سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

معا نا ة النجوم قبل الشهرة: كاظم الساهر بائع آيس كريم وهذا النجم عمل صبي نقاش وآخر في محطة بنزين وهذا المطرب الخليجي كان حارس مرمى

حلم النجومية والشهرة لا يكون مفروشا بالورود، وإنما هو طريق صعب وشاق، ويحتاج لصبر ومثابرة، من أجل تحقيق الحلم وهو الوصول لقلب الجمهور وتحقيق النجاح المطلوب

حياة النجوم ليست وردية كما تَبدو الآن؛ فكثير من النجوم والمشاهير عا نوا في حياتهم قبل الشهرة، منهم من كان على وشك فقدان الأمل وآخرون تحدوا مصا عب لن تتخيليها، فطريق النجوم قبل الشهرة، يعد أحد البوابات التي مروا بها للنجاح.

محمد فؤاد

محمد فؤاد عا نى في بدايةِ حياتِه معا ناة كبيرةً، وعَمِل مع والِدِه في النجارةِ، ودرَسَ في مدرسةِ الصنايع، وبدأَ مشوارَه الفنيَّ في الأفراحِ الشعبيةِ.

اكتشافُ محمد فؤاد فنيًّا كان على يدِ النجم الكبير عزت أبو عوف عندما ضمه إلى فرقة «فور إم»، وفي أحد مشاهد واحد من أهم أفلام محمد فؤاد، جـ  سد الفيلم ما حدث في الحقيقة، حيث يكتشف الدكتور عزت، “هيما”، الشاب الفقير الذي يتمتع بصوت جيد، ويساعده في تحقيق حلمه ليصبح نجم كبير بعدها.

تامر حسني

لم يكن يعلم تامر حسني في بداية حياته أنه على موعد مع النجومية، أو أنه سيصبح واحد من أهم نجوم الغناء في الوطن العربي، فتامر حسني عـ ا نى في طفولتِه بعدَ ا نـ فـ صالِ والدِه ووالدتِه.

بدأ تامر حسني حياتَه المِهْنيةَ في سِنٍّ صغيرةٍ وعَمِل في مَحطَّةِ بنزين وسوبر ماركت وفي بناءِ المنازل، وفي أحد اللقاءات أرجَعَ تامر حسني الفضل إلى الإعلاميِّ عمرو الليثي الذي اكتشفَه وقدَّمَه في فيلمٍ من إخراجِه، ليكون الظهور الأول لتامر حسني على الشاشة من خلال فيلم لعمرو الليثي.

عمرو سعد

عمرو سعد عمل منذُ صِغَرِه في أعمالٍ لا تناسِبُ عمره، ففي فترةِ الابتدائيةِ، عمل معَ صاحبِ عربة فولٍ، وبعدَها عَمِلَ في أحدِ مَشاريعِ المقاولات، ليصبح بعدها واحد من أهم نجوم الشباك في السينما المصرية.

كاظم الساهر

كاظم الساهر هو الآخر واحد من أهم النجوم الذين عاشوا معا نا ة كبيرة قبل الشهرة، حيث عَمِلَ في فترةِ شبابِه في بيعِ المُثلَّجاتِ، كما أ جبر ته ظروفُ عائلتِه الماديةُ على الخروج من المدرسة، حيث وَقَفَت أمامَ إتمامِ المرحلةِ النهائيةِ من تعليمِه.

وعلى الرغم من المعا نا ة إلا أن حلم الموسيقى كان في قلب كاظم الساهر منذ الطفولة، وقال النجم الكبير قبل ذلك، أنه كان يذهَبُ لتعلُّمِ الموسيقى سيرًا على الأقدامِ لتوفيرِ النقودِ.

أحمد زكي

لم تكن حياة أحمد زكي بالخفة التي منحها لمحبيه، فمر نجم مصر بالعديد من المحطات الصـ عبة قبل شهرته، وحكى أحمد زكي أنه اضطُرَّ إلى الالتحاقِ بالثانويةِ الصناعيةِ بدلا من الثانويةِ العامَّةِ بسببِ ظُروفِ أسرتِه الماديةِ.

رحل والد أحمد زكي وهو رضيعٌ، وعَمِلَ في الكثيرِ من الأعمالِ الشـ ا قةِ إلى أنِ التحَقَ بمعهدِ الفنونِ المسرحية، ليبدأ منه أولى خطوات النجومية قبل أن يصبح من أهم النجوم في تاريخ السينما المصرية.

إسماعيل ياسين

إسماعيل يس واحد من جيل العظماء، ومن أكثرِ نجوم الفنِّ معا نا ةً في بدايةِ حياتِه، فبعدَ رحيل والدتِه وسَـ جْـ نِ والدِه، اضطُرَّ إسماعيل يس إلى بيعِ المناديلِ في محلَّاتِ الأقمشة.

علي الكسار

علي الكسَّار هو الآخر، من بين النجوم اللذين عاشوا حياة غير سهلة بالمرة، فمَر بفترةٍ صـ عبةٍ للغايةِ في بدايةِ حياتِه، وعَمِلَ طباخًا وهُوَ في عُمر التاسعة، كما عمل علي الكسار في صناعةِ الأحذيةِ، وهي مهنةُ والدِه، ولكنَّه لَمْ يتقنها فتركها، وأكمل حياته ليصبح بعد ذلك أشهر نجوم السينما.

أحلام

الأمر لم يقف فقط عند معا ناة النجوم الرجال، وإنما مرت بعض النجمات بحياة صـ عبة قبل الشهرة، بينهم النجمة الإماراتية أحلام، فعاشَت أحلام قبل الشهرة أياما صـ عبة وعـ ا نَت من ظروفٍ مادية سـ يئة، وفي أحد اللقاءات التليفزيونية، صرحت بأنها في أحدِ الأعيادِ لم تملِكِ المال لشراء مستلزماتِ العيد هي وشقيقتها.

أحمد عز

عمل الفنان أحمد عز في مجال الخدمة الفندقية، قبل أن يتجه للعمل موديل بالكليبات، وهو ما مهد له الطريق للدخول إلى الوسط الفني في أول بطولة له بفيلم مذكرات مر ا هقة مع المخرجة إيناس الدغيدي.

محمود عبدالمغني

الفنان محمود عبدالمغني قال في حوار مع الفنان أشرف عبدالباقي ببرنامج ” قهوة أشرف”، إنه عمل في مصنع للطوب في منطقة الوراق قبل شهرته، من أجل توفير الأموال. وكان يتقاضى حينها 65 قرشًا في اليوم.

نجوى كرم

بعد حصولها على شهادة البكالوريا، فعملت لسنوات في مهنة التدريس في احدى المدارس في بلدتها زحلة البقاعية، من ثم قصدت بيروت وشاركت بالعديد من المسابقات الغنائية برغم معا ر ضة اهلها، ووصلت للنجومية.

علاء مرسي

كشف الفنان علاء مرسي في أكثر من لقاء صحفي وتليفزيوني أنه عمل في أحد المقاهي، التي كان يظن المشاهير يجلسون بها، بهدف التعرف عليهم، كما عمل “صبي نقاش”.

صبري فواز

الفنان صبري فواز عمل في شركة اتصالات ومدرس لغة عربية بسبب أن العمل في المسرح لم يكن يوفر له ما يحتاجه.

محمود مرسي

بدأ الفنان الكبير محمود مرسي حياته مدرسًا للفلسفة، وعمل بهيئة الإذاعة البريطانية لمدة 7 أشهر فقط أثناء تواجده في إنجلترا، وقد كان يمتلك صوتًا إذاعيًا متميزًا، وعاد منها بسبب العـ د و ا ن الثلاثي على مصر، قبل أن يقرر تغيير مجاله والانضمام لعالم الفن.

راغب علامة

من أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي، عمل في مرحلة المر ا هقة ماسحاً لطاولات “الفليبر”، من ثم عمل في مهنة تصليح المكيفات مع أحد اقاربه وذلك في العراق، حيث امضى وقتا في المهنة، من ثم عاد الى لبنان وانطلق برحلة الشهرة من خلال برنامج استديو الفن.

​إليسا​

عملت في المسرح قبل بداياتها في الغناء، حيث قدمت العديد من عروض الشونسونييه، وحتى اليوم، تنتشر لها فيديوهات قديمة من العروض التي قدمتها على خشبة المسرح، من ثم شاركت باستديو الفن وانطلقت بعدها الى رحلتها في عالم الشهرة.

​عاصي الحلاني​

عاصي الحلاني عمل نجّاراً، وحـ لو نجياً، كما عمل في قطف المزروعات في بعلبك، من ثم انطلق برحلة النجومية من خلال استديو الفن.

خالد صالح

عمل الفنان الراحل خالد صالح في التجارة، وقال إنه اشترك مع شقيقه الأكبر في فتح مصنع صغير للحلويات، قبل تحقيقه الشهرة وتفرغه للفن.

هند عاكف وصابرين

الفنانة الاستعراضية هند عاكف بدأت حياتها في السيرك، وكذلك الفنانة صابرين، حيث كان والدها لاعب أكروبات، عمل دوبليرًا للفنان فؤاد المهندس.

ياسمين صبري

بدأت الفنانة ياسمين صبري حياتها العملية بائعة في محل مجوهرات، قبل أن تتجه إلى الفن، وتبدأ مشوارها من خلال الكاستنج في الفيديو الشهير الذي انتشر لها، وانطلقت منها للشهرة

حمادة هلال

الفنان حمادة هلال بدأ حياته بالعمل في ورشة للنجارة، وبأحد المقاهي، وكان في هذه الأثناء يغني في الأفراح، قبل أن يـ شـ ق طريقه الفني ويتجه للغناء والتمثيل.

وائل كفوري

عمل في الحلاقة الرجالية وهو في عمر الـ16، وكان قد بدأ يخطط لإفتتاح صالون وامتهان مهنة التز يين، لكنه نال الميدالية الذهبية في استديو الفن وأصبح من أشهر نجوم العالم العربي على الإطلاق.

شعبان عبد الرحيم

كان يعمل “مكوجياً”، كما أنه لا يعلم القراءة ولا الكتابة، واشتهر في غناء اللوان الشعبي قبل رحيله

الشاب خالد

من أبرز نجومها الحاليين لكن قبل حياة الشهرة عمل خالد في العديد من المهن فبعد طر د ه من المدرسة بعمر الـ14 عاماً، عمل في مهنة غسل السيارات، وكذلك ومن دون علم والده شارك في إحياء حفلات الزفاف ليكون قريباً من مهنة الموسيقى التي يعشقها.

​محمد عبده​

وجد نفسه في طفولته يتيماً من أحد الملا جئ، عمل بصناعة السفن وذلك بعدما تخرج من المعهد الصناعي الثانوي في جدة، وحصل على دبلوم في صناعة السفن، من ثم قدم حفلات للمواطنين بدون مقابل مادي ليكتسب الخبرة.

​ظافر العابدين​

يعد اليوم من أبرز الممثلين على الساحة العربية، لا يعلم الجمهور ان العابدين كان لاعباً محترفاً بكرة القدم مع فريق الترجي التونسي، وبعد تعرضه لإ صا بة، اعتزل كرة القدم وعمل كعارض ازياء ثم انتقل للتمثيل.

​نبيل شعيل​

في بدايات حياته حيث كان حارساً لمرمى فريق القادسية الكويتي من ثم احترف الغناء وانطلق بمسيرة الشهرة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *