سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

أحمد ماهر : 40% من النجوم الموجودين على الساحة لا يستحقون الفرصة… و ريهام حجاج لسه عودها أخضر

أكد الفنان أحمد ماهر أن 40% من النجوم الموجودين على الساحة لا يستحقون الفرصة التي منحت لهم، وتابع أنه يحتفظ برأيه لنفسه في أداء الفنان محمد رمضان، لكنه مع التخصص، وفكرة الممثل المطرب جديدة في حياتنا وخارجة عن القاعدة التي تقول أن الفنان يدور في فلك وإطار وتحكمه قواعد وأصول.

وردًا على الهجوم على الفنانة ريهام حجاج من البعض قال ماهر خلال حواره مع برنامج «الترابيزة» على قناة «الشمس»: «ممكن تبقى حاجة بس لسه الزرعة عودها أخضر أوي محتاجة تستوي».

وأوضح: «حينما كنت طالبًا في المعهد كانوا اساتذتنا يصطحبونا للمشاركة في أعمال كبار النجوم مثل شكري سرحان وامينة رزق ويوسف وهبي، الأستاذة سميحة أيوب وسناء جميل، يوميًا كنت أرصد وأراقب، في ليلة من الليالي الأستاذة أمينة رزق كانت سبب في بكائي على المسرح، وكل الممثلين إلى جانبي كانت قويمجية.

 

وصف الفنان أحمد ماهر بعض المسرحيات الشهيرة مثل “مدرسة المشاغبين” والعيال كبرت” بالكارثة.

كان ذلك خلال حديثه في برنامج “الترابيزة” من تقديم أميرة بدر عبر قناة “الشمس” عن المسرح المصري وما تم تقديمه في السنوات الأخيرة وتجربة مسرح مصر.

وقال أحمد ماهر: العمل المسرحي لابد أن يكون له هدف، حتى وإن كان الهدف هو إضحاك الجمهور، الارتجال فن له قواعد وأصول وليس أي كلمة تقال، مسرحية “مدرسة المشاغبين” كارثة و”العيال كبرت” كارثة أن الأولاد يستخفوا ويستهينوا بالأب والأم.

وعن فكرة استمرار نجاح مسرحيات “مدرسة المشاغبين” و” العيال كبرت ” حتى الآن وإعجاب الجمهور بهما قال: قد اسمع موسيقى لأشعر بالاسترخاء وقد أشرب مخدرات حتى أصل لنفس الشعور، فالمسرحية الجيدة مثل الموسيقى والمسرحية السيئة مثل المخدرات.

 

وعن رأيه في مسرح مصر أكد أنه لا يتفق معه لا شكلا أو موضوعا مضيفا: العمل المسرحي له مقومات يبدأ بالنص، المسرح كلمة ثم بعد ذلك المخرج الذي يعيد قراءة النص من خلال وجهة نظر ورؤية ثم يأتي اختياره للشخصيات العمل يتحول إلى منظومة وكأنه سيمفونية.

 

وخلال اللقاء تحدث أحمد ماهر عن رفضه لتقديم شخصية “مثلي الجنس” في مسرحية “سحلب”، ولكنه لا يمانع المشاركة في عمل به شخصية مثلية الجنس.

 

يذكر أن أحمد ماهر يشارك في مسلسل “منعطف خطر” الذي يعرض عبر منصة “شاهد vip”.

ومسلسل “منعطف خطر” مكون من 15 حلقة، إنتاج مجموعة كاريزما للإعلام، تأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، ويشارك في بطولته باسل خياط، سلمى أبو ضيف، ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، محمد علاء، آدم الشرقاوي، تامر نبيل، وحمزة العلي، وكريم محجوب

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *