سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

دعوى قضائية لوقــف عرض مسلسل “الكبير أوي 6” بسبب مشهد لرحمة أحمد “مربوحة”.. تعرف على التفاصيل

أقامت الدكتورة كوثر محمود محمود، بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل “الكبير أوي 6” حيث اعتبرت أنه يحمل إســاءة واضحة للممرضة المصرية، بسبب أحد مشاهد الفنانة رحمة أحمد، التي قامت بدور “مربوحة”.

وقالت الدكتورة كوثر في دعواها، إنها فوجئت بإســاءات ضــد الممرضات لفظا وفعلا وعبارات من شأنها التشـــهير بسمعة الممرضة المصرية.

وأضافت: “مشهد ليلة زفاف الكبير أوضح أن الزوجة لابد أن ترتدي زي الممرضة كي تثـــير غــريزته وهو إسقــاط كبير وإيحـــاء شـــنيع من شأنه الإضــــرار بالممرضة المصرية والتي هي من أمهر الممرضات على مستوى العالم مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد آخر”.

وبناءا عليه طالبت الدكتورة كوثر في دعواها بوقف عرض مسلسل “الكبير 6” لما اعتبرته إســـاءة واضحة للممرضة المصرية.

مشهد رحــمة أحمد الذي أثار الجدل:

وكانت قد شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل “الكبير أوي 6” مشهد طريفا جمع النجم أحمد مكي والفنانة رحمة أحمد هو مشهد ليلة الدخلة.

وظهرت فيه رحمة أحمد “مربوحة” وهي تحاول التقرب من “الكبير” وإغـــراءه لكن بطريقتها الخاصة، فظهرت ترتدي ملابس غــريبة صـــدمته كثيرا، وفي البداية ظهرت ترتدي جلبابا أبيض وعليه إضاءات كثيرة ثم ارتدت ملابس ممرضة ووضعت عليها محاليل، ثم ظهرت له ترتدي بدلة شخصية “تايجر”، ثم على شكل وردة.

رحمة أحمد تكشف تفاصيل مشاركتها في مسلسل “الكبير أوي6”:

كشفت الفنانة المصرية رحمة أحمد، تفاصيل ترشيحها لمسلسل “الكبير أوي6″، بدور “مربوحة”، مؤكدة أنه تم ترشيحها من قبل المخرج أحمد الجندي، والفنان أحمد مكي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، مع الإعلامية شافكي المنيري، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن المخرج أحمد الجندي، ومكي، قاما بزيارتها في مسرحية تقدمها ولم تكن تعرف وقتها أنهم يبحثون عن بطلة وتم ترشيحها للدور.

وأضافت: “مشهد المرأة الكهربائية أخد تصوير مشهد يوم ونصف وما بعد الفرح وكواليسة كانت لطيفة وكنا مبسوطين على قدر ما كان متعــ ـبا من أجل تغيير مربوحة ولكن رد فعل الناس يجعل الواحد يشعر بقيمة تعـــبه”.

وأكدت أن الجزء السادس مع أحمد مكي، كان لطيف جدًا وهو فنان كبير ودائمًا داعمًا وعندما تقلـــق يطمئنها بشكل كبير ويعطيها نصائح حول طريقة المذاكرة وهو إنسان عظيم على المستوى الفني والشخصي، مشيرة إلى أن أحمد الجندي مخرج كبير ويعرف كيف يخرج الكوميديا من أي شخص أمامه.

تشبيهها بدنيا سمير غانم

وعن تشبيهها بدنيا سمير غانم، قالت، دنيا سوبر ستار، ونجمة كبيرة، ولست مكان هدية ولا أنافـــسها وهذه شخصية مختلفة ومع الاحتفاظ بكل الفخر والاعـــتزاز أن يكون هناك مقـــارنة بينهما.

وأكدت أن الأسبوع الأول تشعر بالشكر والامتنان لربنا أن  عوض تعــــ بها خيرًا فيما قدمته وسعيدة برد فعل الناس وهذا شيء كبير بالنسبة لها، مشيرة إلى أنها تتلقى ردود الفعل من الجمهور وهذا يطمـــئنها أنها تسير على الطريق الصحيح.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *