سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

بعد غيـاب سنوات جمال سليمان يلتقــي بعائلته في السويد وينشر صورهم لأول مرة

شارك الفنان السوري جمال سليمان، متابعيه عبر صفحته الشخصية بموقع “إنستجرام”، بصور له برفقة شقيقه أمير سليمان، وعائلته  بالسويد وذلك بعد غياب سنوات عنهما.

وعلق جمال سليمان على الصور قائلًا: “اجتماع عائلي في السويد بعد سنوات من الفرقة”، وذلك على هامـــش تواجد الفنان جمال سليمان في السويد بسبب حضوره فعاليات مهرجان مالمو السينمائي في السويد.

كما نشر صورة له وهو يلهو مع ابنة شقيقه وعلق عليها قائلاً: “أنا وماريا”، و نشر صورة أخرى له مع ابن شقيقه وعلق عليها: “أنا ومجد شيخ الشباب”، وكذلك ظهر في الصور برفقة زوجة شقيقه بعد لقائه الأسرة في السويد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jamal Soliman (@mjamalsoliman)

 

وتألق الفنان جمال سليمان، خلال السباق الرمضاني الماضي بعملين الأول مسلسل “الاختيار3″، بدرو اللواء عباس كمال، والذي شارك فيه نخبة كبيرة من نجوم الفن.

كما حقق الفنان جمال سليمان نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركته في بطولة مسلسل “مين قال”، والذي شارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم الفنان جمال عبدالناصر، وديانا هشام، وأحمد داش، وإلهام صفي الدين، ومحمد زيزو، وهنا داوود، وأميرة دياب، و من إخراج نادين خان.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jamal Soliman (@mjamalsoliman)

من هو جمال سليمان؟

يذكر أن الفنان جمال سليمان، ولد في 20 نوفمبر 1959، هو الابن الأكبر لعائلة متوسطة بسوريا وله 9 أشقاء بدأ العمل وهو في سن صغيره وكان عمره 7 سنوات ومن المهن التي عمل بها الحـــدادة والنجارة والديكور وفي مغسلة سيارات وفي الطباعة والمهنة الأخيرة كانت سببًا في حبه للقراءة والمطالعة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jamal Soliman (@mjamalsoliman)

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1981بتقدير جيد جدًا وفينفس العام انضم لنقابة الفنانين السوريين، ونال بعدها دبلـــومة في مناهج إعداد الممثل عام 1985، ثم ارسل بمنحة دراسية إلى جامعة ليدز في انجلترا حيث حصل على درجة الماجيستير  في الإخراج المسرحي عام 1988.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *