سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

رانيا عاطف بطلة مسرحية “هالة حبيبتي” بعد غياب 35 عامًا شاهد كيف تغيرت ملامحها وسبب ابتعادها عن الفن

رانيا عاطف بطلة مسرحية “هالة حبيبتي” بعد غياب 35 عامًا شاهد كيف تغيرت ملامحها وسبب ابتعادها عن الفن

حققت الفنانة المصرية المعتزلة رانيا عاطف، نجمة مسرحية “هالة حبيبتي”، شهرة واسعة عندما شاركت مع الفنان فؤاد المهندس بالمسرحية، وتميزت بشقاوتها التي جعلتها مقربة للقلوب وقتها.

دخلت رانيا عاطف الفن بالصدفة كان عمرها وقتها 7سنين فكانت تتمني أن ترى ماما نجوى وفي يوم ذهبت لمبني الإذاعة والتليفزيون مع والدها ووالدتها حتى تراها، لكن فجئوا إن التصوير تم تأجيله فبكت كثيرًا، ورأها وقتها المخرج خالد الرشيدي وحاول تهدئتها وسألها بتعرفي تغني فغنت وطلب من والدها أن تشارك الأطفال في تصوير برنامجه.

فكانت بدايتها في برامج أطفال التليفزيون بعدها عملت في الاذاعة مع “أبلة فضيلة”، وشاركت في المسرح والتلفزيون.

 

علاقتها بفؤاد المهندس

وكانت إنطلاقتها الحقيقية في دور”هالة حبيبتي”، مع العظيم فؤاد المهندس، وظهرت موهبتها المميزة فيها وبسببها كان فؤاد المهندس بيقطع العمل بسبب ضحكة طول المسرحية فكان يعطي ضهرة للجمهور ويدخل في نوبة ضحك بسببها، وقالت رانيا عاطف إنها جمعتها علاقة قوية بالفنان فؤاد المهندس خلال 3 سنوات التي قضتها معه على خشبة المسرح ووصفته بأنه مدرسة فنية وإنه علمها الإلتزام والإحترام وحب الناس والتدين وإستمرت العلاقة القوية بينهمم مرتبطة وكانت بتسأل عليه وتزوره دايمًا في مرضه حتى رحيله.

 

 

 

سبب اعتزالها التمثيل

وكشفت رانيا عاطف، سبب اعتزالها التمثيل، قائلة إنها كانت “بتتكسف” من الممثل الذي يقف أمامها خلال تصوير المشاهد.

 

 

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية لميس سلامة ببرنامج “صباح البلد” على قناة “صدى البلد”، أنّها لم تكن شقية قبل صعودها للمسرح، موضحةً أن فؤاد المهندس وحسن عبدالسلام قالوا عنها إنها هادية بزيادة.

 

 

 

وأوضحت أن رأي المهندس وعبدالسلام، فجَّر بداخلها طاقة شقاوة وجعلها تتفنن في المقالب حتى عانى منها الجميع، مشيرة إلى أن الجزء الأول من مسلسل ليالي الحلمية حقق نجاحًا وضجة كبيرة بعد عرضه.

 

 

وأوضحت أنه عند التواصل معها للمشاركة في الجزء الثاني من المسلسل، وجدت الشخصية مغايرة تمامًا لما كانت عليه في الجزء الأول، وكذلك الجزء الثالث، حيث ستكون جادة وطببة وتبكي كثيرًا وهو ما لم يناسبها.

 

استمرت رانيا عاطف، في التمثيل وتقديم برامج الأطفال لمدة 10 سنين لحد مشاركتها في الجزئين الثاني والثالث من مسلسل “ليالي الحلمية” .

 

وكان سبب إعتزالها في سن صغير إنها خجلت من التمثيل عندما وصلت لسن الشباب وكان لازم تغير نوعية أدوراها وإنها كانت تحب أدوار الأطفال فكانت تعتبر التمثيل هواية وليس مهنة ولم تقبل أي نوعية أدوار بيتم عرضها.

 

وعندما تم اختيارها في الجزء الرابع من “ليالي الحلمية” قالت مسكتني كريزة ضحك .. وماكنتش بحس بنفس المتعة اللي كنت بحس بيها في التمثيل وأنا طفلة”، فقررت الإعتزال ولكن استمرت في ممارسة هوايتها في الغناء.

 

وأوضحت أنها درست الطب البشري والهندسة و إدارة الأعمال فأردت أن تعيش حياة طبيعية، وعملت في الفن ساعدها في شغلها بالتسويق بسبب إجادة التعامل مع الجمهور بشكل كبير، مؤكدة أنها ليست نادمة على قرارها وأنها لو فكرت العودة للفن ستقدم برامج للأطفال وإن حلمها تقدم برنامج زي برنامج أوبرا وينفري.

 

أبنائها

ونشرت رانيا عاطف، عبر حسابها الشخصي على موقع انستجرام صورًا لوالديها اللذان لفتا أنظار الكثيرين من متابعيها للشبه الكبير بين طفلها الأصغر الملقب بـ”كيمو” وبينها.