سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

الفنان توفيق عبد الحميد يحذف منشور اعتزاله التمثيل: مش عايز أكون أسد ولا ذئب

تصدر الفنان الكبير توفيق عبدالحميد محركات البحث على جوجل منذ ساعات، منذ أن أعلن اعتزاله الفن نهائياً، بعد الانتهاء من مشاهده المتبقية في مسلسل يوتيرن الذي يعرض حاليا على الشاشات بطولة الفنانة ريهام حجاج، وتساءلت الجماهير حول الأسباب الحقيقية لاعتزاله الفن بعد عودته التي لم تستمر سوي شهرين، كما قام بحذف منشوراته التي أعلن فيها الاعتزال بدون سبب واضح ليضيف منشور جديد غير مفهوم.

أثــ ار الفنان توفيق عبد الحميد التساؤلات مجددا حول دوافع قراره باعتزال التمثيل نهاية شهر رمضان الجاري.

ونشر توفيق عبد الحميد رسالة غــ امضة عبر حسابه على فيس بوك، تحدث فيها عن الأسود والذئاب.

وكتب: “فى مقولة بتقول إذا لم تكن أسدا وسط الذئاب أكلتك، طيب ماذا لو كنت لا تريد أن تكون أسدا أو ذئبا، وتريد أن تكون كما أرادك الخالق إنسان”.

وحذف توفيق عبد الحميد سلسلة المنشورات التي كتبها قبل أيام عبر حسابه على فيس بوك، وأعلن خلالها عن اعتزاله التمثيل لأسباب صحية، واعتزازه بعلاقته بالفنانة ريهام حجاج التي يعتبرها بمثابة ابنة له.

وعاد لاحقا لينفي مجددا علاقة ريهام حجاج بقراره وكتب: “توضيح هام، لم تحدث اى مشـ اكل بينى وبين ريهام حجاج أو أى حد من فريق العمل وعلاقتى والحمد لله بالجميع طيبة وقرارى بالاعتزال سببه حالتى الصحية”.

اعتزال توفيق عبدالحميد الفن نهائيا

أعلن الفنان القدير توفيق عبد الحميد اعتزاله التمثيل نهائيًا، بعد انتهائه من تصوير مسلسل “يوتيرن”، والذى يشارك حاليًا في بطولته، والذى أيضًا يشهد عودته للدراما التليفزيون بعد فترة طويلة من الغياب

ويجــ سد الفنان توفيق عبد الحميد شخصية طبيب ناجح لديه مستشفى خاص ينظر إلى مهنة الطب على أساس إنها عمل إنسانى ورسالة.

وكتب الفنان الكبير توفيق عبد الحميد عبر حسابه على فيس بوك: “أيام معدودة وينتهى تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيا”، وتابع، “قرارى سببه حالتى الصحية ولا علاقة لأى شخص به وأرجو احترام رغبتى فى عدم الكلام”.

وكان الفنان القدير توفيق عبد الحميد، قد أعرب عن سعادته تجاه عودته للعمل الفني بعد انقــ طاع دام 12 عاما، مؤكدا أنه كان يُعرض عليه الكثير من الأعمال الدرامية، ولكنها لم تكن تحظى باعجابه، إلا أن مدحت العدل وأيمن سلامة وريهام حجاج أقنعوه بمسلسل “يوتيرن”.

محمود حجازي يدافع عن ريهام حجاج بعد اعتزال توفيق عبد الحميد

دافع الفنان محمود حجازي عن الفنانة ريهام حجاج، حيث تردد خلال الساعات الماضية أنها السبب وراء اعتزال الفنان توفيق عبدالحميد، الذي أعلن عنه اعتزاله الفن فور انتهاءه من تصوير مسلسل «يوتيرن».

وكتب محمود حجازي عبر حسابه الشخصس «فيس بوك»، «أنا في حاجه ماكنتش عايز اتكلم فيها بس بجد مش قادر أشوف حد علاقتي بيه طيبة وبشتغل معاه وبشوفه بيتــ عب قد ايه وبيتعامل مع كل الناس بشكل محترم جدا والاقيه ديما بيتــ ظلم من الناس من غير ما تعرف تفاصيل ديما هو اللي بيشيل المشـ اكل كلها سؤاء كان جزء منها أو ميعرفش حاجه منها».

وأضاف، «ليه بقينا بنستسهل الظـ لم، انا السنة دي بشتغل ٣ مسلسلات جواه رمضان وكانت سنة صــ عبة جدا وممتعة جدا وانا محظوظ أني اشتغلت مع الاستاذ توفيق عبدالحميد اللي لسه شايف قرار انه بعد الانتهاء من تصوير مسلسل يوتيرن سوف يعتزل الفن».

وتابع حديثه، «قد ايه الخبر ده زعـ لني جدا وبتمني انه يتراجع فيه ويفضل يمتعنا بفنه الحقيقي المبـ هر وان شاء الله هيحصل كده.. وكمان زعــ لت جدا لما شوفت الحملات والناس اللي عايزه تستغل الخبر ده لهدم وتشــ ويه شخص هو بعيد كل البعد عن القرار ده بس لمجرد انهم عايزين يهــ دموا أي نجاح بشكل مليان ظلم وعدم فهم واستنتاجات ليس لها علاقة بالحقيقة».

واستطرد حديثه، «المشــ كلة أن دي طريقة بتتكرر وكل مرة بقول اكيد الناس هاتفهم لوحدها بس الاقي الموضوع مكمل بطرق غــ ريبة، والغــ ريب أكتر أن في ناس بتستغل الموضوع ده.. وانا مش بكتب الكلام ده ومستني أي حاجه غير اني حسيت لو انا اللي وقع عليه الظـ لم ده وعايز الناس تفهم بس.. انا ده تاني عمل ليا مع الاخت العزيزه ريهام حجاج ووالله والله انا كلامي هتحاسب عليه قدام ربنا يعني ولا حد في الدنيا دي كلها هيأثر عليه غير الحق.. واسف اني طولت عليكم وكل سنه وحضراتكم طيبين».

من هو الفنان توفيق عبد الحميد ؟

توفيق عبد الحميد من مواليد 18 سبتمبر 1956.

التحق بكلية الحقوق وتخرج منها عام 1979، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1983.

بدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح والذي قضى فيه فترة طويلة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون.

من أبرز المسلسلات التي شارك بها: “أم كلثوم، آوان الورد، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين، وبوابة الحلواني” وغيرها.

وفي السينما شارك في أفلام منها: “مافيا، أمير الظلام، وحلم العمر” وغيرها.

عمل مديراً للمسرح القومي، اعتزل للتمثيل عام 2010، لعدم توافر المناخ المناسب.

في أغسطس 2019، أجهــ ش الفنان توفيق عبد الحميد بالبــ كاء خلال تكريمه في افتتاح المهرجان القومي للمسرح، وهتف الحضور باسمه في مشهد مؤثر.

في سبتمبر 2019، حلّ توفيق عبد الحميد ضيفًا على برنامج “صاحبة السعادة”، وقال عن تكريمه في مهرجان المسرح القومي، إنه بعد اعتزاله الفن كان يعرض عليه الفنان أحمد عبد العزيز أعمالا فنية لكن كان يرفض التمثيل

متابعًا: “أنا بعت رسالة لأحمد بعد ما قالي إني هتكرم في المهرجان، وسألته هل أنا عملت ما يستحق التكريم؟ وهل لا يوجد فنان آخر أحق مني بهذا التكريم.. ليتصل بي ويخبرني أن موقفي نبيل، وقالي أنت تستحق والناس كلها مسبوطة بيك”.

حول أسباب اعتزاله عام 2010؛ قال خلال اللقاء: “أنا في لحظة كنت عملت كام دور الناس أعجبت بيهم وكنت في نظرهم المثالي النبيل الرومانسي المحترم، ولقيت الأدوار اللي بتتعرض عليا أدوار شبه الدور ده، وهبقى نمط وبعدين الجمهور هيرفضني وهيـ زهق مني، لغاية ما عملت مع فاروق الفيشاوي مسلسل (كناريا وشركاه) ومثلت دور شخص شــ رير، لكن برضه مفيش أدوار مختلفة برضه بتجيلي، فزهقت وتوقفت”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *