سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

إعادة فرح سنية عبدالغفور البرعي في المعادي بعد 26 سنة من عرض مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

تعلقت الجماهير بمسلسل الفنان الراحل نور الشريف والفنانة القديرة عبلة كامل لن أعيش في جلباب أبي الذي عرض عام 1996، وتصدر دائرة اهتمام كل الجماهير العربية ونجح نجاحاً كبيراً وكتب شهادة نجاح العديد من الفنانين الذين شاركوا فيه

رغم مرور 26 عاما على أول عرض لـ مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بطولة الفنان الكبير الراجل نور الشريف، وذلك في رمضان لسنة 1996، إلا أنه لا يزال عالقا في الأذهان بكل تفاصيله ومشاهده التي لا تنسى منذ سنين وحتى الآن.

واحد من تلك المشاهد هو فرح سنية ابنة عبدالغفور البرعي، فالفن الحقيقي يعيش سنين، وجــ سدته يسرا عبدالرحمن في أحد مولات منطقة المعادي، لتعبر به عن فرحة رمضان.

تفاصيل ديكور فرح سنية عبدالغفور البرعي

ديكور مجـ سم من الخشب، ابتدعته مصممة الديكورات يسرا عبدالرحمن، داخل واحد من أشهر مولات المعادي، مشهد فرح سنية بدا وكأنه حقيقيا بحسب كل المتواجدين في المول

وقد أرادت أن تعيد من يراه إلى الزمن الجميل حين عرض هذا المسلسل في منتصف التسعينيات، 2 بوكيه من الورود الحمراء، بجانب كل أفراد الأسرة، الحاج عبدالغفور البرعي، وزوجته فاطمة كشري، ونجله وبناته، صورة رائعة تخلد المسلسل وأبطاله وصعتها يسرا لتزين بها المول.

وعلى الرغم من أن هذا التصميم ليس 3D مثل معظم تصاميم رمضان الحالية لـ يسرا بسبب مظاهر الفرح والسعادة في فرح سنية، إلا أنه لاقى نجاحا كبيرا، وانتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حب الجمهور لـ مسلسل لن أعيش في جلباب أبي.

فرح سنية مشهد حي لأكثر من 26 عاما

يعتبر مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، من أفضل المسلسلات المصرية، حيث تمتع بسـ حر خاص جعله يرتبط بقوة مع الجماهير، وكانت تدور أحداثه حول رحلة صعود عبدالغفور البرعي – نور الشريف، من عمله كصبي بالوكالة لدى إبراهيم سردينة عبدالرحمن أبو زهرة

حتى تمكن أن يصبح صاحب عمل خاص وثروة ضخمة، بصحبة شريكته فاطمة «عبلة كامل» بائعة الكشري، لينجبا 4 فتيات «سنية، وبهيرة، ونفيسة، ونظيرة»، ولده الوحيد «عبدالوهاب» الذي ينفر منه بأغلب الحلقات لدرجة سفره بالخارج حتى يعود بالنهاية لأحــ ضان أسرته.

علقت العديد من مشاهد المسلسل بأذهان الجمهور، خاصة «فرح سنية»، الذي يتضمن الكثير من المواقف الكوميدية، حيث تزوج نبيل «ياسر جلال» نجل الوزير السابق، من سنية «ناهد رشدي»، طمـ عا في ثروة والدها، واشترط خلال حفل الزفاف الذي أقيم بمنزل عبدالغفور البرعي، أن يحيه النجمان سمير صبري وفيفي عبده، ليصــ طدم وأسرته بشخصيات أخرى بنفس الأسماء، وهو ما ولد لديهم شعورا بالامتــ عاض والاستـ ياء البالغ طوال الحفل.

وعلى الجانب الآخر، كانت أسرة عبدالغفور البرعي وأقاربهم يغمرهم الفرح والسعادة بزواج «سنية»، ويتفـ اعلون بشدة مع الفرقة، بين الغناء والرقــ ص والتصفيق الحــ اد بطريقة شعبية، بعفوية وبساطة واضحة أظهرت الفارق الاجتماعي الضخم بين العائلتين في إطار كوميدي تلقائي.

وازدادت الكوميديا مع بداية فقرة «البوفية»، الذي كان يضم أشهى المأكولات، تهافت عليه أسرة عبدالغفور بمنتهى التلقائية، وفي مقدمتهم فتحية «سهير الباروني»، التي كانت تجمع الطعام في «كيس أسود»، فيما اشتــ علت خــ لافات بين بنات العائلة بسبب الطعام، لتسارع فاطمة بتحضير وجبة لزوجها، قائلة جملتها الشهيرة «كل أنت يا عبده خليك في نفسك أنت».

واحـ تل مشهد زفاف سنية، بمسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، قوائم البحث والاهتمام بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في يونيو العام الماضي، حيث تم وقتها عرضه على شاشة DMC دراما، واقتربت مشاهداته لنحو 2 مليون مشاهدة عبر «فيسبوك» خلال 5 ساعات.

كواليس مشهد فرح سنية عبدالغفور البرعي على لسان أبطاله

استعاد نجوم المسلسل العام الماضي ذكرياتهم مع ذلك المشهد المميز، حيث كشفوا أنه كان عفويا وارتجاليا بطريقة بحتة ليشبه الكثير من المنازل المصرية الشعبية، لذلك منعهم المخرج من تناول الطعام طوال اليوم، ليخرج مشهد البوفيه بشكل حقيقي.

وقالت الفنانة ناهد رشدي، التي قدمت دور «سنية»، خلال مداخلة لبرنامج «مساء dmc»، إنها كانت تحاول كتم ضحكاتها بصــ عوبة خلال حفل الزفاف، حيث طلب منهم المخرج أن يكون المشهد تلقائيا بحتا، خاصة خلال البوفيه.

وأضافت ناهد رشدي، أن فريق الإنتاج للمسلسل جلب «ديك رومي» خصيصا للزفاف، كما أحضرت الفنانة حنان ترك واحدا آخرا، موضحة: «أنا كنت سوسة، قلت للأستاذ نور وياسر جلال ومنال سلامة هناكل من ديك حنان ترك، وأول لما بدأوا التصوير بدأنا ناكل كلنا بسرعة علشان طول اليوم مكناش أكلنا»، مبدية سعادتها الشديدة بالمشاهدات التي حصدها.

فيما تحدثت الفنانة وفاء صادق، التي قدمت دور «بهيرة»، في لقاء سابق عبر برنامج «الستات ما يعرفوش يكـ دبوا» عن كواليس ذلك المشهد، قائلة: «كنا بنحاول نبــ وظ اللبس اللى هنظهر بيه عشان يبان في أسـ وأ شكل، والفنانة سهير الباروني جابتلنا ورد وخرز ومســ دس شمع عشان نلزق بيه الحاجات دى في اللبس فيظهر بأنه بلدى أوى، وأستاذ نور الشريف كان معاه كاميرا خاصة به كان مصورنا كلنا صور علشان نفضل فاكرينها».

عمل يسرا عبدالرحمن في التصميم

بدأت يسرا في تصميم ديكورات رمضان زمان منذ 2015، وحتى الآن ما جعلها تحقق نجاحا فيه، واختلفت تصاميمها من فرح سنية وهو ديكور داخل مول

وحتى تصميم شخصيات رمضان المشهور في الستعينيات والثمانينيات من فؤاد المهندس وفطوطة، ونيللي وشريهان حتى الألفينات مثل بسنت ودياسطي، وغيرها من الشخصيات الشهيرة، وتعمل يسرا بشكل أساسي في المولات التجارية.

ويمكنها أيضا تصميم ديكورات لكل المناسبات، أفراح وجلسات تصوير وغيرها، فهي مصممة ديكور بشكل أساسي بالإضافة إلى تميزها في عمل شخصيات رمضان.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *