سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

حنان ماضي: قررت أتحجب لما جاتلي كورونا وعاوزه أقرب من ربنا.. وأم كلثوم إدتني 5 جنيه

تعد المطربة حنان ماضي إحدي أهم نجمات جيلها من المطربات في حقبة الثمانينات والتسعينات، ولها العديد من الأغنيات الناجحة والتي تعلقت بها الجماهير، كما أنها غنت تترات كثيراً من المسلسلات الجماهيرية والتي لا تزال عالقة في أذهان المشاهدين

في أول ظهور لها عقب ارتدائها للحجاب، كشفت المطربة حنان ماضي سرَّ اتخاذها قرار ارتداء الحجاب، مؤكدة أنها اتخذت هذا القرار بعد إصــ ابتها بفيروس كورونا، مشيرةً إلى أنها تريد التقرب إلى الله تعالى بعد أزمتها الصحية.

وقالت حنان ماضي، خلال حوارها مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج “كلام الناس” المذاع على فضائية “MBC مصر”: إنها اتخذت القرار بعد رؤية خطبة دينية تحث على الحجاب، خاصة أن الوقت الذي سمعت فيه للخطبة تزامن مع معــ اناتها من فيروس كورونا.

وأضافت: “سمعت خطبة الشيخ والوقت ده كنت تعبــ انة جدًا.. لأن أختي وبنتي جالهم أوميكرون برضو ولكن تعافوا سريعًا، وظليت أعــ اني شوية من الفيروس.. كان تفكيري تفكير واحدة بتمــ وت خلاص، فقررت في وقتها أني خلاص لا بد من ارتداء الحجاب والتقرب إلى الله”.

حنان ماضي ترتدي الحجاب

وأكدت حنان ماضي، أن ارتداء الحجاب قرار شخصي يخصها فقط، لذلك ليس لأحد سواءً من أسرتها أو غيره التدخل فيه، مشيرةً إلى أن ابنتها وأسرتها وجميع من حولها تفــ اجأوا بقرارها.

وحول استكمال مسيرتها الفنية بعد ارتداء الحجاب، أشارت ماضي إلى أنها لن تتوقف بالفعل عن الغناء، وغنت وسجلت أغنية أذيعت خلال الحلقة الأخيرة من مسلسل أبو العروسة الجزء الثالث الذي عرض قبل رمضان.

وأضافت “الوحــ ش بس الدبابيس وبلاقي الطرحة طارت لو في هوا، وانا اخدت القرار ومحدش يقدر يرجعني عنه أو يراجعني فيه وبعد الحجاب جالي الأغنية في آخر حلقة من أبو العروسة وكنت تعــ بانة لكن غنيت”

واختتمت إنها تشعر بارتياح شديد لارتداء الحجاب، مشيرةً إلى أن “الإنسان يتغير في كل فترة من حياته حسب تقدم العمر والسن، التفكير والأولويات تتغير، وكل شيء”، معتبرة أن قرارها ارتداء الحجاب كان قرارًا عاديًا وفقًا لأسلوب تفكيرها.

وفي نفس الحلقة قالت الفنانة حنان ماضي: “كنت رايحة أعمل عمــ لية تجميل وأشيل اللغد، وفجــ أة حصل شيء غــ ريب لفيت ورجعت مقدرتش”.

وتابعت خلال لقائها ببرنامج “كلام الناس” الذي تقدمه ياسمين عز، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “كنت رايحة أشيل اللغد وبعدين قلت أنا عجـ زت بقى ما خلاص كفاية وأشدها ليه، وبعدين ربنا ألهمني بعدها بشوية بارتداء الحجاب ومبقتش محتاجة أعمل تجميل”.

حنان ماضي وأم كلثوم

تحدثت حنان ماضي خلال الحلقة عن موقف تعرضت له خلال طفولتها مع أم كلثوم، أثناء حضورها لإحدى بروفات تسجيل الأغاني.

قالت حنان ماضي خلال حوارها مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج “كلام الناس” المذاع على قناة MBC مصر “بابا اخدني معاه في بروفة وكانت في الإذاعة وانا فتحت البيانو وعزفت لغاية لما ام كلثوم جت وهي سلمت عليا وخلتني اقعد جمبها وفجــ أة الدنيا ضلمت فانا خــ وفت وهي حست ومسكتني وهي بتغني”

وتابعت “كلهم كملوا والنور قاطع وبعد كدة قالتلي برافو عليكي انك مخــ فتيش وادتني 5 جنيه”

قالت الفنانة حنان ماضي، تعليقًا على صورة عمر كمال، برنامج “كلام الناس في رمضان” مع ياسمين عز “الليلة” على “MBC مصر” إن صوته رائع.

وأضافت:” قبل ما يعمل أغنية بنت الجيران كان صوته زي محمد فؤاد، ولما عمل الأغنية خرج من عبائة محمد فؤاد فنجح”.

وتابعت:” متجبيش شبه حد موجود وتقوليه ينجح مش هينجح حتى لو أحسن من الأصل هيفضل محمد فؤاد هو محمد فؤاد”.

من هي حنان ماضي؟

ولدت المطربة حنان ماضي في عام ١٩٦٦، في محافظة القاهرة، وهي ابنة عازف الكمان محمد ماضي الذي كان عازفاً في فرقة أم كلثوم

عشقت الموسيقى منذ صغرها، وتعلمت العزف على آلة الكمان، والتحقت بمعهد الموسيقى العربية الكونسرفتوار.

في المعهد كان يستعين بها زملائها كمطربة أكثر من كونها عازفة، وذلك لما كانت تتمتع به من صوت جميل، عندما عينت الدكتورة سمحة الخولي عميدة لمعهد الكونسرفتوار طلبت منها الغناء مع العزف على الكمان.

انضمت الفنانة حنان ماضي لأوركسترا المعهد وسافرت إلى العديد من الدول الأوروبية لتعزف على الكمان ومن أشهر الدول الأوروبية التي سافرت إليها المجر وألمانيا، وكندا وبريطانيا

تخرجت من معهد الموسيقى بتقدير امتياز ولكنها لم تعين كمعيدة بالمعهد.

بعد تخرجها من المعهد تعرفت على عازف الكمان ياسر عبد الرحمن، كما تعرفت على الموسيقار القدير عمر خيرت، والتحقت حنان ماضي مع ياسر عبد الرحمن بالعمل في فرقة عمر خيرت الموسيقية

وقد اشتركا معاً في تنفيذ ألبومات عمر خيرت، وأعماله الموسيقية التي اشتهرت في الثمانينات، مثل ألبوم “العرافة والعطور الساحرة”، ويرجع الفضل للموسيقار عمر خيرت لتوجيهها إلى ممارسة الغناء، فقد اكتشف موهبتها الغنائية.

بدأت حنان ماضي مشوارها الغنائي في عام ١٩٨٩، واشتهرت خلال فترة التسعينات وقدمت العديد من الألبومات الناجحة

من أشهرها ألبوم “عصفور المطر”، ألبوم “إحساس” في عام ١٩٩٦، كما قدمت العديد من تترات المسلسلات التليفزيونية الناجحة

بعد انفصـ الها عن زوجها شعرت بانحــ دار الذوق العام فتوقفت عن إصدار الألبومات الغنائية، واكتفت بغناء التترات وتقديم بعض الحفلات في دار الأوبرا المصرية

وتقول حنان ماضي أن الأوبرا هي متنفسها الوحيد، وذلك لرقي جمهور الأوبرا، وعلو ذوقه.

الحياة الشخصية للفنانة حنان ماضي

تزوجت الفنانة حنان ماضي من عازف الكمان ياسر عبد الرحمن، وأنجبت منه ابنتها حبيبة، وقام بإنتاج أول ألبوماتها الغنائية وهو ألبوم “عصفور المطر” في عام ١٩٩٢.

وبعد انفــ صالها عنه، شعرت حنان بانخفاض ذوق الجماهير، وانحدار مستوى الغناء، فقررت التوقف عن إصدار الألبومات، واكتفت بالمشاركة في أغاني تترات المسلسلات وإحياء حفلات الأوبرا، بالإضافة إلى أنها تفرغت لتربية ابنتها حبيبة.

وعن ابنتها حبيبة تقول حنان ماضي أن لديها صوت جميل جداً، وتغني بإحساس مرهف، ولكنها تتحــ رج كثيراً من الناس ولا تستطيع الغناء أمام أي أحد

كما قالت أيضاً أنها لم تحاول الضغط عليها لدخول مجال الفن لأنها تخشى عليها من الإحبــ اطات الموجودة في الوسط الفني.

لقاء حنان ماضي مع أم كلثوم

تقول حنان: “كنت فتاة صغيرة بعمر السبع سنوات، وذهبت مع والدي الفنان محمد ماضي والذي كان عازف على الكمان في فرقة أم كلثوم، ويجلس في الصف

وكنت أشعر بالخــ وف الشديد والتــ وتر، حتى أن أحد الموجودين أغلق على أصابعي البيانو، ولم أشعر من شدة التـ وتر، ولكن الفنانة أم كلثوم طمأنتني و أخذتني في حضـ نها، وأعطتني خمسة جنيهات”.

حنان ماضي في فيلم السادات

شاركت الفنانة حنان ماضي كعازفة كمان في الموسيقى التصويرية لفيلم أيام السادات بطولة الفنان الراحل أحمد زكي، ومنى زكي، ميرفت أمين، أحمد السقا، والذي يتناول السيرة الذاتية للزعيم الراحل أنور السادات

وعن تفاصيل مشاركتها في الموسيقى التصويرية للفيلم تقول حنان: “كان زوجي السابق الموسيقار ياسر عبد الرحمن هو الذي وضع الموسيقى التصويرية للفيلم، واتصل بي فجــ أة للحضور لأعزف على الكمان، وظللت منتظرة في الاستديو لمدة بلغت عشر ساعات متواصلة لكي أقوم بتسجيل موسيقى الفيلم”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *