سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

أول تعليق لمحمد حفظي بعد تولي حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة بدلا منه: كانت النية البقاء ثلاثة دورات فقط ولكن أصبحوا أربعة

علق السيناريست والمنتج، محمد حفظي، على قرار وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، بشأن تولي الفنان الكبير حسين فهمي، رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، خلفًا له.

محمد حفظي عبر عن سعادته بتوليه هذا المنصب لدة أربعة سنوات، مؤكدا أنه كان من المفترض أن يشغل هذا المنصب لمدة ثلاثة سنوات فقط، حيث قال: “فخور بأربعة سنوات قضيتها رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أتمنى أكون وُفقت مع فريق رائع من الأفراد الموهوبين في تحقيق هدفنا بالارتقاء بالمهرجان نحو سمعة أفضل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وأن نجعل منه منصة مهمة لدعم صناع السينما المستقلة في مصر والعالم العربي وجذب أكبر عدد من محبي السينما”.

وأضاف، على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”: “كانت النية البقاء في المنصب ثلاثة دورات فقط ولكن بسبب الظروف والتحديات منذ بداية جائحة كورونا، أصبحوا 4 سنوات اعتبرها من أهم خطوات مسيرتي مع السينما وأتمنى أن يجني المهرجان ثمارها في المستقبل”.

ووجه الشكر لوزيرة الثقافة كما وجه التهنئة للفنان حسين فهمي، بقوله: “كل الشكر والامتنان لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم على دعمها المستمر، وفريقي الذي عمل بكل جدية والتزام من أجل المهرجان عاما بعد عام، وخالص التهنئة للنجم الكبير حسين فهمي على عودته من جديد لقيادة مهرجان مصر الأول وكل الأمنيات له بالنجاح والتوفيق”.

وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، قد قررت تولي الفنان الكبير حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 لعام 2022 خلفا للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية استطاع خلالها تطوير المهرجان متمنية له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست، مشيرة إلى أنه سوف يقام حفل خلال الأيام المقبلة في تقليد جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *