سي نيوز

الأخبار أينما كنت

رياضة فن

من دون الإطلالة الفرعونية والزيّ التاريخي.. شاهد 10 صور على الطبيعة لحسناء موكب “المومياوات الملكية” ميرال ماهيليان

شهد الحفل المهيب لموكب نقل المومياوات الملكية، نماذج نسائية أبهرت العالم بتألقها وإبداعها فى العروض الفنية التى عرضت خلال الحدث التاريخى الهام، وذلك ابتداءً من المسيرة الذهبية المنطلقة من المتحف المصرى فى ميدان التحرير وصولًا إلى المتحف القومى للحضارة المصرية فى الفسطاط.

ومن النساء المشاركات فى العرض الذهبى الذى أذهل العالم، انتشرت بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، صور الفتاة الحسناء التى قادت موكب المومياوات الملكية فى المتحف المصرى، متزينة بملابس ذات طابع فرعونى، وحاملة فى يدها البلورة التى ترمز إلى قرص الشمس، ومن خلفها عدد آخر من الفتيات بنفس الإطلالة.

والفتاة التى حازت على اهتمام متابعى الحفل، هى عارضة أزياء وممثلة مصرية اسمها ميرال ماهيليان، والتى عبرت فى تدوينه عبر حساباتها المختلفة على منصات السوشيال ميديا، عن فخرها بالمشاركة فى هذا الحدث العالمى الهام، حيث نشرت صورها فى العرض، وكتبت فى تعليقها عليها: “فخورة جدًا وتشرفت بأن أكون جزءًا من هذا اليوم التاريخى.. لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع الفراعنة العظماء فى العرض الذهبى”.

وظهرت ميرال ماهيليان، بفستان فرعوني باللوني الأبيض والأزرق الملكي، مزينا بكاب من الشيفون الحاد، واعتمدت قصة الشعر الكاريه مع غرة على غرار قصة شعر الملكة الفرعونية الشهيرة كيلوباترا، واعتمدت ماكياجا قوياً، إذ ركزت على رسمة العيون الفرعونية الجريئة بظلال جفون باللون الأزرق كما لون الفستان، مع أحمر الشفاه بلون النيود.

وتعد قائدة موكب نقل المومياوات الملكية، ميرال ماهيليان، ممثلة وعارضة أزياء مصرية من أم بريطانية، وقد شاركت في العديد من الإعلانات التجارية داخل مصر وخارجها، ويتابعها حوالي 189 ألف شخص على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام بينما على فيسبوك حوالي 7000 شخص.

كممثلة، ظهرت في عدد من المسلسلات الشهيرة، منها مسلسل “كلبش”، إنتاج عام 2017، مع الفنان المصري أمير كرارة. كما شاركت في فيلم “القرد بيتكلم”، من نتاج عام 2017 أيضًا، مع الفنان أحمد الفيشاوي، والفنان عمرو واكد.

وفي العام التالي من خطاها الأولى في عالم التمثيل، شاركت ميرال ماهيليان عام 2018، في مسلسل “للحب فرصة أخيرة”، مع الفنانة المصرية داليا البحيري، وفراس سعيد، وأمل رزق، وأميرة العايدي، وهبة الأباصيري، والمسلسل من إخراج، منال الصيفي.

يأتى هذا فيما، شهدت احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، مساء السبت 3 إبريل 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، غناء المطربات ريهام عبد الحكيم، ونسمة محجوب، والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم، خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذى شهده العالم كله باهتمام بالغ.

ويضم موكب المومياوات التى ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم: “الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *