سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

10 معلومات عن بيري ابنة عُمر الحريري الصغري.. والدتها فنانة مغربية شهيرة ولا تتحدث اللغة العربية بسلاسة وتركت الطب حباً في الفن

يعد الفنان الراحل عمر الحريري أحد اهم الفنانين في تاريخ مصر، وله العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمسرحيات أيضا التي تركت انطباعا جيداً لدى الجماهير، وتزوج الفنان الراحل من الفنانة المغربية رشيدة رحموني وأنجب منها ثم رحل قبل أن تكبر ابنته الرضيعة في ذلك الوقت بيري الحريري

وأصبحت موسيقى “الراب” الأكثر انتشارا بين الشباب، ويحقق مطربو الراب نجاحا كبيرا مع طرح أي تراك جديد.

ولكن طوال الوقت الحديث عن مطرب “راب” مثل ويجز ومروان بابلو ومروان موسى وأبيوسف وشاهين وغيرهم، ولكن ماذا عن الصوت النسائي.

وفي الفترة الأخيرة تدعم Spotify الفتيات، وخاصة مطربات الراب، وتم إطلاق فيلم قصير شاركت فيه الفنانة اللبنانية كارول سماحة إلى جانب عدد من مطربات الراب منهن بيري الحريري.

في الفترة الأخيرة ظهر اسم مطربة “الراب” بيري الحريري بعد مشاركتها في مبادرات خاصة مع سبوتيفاي وعرض صورتها مؤخرا في تايمز سكوير بنيويورك.

بيري الحريري مطربة شابة ورغم كونها من عائلة فنية لكنها قررت شق طريقها بمفردها دون الاستعانة بأي شخص، واجهت صــ عوبات في البداية إلى أن استطاعت التواجد على الساحة الفنية.

بيري الحريري تتحدث عن الراب

تقول بيري الحريري، إبنة الفنان الراحل عمر الحريري، إن مشوار الغناء والراب كله صعــ وبات، خاصة على المرأة وليس فقط في هذا المجال بل في كل المجالات.

وتؤكد بيري أنها في البداية كانت تعــ اني من تغيير فكرة أن هناك فتاة تغني راب، الجمهور لم يتقبل ذلك سريعا لكن بعد ذلك قررت ألا تهتم بأي شيء وأنها ستفرض نفسها عليهم.

– الكتابة من الصعوبات التي واجهتني في بداياتي ومع الوقت بدأت أتحسن، فن الراب لا بد أن يخرج كلامه من الفنان نفسه وليس مثل باقي الأغاني بها كاتب وملحن، مطرب الراب يقوم بكل شيء من الألف إلى الياء.

وعن شخصيتها تؤكد بيري أن لها خلفية فرنسية وإنجليزية بحكم دراستها وبقائها في إنجلترا لفترة، اللغة العربية كانت اللغة الثالثة أو الربعة لذا أخذت وقتا حتى تعلمت الكلمات الدارجة بين الشباب.

تابعت: من أجل تعلم اللغة العربية جيدا كنت أذهب إلى أماكن لا أذهب لها حتى اسمع واتعلم، وأي كلمة جديدة كنت اسمعها كنت اكتبها وإلى جانبها معناها حتى أصبح لدي قاموس خاص.

وتؤكد أنها تعاونت مع أبيوسف في أغنية وكانت تحت ضــ غط كبير مع نفسها وهي تكتب الجزء الخاص بها، أبيوسف من أكثر مطربي الراب الذين تمنيت التعاون معهم، تجربة جميلة وسلسلة.

كتبت الجزء الخاص بها في ساعة ونصف الساعة وسجلتها في أربع ساعات.

عن مثلها الأعلى تؤكد أنها هي أفضل وأحسن نسخة من نفسي أقدر أصل إليها، لا أضع شخص معين ليكون قدوتي كل شخص مختلف عن الآخر.

تتمنى التعاون مع أي مطرب “راب” استفاد منه ومن خبراته.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Perrie (@theofficialperrie)

أردفت: الآن أنا أقدم “الراب” وقبل ذلك قدمت ألوان غنائية أخرى، وقد أترك الراب واتجه للتوزيع لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل المهم ما أقدمه الآن.

أنا وSpotify نتعاون في مشاريع مختلفة وكلها جديدة من خلال برنامج EQUAL Arabia يتم تسويق الموسيقى التي أقدمها، تم نشر صورتي يوم 23 مارس كوني أول سفيرة في الوطن العربي لـ EQUAL Arabia في قلب تايمز سكوير في نيويورك.

نصيحتي لـ أي فتاة تريد دخول مجال غناء “الراب” هي المثابرة، من خلال التمسك بحلمها ستصل لأبعد الحدود، تتجنب أي شيء قد يفرض عليها، إذا كان ملابس أو مواضيع في الكتابة أي شيء لا تقتنع به لا تقدمه وأهم شيء الاحترافية والالتزام بالمواعيد.

من هي بيري الحريري ؟

يذكر أن بيري الحريري عرفها الجمهور من خلال أغنية “شيجيلا” أو “عشان كدة قولت لا” التي ردت بها على أغنية تميم يونس “سالمونيلا”.

وبيري هي ابنة الفنان عمر الحريري من زوجته الفنانة المغربية رشيدة رحموني

رحل والدها وهي طفلة صغيرة، تبلغ من العمر 24 عاما

سافرت إلى بريطانيا من أجل دراسة الهندسة الصوتية والأداء المسرحي

خلال فترات الدراسة، عملت مُديرة للإنتاج في إنجلترا

رفضت دخول الفن معتمدة على شهرة والدها وتعرف دائما نفسها باسم “بيري فقط

أنهت دراستها ثم عادت إلى مصر، منذ أشهر، وتعمل حاليًا بهندسة الصوت الخاصة بالأفلام.

عرضت صورتها في قلب تايمز سكوير بنيويورك

«الحريري»، ذات الـ22 عامًا، لا تعتبر أغنيتها هي الأخيرة، فيجري الفن بعروقها وراثيًا، فسافرت إلى بريطانيا من أجل دراسة الهندسة الصوتية والأداء المسرحي، وخلال فترات الدراسة

عملت مُديرة للإنتاج في إنجلترا، أنهت دراستها ثم عادت إلى مصر، منذ أشهر، وتعمل حاليًا بهندسة الصوت الخاصة بالأفلام، أما الغناء فلم تتعلمه أكاديميًا إلا أنها حصلت على دورة تدريبية بالجامعة الأمريكية، للتمرينات الصوتية، لمدة أربعة أشهر، بعد انتهائها من الثانوية العامة.

تنوي دمج الغناء العربي بالإنجليزي والتركيز على الأغاني العربية بالفترة القادمة، فيتلاشى حلم دراسة الطب والعمل كطبيبة بقسم النساء والتوليد

بعدما سيطر حُب الغناء والتمثيل على مشاعرها، فالفن تأصل داخلها بالتشجيع من والدها الفنان ووالدتها، وقالت: «مستعدة أدي للفن حقه لكن حاسة إن فيه عِبء إنه لازم أكون بمستوى أبويا وأمي.

ممكن أكون أو لأ على نفس المستوى، لكن شخصيتي لازم تظهر في الأعمال ولازم مابقاش متعلقة بشخصية أبويا أو أمي». وتعمل في الوقت الراهن على تجهيز ألبومها الغنائي الأول بالعربية، ويشمل أغاني على طريقة الراب: «مجتمعنا بيخــ اف من التجديد وحابة إن الناس تبدأ تسمع الراب».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Perrie (@theofficialperrie)

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *