، تباعدت فترات اللي بنشوفه فيها كل سنة مرة”.

مها رحلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 6 يناير بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أداء صلاة الجنازة عليها بعد صلاة ظهر اليوم في مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *