سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

تعرف على معنى الرمز الديني الذي ظهرت به سهر الصايغ التي تقدم دور الجنية في المداح2

شاركت الفنانة المصرية سهر الصايغ، في مسلسل “المداح 2″، مع الفنان حمادة هلال، وتقدم خلال العمل دور جنية.

وشهدت الحلقة الأولى العديد من الأحـــداث المثيـ ــرة، ومنها الرؤيا المشتركة لحمادة هلال مع والدته وشقيقه والتي يرى فيها وفـــ ـاة شقيقه الأكبر بعد دفعه خلال مشاجرة بينهما في حفل زفاف شقيقه.

كما تشهد الحلقة استــ ـغاثة أهالي قرية بحمادة هلال، لنجدتهم من حــريق في منزل أحدهم ويكتشف أن داخل المنزل مسكون بالجن والتي تمثلهم الفنانة سهر الصايغ، وتظهر له خلال تفقده للمنزل وهو يتلو آيات من القرآن الكريم ثم نرى رمزا دينيا بوضوح على الحائط وكذلك على رقبة سهر الصايغ.

تفاصيل الرمز الــديني

الرمز الديني هو الشمعدان السباعي اليهـ ــودي أو ما يطلق عليه “مينوراه” وهو عبارة عن شمعدان مصنوع من الذهب النقي وكان الكهنة يشعلون أنقى نوعية زيت الزيتون في شموعه كل ليلة لإنارته.

ويرمز الشمع السباعي إلى اليهـ ــودية منذ الزمن القديم واتخذته إسـ ــرائيل رمزا لها في شعارها، ومن المتوقع أن تكشف لنا الحلقات المقبل عن ماهية هذا الرمز وعلاقته بعالم الجن الذي تنتمي له سهر الصايغ.

وشهدت الحلقة الأولى العديد من الأحداث المثيرة حيث يستيقظ “صابر” من كابوس رأى فيه قتله لـ”حسن” وإصـ ــابة والدته بمس الشيـ ــاطين خلال زفاف “عز” و”سهيلة”، يعلم “صابر” أن والدته وشقيقه قد رأوا نفس الكابــ ــوس، يذهب “صابر” إلى منزل مسكون وتظهر له جنية تهدده، تفقد “حنان” جنينها، ويقام حفل زفاف “عز” و”سهيلة” ثم يحتــ ــرق منزلهم.

ويغوص مُسلسل “المداح أسطورة الوادي” في مساحة أكبر وأعمق من الفكرة التي طرحها في الجزء الأول، حيث ينطلق “صابر” الذي سخــ ـر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية ولاسيمّا من يعانون من المس الشيطـ ــاني أو تعرضوا لأمور السحر أو غيرها، حيث ينطلق بحثًا عن الحقيقة فيما يقرأ ويسمع، ويُسافر إلى الكثير من البلدان والوديان ليتعرف بنفسه على حقيقة ما يسمع وتنطلق به الأحداث من مدينة لأخري وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *