سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

فنانة مصرية شهيرة ترفض الحديث عن فترة خطوبتها من عادل إمام : مبيردش على تليفونه

تعد الفنانة الكبيرة مديحة حمدي أحد أهم فنانات زمن الفن الجميل في حقبة السبعينات والثمانينات، وبالرغم من ابتعادها عن الشاشة لسنوات طويلة إلا أن الجمهور لا يزال يتذكر أعمالها جيداً، وخاصة الأعمال الدينية التي برعت فيها بشدة واكتسبت حب واحترام الجميع

رفضت الفنانة مديحة حمدي الحديث عن فترة خطوبتها من الفنان عادل إمام.

وكان ذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج “الستات” من تقديم مفيدة شيحة وسهير جودة ويعرض عبر قناة “النهار”.

مديحة حمدي وخطوبة عادل إمام

وخلال الحلقة وجهت سهير جودة سؤالا لمديحة حمدي عن فترة خطوبتها من عادل إمام لترد عليها قائلة: استأذنك على الهواء الآن الزعيم متزوج سيدة فاضلة ولديه أولاد

تابعت: وأنا تزوجت ولدي أولاد، نحن أصدقاء وأسعد كثيرا بنجاح أولاده وزوجته سيدة محترمة وتناسبه بشكل كبير

وعن تواصلها معه قالت: ما أعرفه أنه لا يجيب على الهاتف، لكن في فترة كنت مـــ رضت واتصل بي وسأل عني، هو زميل عزيز وبيننا احترام.

على جانب آخر، كشفت مديحة حمدي عن رأيها في استعانة بعض الفنانات المحجبات بالباروكة خلال التمثيل.


وعن إمكانية ظهورها بالباروكة في عمل فني قالت: لا اعتقد أن يقبل أولادي بهذا الأمر، حتى إذا أنا فكرت أو رغبت في ذلك، أولاي هم كل شيء في حياتي.

وأضافت: الحجاب علاقة بين الرب وعبده، مثل الصلاة والصيام، والإنسان يستفتي قلبه، وبالتأكيد الزميلة التي ظهرت بالباروكة سألت أحد الشيوخ وأخذت رأيه.

وخلال اللقاء كشفت مديحة حمدي عن استعدادها للعودة إلى التمثيل بشرط أن يعرض عليها عمل مناسب وقالت: ليس فقط عمل ديني حتى إذا كان اجتماعيا، فمن الواقع دور الأم أو الخالة أو العمة المحجبة موجود.

وأوضحت مديحة حمدي إنها ستعرض خلال شهر رمضان أمسية دينية، مشيرة إلى أنها طوال الوقت تتواجد بهذه الأمسيات، لأن الأعمال الدرامية لا زالت تهتم بأدوار الولد والفتاة والحب ولا تعطي مساحة لأدوار أخرى.

وتحدثت مديحة حمدي عن قرار ابتعادها وقالت إن بعد إصــــ ابة زوجها الراحل بمـــ رض السرطان قررت أن تتواجد إلى جانبه، خاصة أنها أخـــ فت عليه خبر مـــ رضه، وفضلت أن تتفرغ لرعايته.

وتغيب مديحة حمدي عن التمثيل منذ سنوات وكان آخر أعمالها مسلسل “أم الصابرين” إنتاج 2012 بطولة رانيا محمود ياسين وطارق الدسوقي وأحمد هارون وميار الببلاوي وحنان سليمان وفايزة كمال وجمال إسماعيل، وإخراج أحمد إسماعيل الحريري.

مديحة حمدي تتحدث عن إصــ ابتها بكورونا

تَحَدّثت الفَنّانة مديحة حمدي عن إصــ ابتها بفيروس كورونا مؤخراً، لتقول: أُصـ بت مرتين بكورونا، والتزمت بالبروتوكول الطبي

والمرة الثانية كانت أصــ عب من الأولى، وعموماً لا أتمنى من الناس أن تقــ لق، لأنّ التــ عب الجسماني النّاجم عنه يَزول ولا دَاعي للخــ وف لأنّنا في موسم والإصــ ابات تتكرر، وأنصح بالتعامل معه مثل أي دور برد.

أشعر بالسعادة لكون الجيل الجديد من الشباب يعرفني

وقالت مديحة حمدي: أشعر بالسعادة لكون الجيل الجديد من الشباب يعرفني حينما أحضر أمسية دينية أو صالوناً ثقافياً وأجد الشباب حاضراً، كاشفة أنّ انتشار القنوات الفضائية واليوتيوب، جعلهم دائماً حاضرين.

وعن مشاركته في الإنتاج الفني، قالت مديحة: دُفعت إلى المشاركة في الأعمال التاريخية… ورغم امتلاكي شركة إنتاج لم أنتج أيّ عمل فني لنفسي، لكن كنت مهتمة بالإنتاج للآخرين، وأرغب في الوجود بدون أن أشبه أو أُقَلِّد أحداً.

لابد للأم أن تشجع أبناءها على الإبداع
فيما وجهت الفنانة مديحة حمدي رسالة للآباء والأمهات قائلة: أنصح الأم بأن تكون أكثر احتكاكاً بالأطفال، وبالتالي عندما ترى إبداعاً أو موهبة لابد أن تنميها وتُشَجِّع أولادك على النشاط في المدرسة، إذ من الممكن أن يصبح طفلاً مخترعاً أو موسيقياً أو فناناً.

واستَعَادَت مديحة حمدي ظُروف اكتشاف مَوهبتها قائلة: أمي اكتشفتني وكانت ترافقني للحفلات المدرسية وشجعتني على الانضمام إلى مسرح التلفزيون.

وأضافت أنّها استكملت دراستها في جامعة عين شمس ولم تلتحق بمعهد الفنون المسرحية، لكنّ الفنانة نعيمة واصف كانت تعمل معها في أكثر من مسرحية، وجعلتها تقرأ كثيراً في مجال الفن.

مديحة حمدي تعاونت مع يوسف وهبي وحمدي غيث

وتابعت حمدي: تعاونت مع يوسف وهبي وحمدي غيث وسناء جميل وكريمة مختار وكمال ياسين وحسين الشربيني ونادية الشناوي، وكل ذلك بفضل نعيمة واصف.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *