سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

معز مسعود يعلن مقــــــاضاة طارق الشناوي بسبب تصريحاته عن زوجته حلا شيحة.. والأخير: عليه أن يقـــــــاضي حماه أولا

أعلن الداعية معز مسعود عن مقاضاته للناقد الفني طارق الشناوي، بسبب تصريحاته عن زوجته الفنانة حلا شيحة، خلال استضافته في برنامج “نص الكلام” على  قناة “النهار”، حيث قال إنه توقــــع أن تعود حلا شيحة للحـــــــــجاب مرة أخرى بعد زواجها من معز مسعود، ووصفها بأنها لم تتعـــ ــافى من فترة 12 عاما ابتعــــ ـدت فيها عن الفن  وتعــ ـــرضت خلالها لغـــــ ــسيل مخ.

معز مسعود وجه رسالة إلى طارق الشناوي، على حسابه الخاص على موقع “انستجرام”، قال فيها: “طارق الشناوي: تعـــــــــمّدت الإســ ــــــــاءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرا، والآن تجـ ـــــاوزت حــ ــــــدود تخصّصك كالعادة، وتعـــ ــــدّيت على حياتي الشخصية وأســـــ ــــأتَ إليّ وإلى زوجتي وأهلها”.

وأضاف: “فمن واجـــــ ـــبنا انا وزوجتي كمواطنيْن مصرييْن أن نقـــ ــــاضيك لتأخذ العدالة فيك مجــــــراها ورد عاً لكل من يقــ ـــــحم نفسه في حياة الناس الشخصية”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Moez Masoud (@moezmasoud)

طارق الشناوي رد على كلام معز مسعود، بتأكيده إنه لم يصرح بشىء لم يقله حماه والد الفنانة حلا شيحة، فعليه أن يقاضي حماه أولا، مؤكدا أن معز هو السبب فى تطور الأمور وتحويل الموضوعات الشخصية إلى موضوعات عامة.

الناقد الفني قال: “الكلام اللى قلته ليس منى ولكن من كلام والد حلا شيحة عندما قال ان ابنته اختطـــــــ ــفت، فكان على معز مسعود أن يرفع دعوى على الأب مش عليا، فأنا لم أدلِ بشيء  لم يقله الأستاذ الفنان الكبير أحمد شيحة والد حلا، وقلت كل ما قاله الوالد وأعربت عن حـــ ــــزنى بحدوث تراشــــ ــــق بين أب وابنته على الملأ، فأنا مستغـــــ ـــرب بإقامة معز مسعود دعوى ويشغــــــ ــل القضاء لأن وقت القضاء أثمن بكثير من أن نبدده في شيء ليس له علاقة بالقضاء”.

وأكد أن حيث معز مسعود وحلا شيحة على الملأ هو الذي حول الأمر من خاص إلى عام، حيث قالن: “معز مسعود أخـ ـــــطأ بأنه تحدث هو وزوجته على الملأ وجعل القضية من شخصية إلى عامة؛ لأنه هو من بدأ مخاطبة زوجته على السوشيال ميديا، إذن هو من أحال الشخصى إلى عام، فعلى سبيل المثال لو إحنا أصحاب وليا عتـــــ ـــاب عندك هاقوله في التليفون وترد عليا، لكن لو اتكتب على الصفحة يبقى من حق أى حد معـــ ــــدي يقول رأيه سواء قال انت صح أو غلـ ــــــط، وأنا أبديت رأيى فيما هو معلن، وكلمة اختطــــ ـــاف من عند والدها وهو فنان كبير ورجل قد الكلمة التى يقولها، وأنا مستغ ـــــرب منه ومســـ ـــتاء من كلامه الذى يســــ ــيء لشخصه تماما”.

وكانت حلا شيحة قد نشرت مؤخرا رسالة مطولة عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، أبدت فيها استيائها من طرح كليب “بحبك” في هذا التوقيت، وكذلك اعتراضا على وجود مشاهد لم يعجبها تجميعها بالصورة التي ظهرت عليها في الكليب.

كما وجه لها زوجها معز رسالة، جاء فيها: “إلى زوجتي الغالية حلا، قادر افهم انزعاجك نتيجة مرور وقت كبير على تصوير الفيلم ده بسبب كورونا، وان حياتك اتغيرت زي ما انتِ قولتي في البوست بكل احترام.”

وتابع “قادر كمان افهم انزعاجك من التركيز على المشاهد دي وتجميعها رغم الوعد الشفهي بتجنب ذلك من صناع العمل (الكلام ماكانش عن إلغاء الكليب ولكن إن التركيز ميكونش على مشاهد معينة زي دلوقتي)، خصوصا مع نزول الكليب في توقيت له قدسية كبيرة بالنسبة لنا، ولو كنا نعرف إن الوعد مش كافي علشان يحل المشكلة دي كنا مشينا في حلول تانية.. اللي بينك وبين ربنا فيما يخص أجورك عن أعمالك السابقة مش مضطرة تقوليه لحد.. ومتشغليش بالك بأي كلام بيتقال بغير علم.. الناس مش بتاخد بالها من تفاصيل كتير أبسطها الوقت الطويل والأحداث الكبيرة اللي بتحصل في حياة اللي بيتكلموا عنهم بمنتهى الأريحية والثقة والتسرع في إصدار الأحكام”.

واستكمل معز رسالته “قادر أفهم قصدك لما اتكلمتي عن (نوع معيّن) من المشاهد يعني نوع معيّن من الفن و(مش تعميم على الفن كله). وعاوز أفكرك يا حبيبتي إن رحلتنا هي رحلة بحث عن الحق والخير والجمال.. رحلة اعتزاز بالثقافة والهوية.. نموذج قوي لرفض التطرف على الناحيتين.. الناحية المكسوفة من هويتها وبتقلّد الغرب من غير حكمة أو علم أو عزة (اللي انا سميته (الانتحار الثقافي) في كلمتي في الحوار الوطني سنة ٢٠١١، والناحية التانية المسجونة في قوالب مميتة للفكر والفنون.. كل ناحية منهم فاكرة إنها معاها الحقيقة المطلقة وهيفضلوا يتخانقوا إلى يوم الدين.. لحد ما يظهر ناس عندهم الشجاعة والاعتزاز بثقافتنا وهويتنا.. وبيحملوا هم أولادنا والأجيال الجاية.. وساعتها هيكون فنّنا بيعبر بجد عننا، الشجعان زيك بس هم الي بيمشوا الرحلة بصدق وإصرار لحد ما يوصلوا”.

واستطرد “مهما كترت المحطات.. مهما كان الألم والحيرة واللخبطة.. مهما كان الهجوم والخذلان والمزايدات.. مهما كان التمن اللي بيتدفع.. الشجعان زيك بس هم الي بيراجعوا نفسهم وبيعترفوا بأخطائهم ويصلحوها.. ده غير إن المشهور رحلته بتكون تحت المجهر. الشجعان زيك بس بيعيشوا بتلقائية واتساق مع النفس”.

واختتم معز رسالته لزوجته “فنوننا وثقافتنا وهويتنا يقدروا يتقابلوا.. انا بدأت أعمل ده في أعمالي الفنية وفيلمي (اشتباك) افتتح في مهرجان (كان) وفيلمي القادم رايح مهرجان (ڤينيسيا) قريب.. وهنقدر ناخد أنا وانتِ خطوات أكبر وأمثل على الطريق العظيم ده اللي هتعرف قيمته الاجيال الجاية.. وتاني بقولهالك يا حبيبتي.. رحلتنا واحدة”.

وخرج والد حلا شيحة عن صــ ــمته، واتهــ ــم زوجها الداعـــ ـية معز مسعود بخــ ــطفها، مؤكدا أن كل ما كتبته كان بدافــ ـع من زوجها.

والد حلا شيحة قال إن ابنته حلا كانت سعيدة للغاية أثناء تصوير فيلم “مش أنا”، وأضاف ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” على قناة “النهار”: “بعد الفترة اللي انقطعت فيها خارج مصر عشان ولادها والمدارس، بدأت يحصل عليها تغـــــييرات أنا بقيت قلـــــقان، وبعد التصريح ده، أنا أشـ ـــك كثيرا إن حلا كانت الدافــــع وراءه لسبب بسيط، لأن الفيلم نزل ونجح، ما الجدوى إن أنا أعمل هذا الكلام بشكل مجاني وأحرك الدنيا ضــ ــدي بسبب الكلام ده خاصة وأن الفيلم ناجح”.

وأضاف: “في سكــ ــاكين نــــازلة تقــــ ــطع بكل قوة في فنانة مصرية، لكني ضـ ــد كلامها وضــ ـد رأيها، وقولت لدكتور أشرف زكي إني أقــــ ـدر بيانه وأني أحترمه ولكني أتمنى أن نهدأ قليلا حتى نرى من وراء ذلك من الخـ ـــبثاء”.

ووجه مقدم البرنامج سؤالا لوالد حلا، قائلا: “هل توافقني إحنا قــ ــدام عملية اختـــ ـطاف لحلا شيحة؟” فرد قائلا: “نعم، وأنا حــ ــزين جدا لهذا الاختــ ـطاف، لأن حلا فنانة حب الفن عندها عمــ ـــيق إلى أبعد الحدود وأنا أب وعارف”.

وعما إذا كان ما تكتبه بدافــ ـع وتأثــ ـير من زوجها معز مسعود، قال والدها: “لا شــ ـك في ذلك، وأنا بقول الكلام ده على كامل مسؤوليتي كأب، وأنا قدّمت التهنئة لتامر حسني على الفيلم”.

حلا شيحة هاجــ ــمت والدها بعد هذه التصريحات ودافــ ـعت عن زوجها، بقولها: “الحقيقة مصـــ ــدومة من الكلام اللي والدي قاله عن زوجي اللي اتجــــوزته بكامل ارادتي و الحمد لله لقيت معاه كل المعاني الجميلة من احترام و رجولة وشــ ــهامة نـ ــادرة الايام دي”.

ونــــفت أن يكون زوجها قد اختــ ــطفها، بقولها: “وانا لم يخــ ــطفني احد كما قال والدي والكلام ده لا يصح ابداً.. انا بحب زوجي وسعيدة بحبه ليا و بنحــ ـــترم بعض ومعز بيحـــترم رأيي وبيقـــدر مشــــاعري وبالعكس هو دائما بيهـ ــدّيني.. وطبعا بيســـ ـاندني ويشــ ـــجعني لاني زوجته وحبيبته.. وهو اكبر بكتير من كل الكلام اللي بيتقال عليه وافتــ ــراءات مــ ــش صحيحة و هو ابعد ما يكون عنها”.

وأضافت: “لن اسمح لاحد الكلام عنه و لن اسمح بأي تصور خــــاطئ عنه بأي شكل من الاشكال معز طول عمره له رؤيته الواضحة في الديـــــن و حتي في الفن و هو ليس مع اي جماعة او فئة معينة هو يمثل نفسه و له افكاره وارائه العلمية و الدينية المخــ ــــتلفة الجميلة وليس لاحد ان يصـــــنفه او يضــــعه في اي قـــ ـالب فقط لأن هواه لا يوافق ما يمثله معز، هو في ايه في بلدنا الايام دي بنحـــ ــارب و نصــ ــارع في بعض و عايشين في قصص وهـــ ــمية من نسج خيالنا عن بعض.. هو خلاص اي حد يتكلم بلغة الديــــن لازم يبقي متطــ ـــرف او اخـــــواني هو مبقـــ ــاش في مســـــلمين وسطيين طبيعين هو ليه كل انواع الهـــ ــجوم ده علي اي حد”.

ودافــ ــعت عن زوجها مؤكدة أنه ليس “بتاع ستات” كما يقال عنه، حيث قالت: “انا زعـــ ــلانة من والدي جداً لانه يعرف معز كويس جدا و قعدوا مع بعض كتير ووالدي يحبه جدا و شـــاف منه كل خير .. معز زيي اتجوز ١٤ سنة من عمره و كان مستقر في حياته و عنده ثلاث اولاد ربنا يخليهمله جمال ماشاء الله و عمــ ــره ما كان بتاع ستات زي ما بيتقال كلام لا يليق ابدا و في الاخر زيي لم يكمل جوازه و حدث الطـــ ــلاق و كلنا معــ ــرضين لده طبيعي انه كان بيحاول زي اي راجل محــ ــترم انه يلاقي استقـــ ـــرار في حياته في الحلال ومتوفــ ـــقش اكتر من مرة و دي مش حاجة تعـــ ــيب أي حد ، والحمد لله اتقابلنا و تلاقــ ــينا لان ظروفنا قـــــريبة جدا و عندي اولاد مثله و اولادنا شبه بعض الحمد لله و استقـــــرينا احنا الاتنين ليه ده يزعــــ ـــل الناس بدل ما ندعي لبعض بالخير بقيـــــنا نتصـــــيد لبعض.. و نخـــ ــوض في اعـــ ـراض بعض هو حصل في مجتمعنا ده احنا جرالنا ايه”.

ووجهت رسالة لوالدها: “في الاخر بوجه كلمة لوالدي الحبيب ان لا يصـــح ابدا كلامك مع كامل احترامي لك و للجميع .. انا الحمد لله سعيدة في حياتي ومع زوج اتشــــرف انه زوجي و بعتز بيه واحنا اصدقاء قبل ان نكون أزواج.. وكل كلمة اكتبها وقلتها نـــابعة مني وانا متديــــــنة بطبعي زي اي ست مصرية بتحب دينها وده لا يعــ ــيبني. وتديـــــني اللي بدأ من اكتر من ١٥ سنة من المنطقي ان معز مــــش هو سببه”.

وتابعت: “مـــ ـش محــــتاجة حد يخــ ــطفني او يكتب عني او يوجهني.. هذا كلام لا يليق . دعوا الخلق للخالق و كل واحد يخــــليه في حاله.. وياريت نسمع من بعض بدل ما نسمع عن بعض .. احسنوا الظـــن”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Hala Shiha (@halashihanew)

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *