سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

زوجها الأول رحل في حـ ـادث سير وحاصلة على الجنـ ـسـ ـية الأمريكية..أبرز المحطات في حياة تيسير فهمي

الفنانة القديرة تيسير فهمي، على الرغم من إبتعادها عن الساحة الفنية لسنوات، إلا أنها تعتبر واحدة من الممثلات المهمات لجيل الثمانينيات والتسعينيات، وظلت تقدم البطولة مع بداية الألفية الجديدة.

“تيسير” اختفت عن الساحة الفنية بعد ثورة 25 يناير، والتي شاركت فيها، وأعلنت اعتزالها بشكل نهائي عام 2013.

عام 2013 بعد اعلانها إعتزال الفن اتجهت للعمل بالسياسة وأنشئت حزب “المساواة والتنمية”،  وقررت أن تخوض الانتخابات البرلمانية في ذلك الوقت، فقد رشحت نفسها في إنتخابات مجلس الشعب عن دائرة قصر النيل، لكنها عادت وقررت عدم الترشح.

وعن حياتها الشخصية فقد تزوجت تيسير فهمى مرتين الأولى من سمير حجازي الذي لقي مصـ ـرعه إثر حا دث سير ثم تعرفت علي رجل الأعمال صاحب الجنسية الأمريكية الدكتور أحمد أبو بكر الذي يقيم معها في نفس العمارة. وتم الزواج وقام بتأسيس شركة إنتاج للأعمال الفنية والذي أنتج لها العديد من أعمالها الناجحة.

لم تسلم “فهمي” من الشائعات فبعد اشتراكها في ثورة 25 يناير، اتهمت بأنها عميلة أمريكية نظرًا لأنها تحمل الجنسية الأمريكية هي وزوجها، لكنها استمرت في مشاركتها السياسية في أعقاب الثورة.

يذكر أن فنانة المصرية اسمها بالكامل “تيسير حسن محمود فهمي”، ولدت يوم 19 يونيو عام 1955م، تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977م.

بدأت “تيسير فهمي” مشوارها الفني من خلال بعض الأدوار الصغيرة في مسرح الشباب، ثم اتجهت للسينما بعد أن رشحها المخرج “بركات” الذي شاهدها إحدى المرات وهي تجسد مشهداً تمثيلياً أثناء دراستها بالمعهد للمشاركة في بطولة فيلم “شباب تحت العشرين”.

قدمت “تيسير” لأول مرة دور البطولة المطلقة من خلال فيلم “العوامة 70” أمام الفنان “عادل إمام”، والذي لاقي قبولاً واسعاً لدي الجماهير والنقاد مماً ساعدها على استكمال مشوارها الفني والمشاركة في بطولة عدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات على المستوى المصري والعربي.

من أبرز أعمالها السينمائية: “السلاحف” و”التوت والنبوت” و”الصعود إلى الهـ ـاوية” و”عشاق تحت العشرين” و”العوامة 70” و”الليلة الموعودة” و”الشيطان يقدم حلاً” و”دسوقي أفندي في المصيف” و”يمين طلاق” و”صيد الحيتان”، كما قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية من أبرزها: “أبناء ولكن” و”العقاب” و”صح النوم” و”رأفت الهجان” و”بين القصرين” و”أماكن في القلب” و”الهـ ـاربة”، بالإضافة إلى عمل مسرحي واحد فقط بعنوان “حضرات السادة العيال”.

وكان أخر ظهور لها فى نهاية عام 2019 حيث قامت بنشر صورة لها خلال تواجدها فى أحد الأماكن الأثرية وظهرت بإطلالة مميزة خطفت قلوب المتابعين.

 

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *