سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

لأسباب أخلاقية.. إيقاف إعلان شركة ملابس دايس نهائياً.. وممثل العمل: مكناش تقصد واتوقعت إننا نكـــسر الدنيا – صور وفيديو

ينتظر الجمهور المصري والعربي الحملات الإعلانية في شهر رمضان مثلما ينتظر عرض المسلسلات تماما، حيث تتباري شركات المنتجات في الحصول على أفضل إعلان كل عام، حتي تنتشر السلعة التي يروج لها الإعلان وهو ما حدث مع إعلان الملابس لشركة دايس

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، وقف عرض اعلان شركة دايس في رمضان 2022، حيث أظهر صورة الطبيب والمواطن بشكل غير لائق

الأمر الذي آثار حفيظة نقابة الأطباء، لان هذه الإعلانات تصدر صورة سلبية متدنية بالنسبة للقطاع الطبي والمواطن، ولاحتوائها على إيحاءات غير لائقة وتسليط الضوء على التنمر بالفقراء، حسب وصف البعض.

بعد انتشار اعلان دايس للملابس الداخلية فى أول يوم له على قنوات التلفزيون المصرى، حيث أظهر صورة الطبيب والمواطن بشكل غير لائق الأمر الذي آثار حفيظة نقابة الأطباء وغضب الكثير من الجمهور علي مواقع التواصل الجتماعي.

قال أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، أنه سيتم التواصل مع اللجنة الإعلامية للنقابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حول تلك الظواهر السلبية وإساءتها للأخلاق المصرية ومهنتى الطب والإعلام.

بيان المجلس الأعلي للإعلام حول وقف إعلان شركة دايس

وجاء في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عبر فيس بوك : “قررت هيئة المكتب بالمجلس الاعلي لتنظيم الاعلام وقف عرض اعلان دايس يأتي ذلك بعد رصد عددمن المخالفات شابت إعلان دايس هذا العام حيث خالف الإعلان عدد من المعايير التي حددها المجلس للإعلانات والبرامج وإعلانها ضمن الأكواد.

وتابع البيان : كما أن الأعلان أثار استياء الجمهور وخاصة نقابة الأطباء وذلك لما تتضمنه من محتوى يتعارض مع أداب وأخلاقيات المجتمع المصري كما أنه يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام.

وتابع البيان “تبين لهيئة المكتب من خلال رصد الإعلان مخالفة كود الأخلاق الذي نص علي عدم التحـــ قيير من الأشخاص ومخـــ الفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية خاصة بند رقم (4) الذي ينص علي عدم اللجوء إلى الألفاظ البــ ذيئة وفـــ حش القول والحورات المتدنية والسوقية والمادة (16) من لائحة الجزاءات والتي تنص على أن استخدام الفاظ تــ ؤذي مشاعر الجمهور مخــ الفة تقتضي توقيع الجزاء على المخــ الف

وأثـــ ار إعلان “دايس” للملابس الداخلية موجة غـــ ضب كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور عرضه على شاشات التليفزيون لما اعتبره الكثيرون إســ اءة إلى الأطباء وتنــ مر على الفقراء وعلى الملابس الممزقة بسبب الفقر.

سهم شركة دايس يرتفع

صعد سهم دايس للملابس الجاهزة، في ختام جلسة تعاملات البورصة المصرية بنسبة 0.35%، أولى جلسات شهر رمضان؛ عقب قرار المجلس الأعلى للإعلام وقف بث الإعلان على الفضائيات؛ وذلك بعد أن تراجع حتى منتصف التعاملات بنحو 0.18%، بسبب الهـــ جوم الشديد الذي تعرض له إعلان الشركة عن منتجاته على القنوات التلفزيونية بسبب إســ اءته للأطباء والممــ رضات.

وقال أمين عام نقابة الأطباء، إن طرح الإعلان بتلك الصورة؛ فعل مقصود للدعاية عن طريق الإثــ ارة لصالح المنتج المعروض، مطالبا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوقف مثل تلك الإعلانات المسـ يئة للشارع المصري.

بطل إعلان دايس

أبدى المُمثل الشاب عبد الرحمن محمد، بطل إعلان «دايس» الجديد، احترامه الكامل لقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب كرم جبر، بوقف الإعلان، قائلًا: «لم نقصد أي إهــ انة أو سخــ رية أو التـــ نمر من أي شخص، لكن قدر الله وما شاء فعل».

وقال بطل إعلان دايس، إنّ «فكرة الإعلان كوميدية وخيالية، ولا تمت للواقع بأي صلة إطلاقًا»، متابعًا «كنت أتوقع إن الإعلان هيكــ سر الدنيا ويحظى بإشادات كبيرة، خصوصًا إن الفكرة حلوة وكوميدية».

وأكد عبد الرحمن محمد، «لم يخطر علي بالي إطلاقًا أن الإعلان يُسيء أو يســ خر من الفقراء، ولو كنت شايف الفكرة كده من البداية سأرفض المُشاركة في هذا المشروع، ولن أظهر فيه تمامًا».

وأضاف بطل إعلان دايس: «أنا شايف إنّ الإعلان كوميدي ومضحك ولا يمت للواقع بصلة، كمان صــ عب جدًا الدكتور في الواقع، لما يشوف مــ ريض يرتدي ملابس مقطــ وعة، يطـ رده خارج العيادة ويتنــ مر على مرضــ اه».

وتابع: «لم نقصد حتى الإســ اءة إلى الأطباء، فنحترمهم ونُقدرهم بشكلٍ كبير، خاصة وأنّ المجال به نماذج كثيرة يُقتدى بها، مثل الدكتور الراحل محمد مشالي، المُلقب بطبيب الفقراء».

وكشف بطل إعلان دايس، عن كواليس تصوير الإعلان: «لم نتخيل أنّ الجمهور سيفهم الإعلان بهذا الشكل الخـ اطئ، كنا نعمل على تقديم محتوى إعلاني كوميدي ســ اخر، خاصة وأنّ مخرجه المخرج عمرو حداد مُبدع ومحترم جدًا».

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *