سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

أحمد رمزي”: منتج “ابن حميدو” جاب مراتي من القاهرة عشان يبعدني عن هند رستم … و نقعد بأدبنا

روى الفنان الراحل أحمد رمزي موقفا كوميديا من كواليس فيلم “ابن حميدو” الصادر عام 1957.

وخلال حوار نادر مع الفنانة صفاء أبو السعود في برنامج “ساعة صفا”، قال أحمد رمزي إنه كانت هناك جلسات تجمعه بالمخرج فطين عبد الوهاب وهند رستم خلال الكواليس مضيفا “كنا مُقيمن برا لوكاندة عن السويس، وكنا بنتقابل كل ليلة على البار الساعة 9 أحنا الـ3”.

وأضاف أحمد رمزي “ابتدينا نغازل هند أنا وفطين وابتدينا أنا وفطين نشد مع بعض واللي لاحظ الموضوع دا عباس حلمي المنتج فنزل على مصر جاب مراتي ومرات فطين عبد الوهاب علشان نقعد بأدبنا”.

وأضاف أحمد رمزي أن الفنانة الراحلة هند رستم كانت تتمتع بجمال طبيعي مثل الي تظهر به على الشاشة.

فيلم “ابن حميدو” صدر عام 1957، وتدور أحداثه حول (ابن حميدو) و(حسن) اللذان يعملان في سلك الشرطة، ويفران إلى السويس من أجل إحباط عملية مخدرات كبرى يتورط فيها الباز أفندي، ويقعان في الحب مع بنات المعلم حنفي شيخ الصيادين.

الفيلم يضم مجموعة من نجوم الصف الأول مثل اسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وتوفيق الدقن وعبد الفتاح القصري وغيرهم.

و يبحث قطاع كبير من الجمهور، عن أخبار زمن الفن الجميل، ويشعر بالحنين إلى الذكريات، ومشاهدة لقاءات جمعت نجوم هذه الفترة، وحكاياتهم مع بعضهم البعض. لذلك يقدم لك «المصري لايت» سلسلة «نوستالجيا».

تداول الجمهور صورة نادرة لبيت من أشهر البيوت الذين ظهروا في السينما المصرية، وهو البيت الذي سكبت منه إحدى السيدات المياه على رأس «الباز أفندي»، الذي كان يجسد دوره الفنان توفيق الدقن، داخل أحداث فيلم «ابن حميدو»، بطولة الفناني إسماعيل ياسين وأحمد رمزي، وشاركهما في البطولة الفنانة هند رستم، زينات صدقي، عبدالفتاح القصري.

وفي سياق آخر، أوضح الماكيير محمد عشوب علاقة هند رستم باسماعيل ياسين، قائلًا: «كان إسماعيل يس حنين معاها أوي، وطيب معاها أوي وبيحبها أوي، عشان كده كان أي سيناريو يجيلها من إسماعيل يس كانت بتعمله، وعملت معاه (لوكاندة المفاجآت) وعملت معاه (ابن حميدو)».

وبعد عرض فيلم «ابن حميدو» طلبت بسنت، ابنة هند رستم، من أمها عدم تكرار التمثيل مع إسماعيل يس، وكانت مبرراتها، وفق رواية عشوب: «أونكل إسماعيل بطل متفرّد نجم لجمهوره، ولما بتشتغلي معاه الناس بتبص لإسماعيل يس مش بتبص ليكي»، وتابع: «عمرك ما أخدتي نجومية مع إسماعيل يس في أي فيلم لإنه هو البطل وهو النجم وهو اللي بيضحك الناس، وهو إللي بيشد نظر الناس».

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *