سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

هانى شاكر يحيل عمر كمال للتحقيق وإيقافه عن العمل رسميا …والمطرب لم أتطاول عليه ولم أكن تحت تأثير الكحول

هانى شاكر يحيل عمر كمال للتحقيق وإيقافه عن العمل.. رسميا

أصدر الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قرارا ، بإيقاف مغنى المهرجانات عمر كمال عن الغناء وتحويله للتحقيق، وجاء في البيان أن القرار يأتى لما صدر من “كمال” على مواقع التواصل الاجتماعى، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وكان سعد متولى مستشار نقابة الموسيقيين قد قال إن النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، قررت يوم الثلاثاء، وقف مغنى المهرجانات عمر كمال عن الغناء.

من جانبه قال عمر كمال مطرب المهرجانات ، أنه لم يتطاول على النقيب هاني شاكر خلال بثه لفيديو مباشر علي أحد وسائل التواصل الاجتماعي .

 

وأضاف عمر كمال، أنه جزمة النقيب هاني شاكر علي حد وصفه ، فوق رأسه ولم يتطاول عليه بأي وقت .

وأوضح ، كمال أنه لم يكن سكران كما قيل أثناء بثه الفيديو المباشر ولم يكن تحت تأثير الكحول .

هذا وقد تم إيقاف المطرب عمر كمال عن الغناء

و أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بإيقاف المطرب عمر كمال وإحالته للتحقيق بسبب تجاوزه وتطاوله على الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، في فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان عمر كمال ظهر في فيديو بث مباشر تواصل فيه مع جمهوره ورد على أسئلتهم، ومنها رده على أحد الأشخاص وإهانته لهاني شاكر.

 

ونشر المذيع أحمد عبد العزيز الفيديو الذي تسبب في الأزمة عبر حسابه على “تيك توك” وظهر عمر كمال يرد على شخص كتب له “هاني شاكر هيمرجحك” ويقول: “مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة جوه وبرا وفوق وتحت، يمرجح اللي زيك يا كوكو”.

 

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت بيانا رسميا بشأن تصريحات مطرب المهرجانات عمر كمال التي هاجم فيها نقيب الموسيقيين هاني شاكر.

 

وقال المستشار سعد متولي: “قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر إيقاف المطرب عمر كمال بعد تصريحاته على الفضائيات، والتي هاجم فيها النقيب هاني شاكر، وسيتم إيقاف عمر حتى تحديد موعد للتحقيق معه بنقابة المهن الموسيقية خلال الأيام الجارية”.

وأضاف: “عمر كمال طالع في لايف وبيتكلم عن نقابة المهن الموسيقية والنقيب هاني شاكر بشكل غير صحيح، ولذلك قررت النقابة أخذ كافة الإجراءات القانونية ضد عمر خلال الأيام المقبلة”.

 

نقابة الموسيقيين عن حذف عمر كمال الفيديوهات من صفحته: “دليل إنه أخطأ”

قال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن أكبر دليل على أن المطرب عمر كمال مخطئ، إنه قام بحذف الفيديوهات التي تم إيقافه بسببها من صفحته على فيس بوك، مشيراً إلى أنه لا يريد أن يسبق الأحداث، وهو سيأتي للنقابة ويدافع عن نفسه لجنة التحقيق لها القرار الأخير، وما تم هو إيقافه لحين التحقيق معه.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج “مساء dmc” الذي يذاع على قناة “dmc”: “بالنسبة للحديث عن مطربي المهرجانات، كانت فقاعة في مواقع السوشيال ميديا وبدأت في الانطفاء حاليا، وذلك لم يكن شغل النقابة الشاغل، وإنما النقابة مهتمة الآن بالارتقاء بالمهنة وتوفير المعاشات والعلاج والخدمات للأعضاء ومنع التسلل من الأبواب الخلفية”.

 

و أجرى عمر كمال خلال الأيام الماضية جولة غنائية في عدة ولايات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتصدر عمر كمال تريند السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، بتصريحات المثيرة الجدل، حول المبالغ المالية الكبيرة التي يتقاضاها مقابل إحيائه حفلات خارج مصر.


نقابة الموسيقيين هانى شاكر عمر كمال

لم تكن تلك المرة الأولى التي توقف فيها نقابة الموسيقيين عمر كمال، فمن قبل تسببت أغنية “بنت الجيران” فى وقفه عن الغناء، فقد أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بوقف كمال برفقة زميله حسن شاكوش عقب حفل عيد الحب والذى أقيم باستاد القاهرة وأطل شاكوش رفقة زميله عمر كمال، وقدما الأغنية التي شهدت وجود كلمتى “خمور وحشيش”.

وأعلن بعدها نقيب الموسيقيين هاني شاكر قراره النهائي بحظر التعامل مع ما يعرف بمطربي المهرجانات، مشددا على أن الكيان الذي سيتعامل مع هذه الفئة بالمخالفة لقرار النقابة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة للقرار.

وقدم حسن شاكوش وعمر كمال بعدها الاعتذار إلى الشعب المصرى عن لفظ “خمور وحشيش” المذكور في المهرجان، وقال عمر: أود أن أتقدم بالاعتذار لـ 100 مليون مصري سمعونا وحبوا المهرجانات التي نقدمها، فنحن تمت دعوتنا ولبينا النداء على الفور حبا في كل من جاء لسماع المهرجان.

وأردف الثنائي الشهير: كانت هناك “فلاشة” تحمل النسختين من المهرجان، الأولى التي يظهر فيها لفظ خمور وحشيش، والثانية تم حذف الكلمتين منها، ولكن للأسف تم تشغيل النسخة القديمة من الأغنية، عن طريق الخطأ، على الرغم من أن “الفلاشة” كانت تحمل النسختين، ولكن حدث خطأ ما.

وقال حسن شاكوش: فوجئت أن الاستاد أن المسئول عن الصوت قام بتشغيل النسخة القديمة، على الرغم من استبدالنا للأغنية وطرح نسخة جديدة، بعد وعدنا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، بتغيير كوبليه “خمور وحشيش” لكي يسمع الشعب المصري كلمات طيبة لا يوجد بها أي شيء خارج، ولكن الأمر كله محض خطأ غير مقصود.

وحظرت النقابة التعامل معهم، ثم طالبتهم بعد ذلك بحذف الكلمات الخارجة واستبدالها بأخرى، وهو ما حدث ليعود الثنائى للغناء من جديد، بعد تقديم اعتذارهما.

إيقاف عمر كمال بسبب “تمور وحليب”
كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية والنقيب الفنان هانى شاكر فى ديسمبر الماضى قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من “خمور وحشيش” إلى “تمور وحليب”، خلال إحدى حفلاته فى إحدى الدول العربية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

وقدم مطرب المهرجانات عمر كمال، خلال حفل غنائى بإحدى الدول العربية، فيديو يظهر خلاله على المسرح وهو يغنى مهرجان “بنت الجيران” والذى حرص أثناء غنائه على تغيير كوبليه “خمور وحشيش” إلى كوبليه “تموروحليب.

وجاء فى بيان النقابة: مصر وطن مُقدس ومُصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان.. واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان”.

وأضافت النقابة فى بيانها: “فى آخر حفلات المطرب عمركمال حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء”.

وتابع البيان: “يستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف”.

واختتم البيان: “وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسىء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *