سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

“كانت لا تجـيـد القراءة والكتابة”.. ظافر العابدين ينشر مقطع فيديو يتحدث فيه عن والدته الراحلة بعد أيام من وفاتها

بعد أيام من وفاة والدته، نشر الممثل التونسي ظافر العابدين على حسابه على إنستجرام مقطع فيديو يتحدث فيه عن والدته وعلق عليه قائلاً “العزيزة الله يرحمك”.

والفيديو الذي نشره الممثل التونسي مأخوذ من كلمة كان ألقاها خلال مشاركته في منتدى تونس للمسـ ـاواة بين الجـ ـنـ ـسين سنة 2019.

وتحدث ظافر العابدين في الفيديو قائلاً” أريد أن أحدثكم عن سيدة ولدت في أربعينيات القرن الماضي تزوجت من عون أمن. وكان كلاهما ينتمي إلى أسرة متواضعة…رافقت زوجها في كل تنقلاته بسبب عمله وسهرت على رعاية أبنائها الخمسة وكان أحدهم مصـ ـا باً بمـ ـر ض مز من… كانت لا تجيد القراءة والكتابة …عملت خياطة لمساعدة أسرتها وكانت أحياناً تستيقظ السادسة صباحاً ولا تنام إلا مع الثالثة فجراً…باعت مصوغها من أجل توفير ما يحتاجه أبناؤها… أصيـ ـبت في فترة ما بمـ ـر ض السر طان وشفيت منه … و مع ذلك لم تكن تشتـ ـكي أو تتـ ـذمـ ـر من واقـ ـعها …هذه السيدة هي والدتي و التي بفضلها و بفضل المبادئ التي تعلمتها منها ما كنت لأكون ما أنا عليه اليوم”.

وتوفيت والدة ظافر العابدين “عزيزة” فجر يوم السبت الموافق 30 يناير 2020، وأعلن ظافر العابدين الخبر عبر حسابه بـ”إنستجرام”، ونشر صورة تجمعه بوالدته الراحلة و كتب قائلاً: “البقاء لله، توفت والدتي الغالية ‘عزيزة’ فجر اليوم”.

وتابع ظافر: “بش نتوحشك برشة، بش نتوحش عزك وطيبتك وحبك إلي ميوفاوش( الذي لا ينتهي). نحبك. ربي يرحمك”.

و كان الممثل التونسي قد تحدث سابقاً عن مـ ـر ض والدته عند تتويجه بجائزة ” افضل ممثل عربي في الدراما المصرية” في حفل توزيع جوائز “الموريكس دور” سنة 2018 بعد مشاركته في مسلسل “حلاوة الروح” الذي لاقى نجاحاً كبيراً وقاسمته البطولة التونسية هند صبري، وأهدى العابدين الجائزة الى أمه وأخته اللتيـ ـن عانـ ـتا من مـ ـر ض السرطان.

وقال العابدين حينها إنه قبل العمل في المسلسل، من أجل التجربة الصـ ـعـ ـبة التي مرّتا بها.

وفي مقابلة أخيرة له مع برنامج et بالعربي قال ظافر العابدين بعد الانتهاء من تصوير الجزء الثاني من مسلسل “عروس بيروت” إن علاقته بوالدته مختلفة عن علاقته بليلى ضاهر في المسلسل، فوالدته تحترم اختياراته و تعطيه المساحة لتكون له أحلامه الشخصية .

و كثيراً ما تحدث ظافر العابدين في حواراته الشخصية عن علاقته بوالدته مؤكداً أنها عوضت غيـ ـاب والده المتوفي والذي كان أثّر كثيراً في حياته.

وصرح ظافر بأن علاقة والدته بزوجته البريطانية جيدة جداً وهما على إنسجام رغم أنهما لا تتحدثان لغة مشتركة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *