سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

إحداهن كانت “تخـ ـشى ألا تقیم حدود الله”.. فنانات تخـ ـلـ ـصـن من أزواجهن عن طريق الخـ ـلـع آخرهن بلقيس

تصريحات الفنانة بلقيس فتحي الأخيرة صـ ـدمـ ـت الجمهور بعد زواج دام 5 سنوات كشفت عن السبب وراء عدم ظهورها مؤخراً رفقة زوجها.

حيث ردت بلقيس على السؤال بقول: “أنا رافعة قضية خلع من فترة في المحـ ـاكـ ـم الإماراتية وكلي ثقة في القضاء.. والصراحة ما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أتكلم أكتر في الموضوع”.

وتابعت: “بيناتنا أجمل هدية في العالم اسمها تركي.. وما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أخوض أكتر في الموضوع.. وإن شاء ربنا يسهل”

بلقيس فتحي، كانت قد تزوجت من رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف في فندق أرماني داخل برج خليفة، في 30 ديسمبر 2016، وأطلت بفستان زفاف من تصميم السعودية تيما عابد، استغرقت خياطته أكثر من 1400 ساعة، ورصع بأكثر من 20 ألف حجر ماسي، وأنجبت بلقيس ابنهما الأول تركي في 12 مايو 2018.

وكانت آخر صورة نشرتها بلقيس رفقة زوجها عبر حسابها على “إنستجرام” تعود إلى تاريخ 12 أكتوبر من 2020، والتي علقت عليها بعبارة “شريكي في الجـ ـريـ ـمة”.

لم تكن الفنانة بلقيس فتحي الوحيدة التي قررت اللجوء إلى الخلع لإنهاء الحياة الزوجية مع شركيها، فهناك العديد من الفنانات اللاتي لجأن للخلع لإنهاء زواجهما ولجأ بعضهن للتنازل عن كافة المستحقات المالية.

أنغام

وبعد تفاقم خلافات الفنانةأنغام مع زوجها الملحن محمد الشلبي بعد زواج دام 3 سنوات ولم تستطيع الاستمرار في هذا الزواج.

رفعت أنغام قضية الخلـ ـع في أكتوبر 2007 وحصلت على الحكم بعد 6 أشهر في مايو 2008، وفي مقابل الحصول على الطلاق تنازلت أنغام عن كافة حقوقها المادية والشرعية.

زينة

بعد ان أثبتت الفنانة زينة زواجها من الفنان أحمد عز الذي رفض الاعتراف به رفعت دعوى خلع ضده مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية.

وكانت قضية الخلع المرفوعة من زينة هي الأولى من نوعها بسبب عدم وجود أوراق رسمية تثبت الزواج إلا أنها استطاعت إثبات نسب طفليها إليه في المحكمة بقضية أخرى.

والجدير بالذكر أن زينة أقامت دعوى قضـ ـائية ضد عز لإثبات نسب طفليها عز الدين وزين الدين، وظلت القضية بالمحـ ـاكم طيلة عامين إلى أن حكمت المحـ ـكمة بإثبات النسب بعد تهـ ـرب عز من الخضوع لتحليل الحامـ ـض النووي.

سارة نخلة

تطورت خـ ـلافـ ـات الفنانة سارة نخلة مع زوجها أحمد عبد الله محمود ورغم انفصـ ـالهما إلا أنه رفـ ـض منحها الطلاق رسمياً.

وجدت سارة نخلة أن الخلع هو الخيار الوحيد للحصول على طلاقها رسمياً فأقامت دعوى خلع ضده.

وكان قرار سارة نخلة بعد عام ونصف من نشـ ـوب الخـ ـلافـ ـات بينها وبين زوجها التي وصلت إلى ساحات المحـ ـاكم وصدور حكم بحق زوجها بالسـ ـجـ ـن لعامين لعدم سداده إيصال أمانة لصالح الفنانة سارة نخلة.

رانيا يوسف

بعد انفـ ـصال الفنانة رانيا يوسف عن زوجها محمد مختار رفعت دعوى خلع ضده وأكدت أن الحياة معه لا تطـ ـاق بسبب غيرته عليها بعد أن حررت محـ ـضر ضـ ـده في قسم الشرطة.

وأشارت إلى أنها تخـ ـشى على نفسها من وجودها معه لذا لجأت إلى قسم الشرطة وحررت محضراً ضـ ـده وأخذت عليه تعهداً بعـ ـدم التعرض لها مجددا وخاصة أنه كان يعاملها خلال الفترة الأخيرة بعـ ـصـ ـبية شديدة دون سبب.

روبي

لم يكن زواج روبي من المخرج سامح عبد العزيز ناجحاً بعد أن اخفياه لأكثر من سنة, ورفعت روبي دعوى خـ ـلع ضـ ـده لكن المحكمة شطبتها بعد تغييب الطرفيين وبعدها أعلنت روبي وزوجها الانفـ ـصال.

هنا شيحة

لجأت الفنانة هنا شيحة للخـ ـلع من زوجها السابق مهندس الديكور فوزي العوامري الذي أصدر في حق أبنائه قرارا بمـ ـنع السفر.

وخلال لقائها في برنامج “هنا العاصمة” قالت هنا إنها لم تكن ترغب لأبنائها العيش في تلك البيئة المتوترة بينها وبين زوجها لذا لجأت للخلع بعد رفضه الطلاق.

أمال ماهر

أما المطربة آمال ماھر، فقامت ھي الأخرى برفع دعوى خلع على زوجھا الملحن محمد ضیاء الدین، ووالد نجلھا الوحید عمر، والذي كان یرفض طـ ـلاقـ ـھا والذي حصلت علیه بعد تنازلھا عن كافة حقوقھا المادیة في قضیة الخلع.

إيمان العاصي  

تقدمت الفنانة المصریة إیمان العاصي ھي الأخرى بدعوى خلع ضد زوجھا السابق رجل الأعمال نبیل زانوسي، وتنازلت فیھا عن كافة حقوقھا المالیة وحصلت على الطـ ـلاق بعد مرور أقل من عام على زواجھما بسبب سـ ـوء المعاملة.

هالة صدقي

وتعتبر الفنانة ھالة صدقي أول فنانة مصریة تتقدم بدعوى خلع للمحـ ـكمة وتكون بذلك أول مسیحیة تحصل على الخلـ ـع من زوجھا بحكم قضـ ـائي بعد التنازل عن كافة حقوقھا.

هيدي كرم

بسبب إسـ ـاءتـ ـه لمعاملتھا رفعت ھیدي كرم دعوى خلع ضد زوجھا، وأعلنت أنھا تخـ ـشى ألا تقیم حدود الله لو استمرت معه، وحصلت على حـ ـكم المحـ ـكمة في عام 2009 بخـ ـلع زوجھا، رغم إنجابھا منه طفلھا الوحید.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *