سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

شهيرات تعرضنّ للانـ ـتقـ ـادات بسبب هجـ ـومـ ـهنّ على “الشعراوي” آخرهنّ منى عبدالوهاب.. والإعلامية تعلق: مش ندمانة

«لست نادمة على هجـ ـومـ ـي على الشيخ الشعراوي ولدي وجهة نظر في الجانب الفقهي الخاص به وتحفظات»، هكذا تحدثت الإعلامية منى عبدالوهاب، عن هجـ ـومـ ـها على الشعراوي خلال استضافتها في برنامج «شيخ الحارة والجريئة»، مع المخرجة إيناس الدغيدي.

وتابعت الإعلامية خلال اللقاء، إن حديث الشيخ الشعراوي حول أن المتوقف عن الصلاة يستتاب ثم يـ ـقـ ـتل هذا فقه غير مقبول.

وأكدت منى عبدالوهاب، أنها لم تتدخل في نقاش مع الشيخ الشعراوي، ولكنها فقط اعترضت على بعض النقاط في فقهه، كما أنها غير ملـ ـحدة وليس لها عد اوة مع رجال الدين، ولكنها تمتلك عداءً تجاه وجهة نظر وتفكير معين.

لم تكن الإعلامية منى عبدالوهاب، وحدها ممن وقعن في مـ ـأزق بسبب الهجـ ـوم على الشيخ الشعراوي، بل سبقتها العديد من النجمات والإعلاميات.

أسما شريف منير

وكانت تعرضت الإعلامية وخبيرة التجميل أسما شريف منير،  لهـ ـجـ ـوم من متابعيها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، بعدما وصفت منهج الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي بـ «المتـ ـطـ ـرف»، وكانت البداية حينما نشرت منشورًا عبر حسابها الرسمي، طلبت فيه من متابعيها، ترشيح أحد الدعاة من أجل متابعته.

وقالت أسما: «صباح الخير عايزة أخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير معنديش ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مدعين يا متشددين أوي يا خالطين الدين بالسياسة، نفسي أسمع حد معتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسه في حد كده؟».

وتلقت«أسما» ترشيحات مختلفة من المتابعين، كان من ضمنها الشعراوي، حيث قال أحدهم:«طلعي دروس الشيخ الشعراوي من يويتوب مفيش أحسن منه فعلًا».

وردت ابنة شريف منير قائلةً:«طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه ومكنتش فاهمة كل حاجة، لما كبرت شفت كام فيديو مصدقتش نفسي من كتر التطـ ـرف، كلام فعلًا عقلي ما عرفش يستوعبه.. حقيقي استغربت».

فريدة الشوباشي

كانت تعرضت الكاتبة فريدة الشوباشي لانـ تقـ ـادات واسعة، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا بعد الهـ ـجـ ـوم الذي شـ ـنـ ـته على الشيخ محمد متولي الشعراوي، حيث قالت خلال حوارها ببرنامج «الشارع المصري»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»:«الشعراوي طعـ ـن وطني، ومن يسجد شكرًا على هـ ـزيـ ـمة مصر.. بالضرورة يسجد لله شكرًا على نصر إسرائيل»، مضيفة: «دا قال إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر شيـ ـوعي.. أنا مبحبش الشعراوي أنا حرة.. أنا أغفر أي شيء إلا الطـ ـعـ ـن في بلدي».

إلهام شاهين

وكانت شنـ ـت الفنانة إلهام شاهين، هجـ ـومـ ـًا وانتـ ـقا دات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحدثت عن الشيخ الشعراوي، أثناء مناقشة كتاب «هذه أصنامكم وهذه فأسي.. لماذا يخاصم المسلمون الحداثة؟»، الذي نظمته مؤسسة «بتانة» الثقافية.

وانتـ ـقدت شاهين الشيخ الشعراوي، وقالت موجهة الكلمة إلى الإعلامي خالد منتصر: «أنا تعلمت منك كثيرا، وأحب كل ما تكتبه، وأردده في المقابلات التي أشارك فيها»، مشيرة إلى أن رجال الدين يتحدثون عن الدين، في قضايا لم ترد في الدين أساسًا مثلما قال الشعراوي، إن مريض الكلى لا يجب أن يتعالج من مر ضه.

وعلق أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على ما قالته إلهام شاهين: “إذا كان عيشك من الفن فاتكلمي في اللي تعرفيه وحسابك عند ربك، لكن لا تتدخلي فيما لا يعنيكي لأنك حتمًا ستسمعين ما لا يرضيكي”، وعلق آخر: “والنبي يا فنانة خليكي في الفن وخلي الدين لبتوع الدين مش أنت اللي هتعدلي عالشعراوي”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *