سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

هاني البحيري: سمية الخشاب لازم تراعي سنها وجســ مها في فساتينها واختيارات دينا الشربيني مبتعجبنيش.. كنت هتقــ تل لما صممت أزياء محجبات

يعد مصمم الأزياء العاليم هاني البحيري أحد أهم المصممين في مصر والوطن العربي، منذ سنوات طويلة، حيث أنه يحظي بثقة الفنانات ونجوم الغناء في انتقاء وتصميم ملابسهم في المهرجانات والمحافل الدولية، وله شعبية كبيرة جداً بسبب تميزه وتفرده في مجاله.

كشف مصمم الأزياء هاني البحيري عن رأيه في إطلالات بعض الفنانات في المهرجانات الفنية، ومن بينهن سمية الخشاب التي تحفظ على اختيارها لملابسها.

وتحدث هاني البحيري في فقرة “فوق وتحت” ببرنامج “سابع سما” من تقديم الإعلامية راغدة شلهوب عبر قناة النهار، عن عدم إعجابه بملابس سمية الخشاب في صورة تم عرضها على الشاشة.

هاني البحيري يعلق على أزياء سمية الخشاب ودينا الشربيني

وأوضح قائلا: “سمية صديقتي، بس مش عاجبني ومش مناسب، ولازم تراعي السن ولو جســ مها مساعد تلبس بس بشكل ملائم شوية”.

وأضاف “البحيري” أن دينا الشربيني لا تجيد انتقاء ملابسها قائلا: “دينا من أحلى البنات اللي ممكن تقابلها لكن اختياراتها مش بتعجبني، مع أن عندها قبول غير طبيعي”.

وتابع أن إطلالات ريا أبي راشد وآروى جودة تعجبه، مع تحفظه على بعض الملاحظات في ملابسهن، كما انتقد اختيار صبا مبارك لارتداء بدلة في مهرجان الجونة

وأوضح: “بحب على الريد كاربت يكون حاجة أبسط وأشيك من كده، هو رائج جدا فكرة البدلة للسيدات، لكن بحب الست تكون أنثى في إطلالتها”.

كما قال هاني البحيري إن ناهد السباعي تحتاج لفقدان بعض الوزن ليناسب فساتينها، قائلا: “ده محتاج جـ سم أقل من كده بكتير عشان يبقى مفيش أي بروز خالص”.

اعتزال هاني البحيري

كشف مصمم الأزياء هاني البحيري كواليس اعتزاله واتجاهه لتصميم ملابس المحجبات، قبل العدول عن قراره.

أوضح هاني البحيري، أنه اعتاد منذ 21 عاما زيارة المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة ليلة الأول من رمضان مع أفرد عائلته.

وأضاف أن قراره اعتزال تصميم فساتين غير المحجبات جاء أثناء أول رحلة حج له، حيث أصــ يب برعــ شة دفعته للذهاب إلى رجل الدين المرافق للفوج لسؤاله، وأوضح: “قال لي شغلك غلــ ط وحـــ رام وفلوسك مش حلال، وماسألتوش ليه حـــ رام”.

وتابع هاني البحيري حديثه عن حواره مع رجل الدين قائلا: “أداني نصيحة معرفتش أترجمها إزاي، قال لي أعمل زي بائع الســ لاح”، مشيرا إلى أن الشيخ كان يقصد أن الســ كين قد يقــ تل وقد يقــ طع الطعام، لذلك طلب منه أن يصمم الفساتين ومعها قطعة إضافية بمثابة غطاء لصاحبة الفستان.

هاني البحيري وأزياء المحجبات

وأردف البحيري: “نزلت من الحج مقتنع وقلت هفتح بس للمحجبات، لحد ما كنت هتقــ تل”، وحكى عن عائلة من المحجبات زارته ووجد بينهن سيدة تطلب منه إخـ فاء أمر تصميمها لفستان عن زوجها.

وأشار إلى أنه وجد أحد الرجل يطرق الباب، وحكى قائلا: “لابس بنطلون قصير ودقنه طويلة وقال لو في رجل في البيت هقــ تله، فأمي دخلت له وقالت أنا اللي بخيط، وأنا نطيت من أوضة البروفة للمطبخ واستخبيت تحت الترابيزة ساعتين”.

وأكد هاني البحيري أن ذلك الموقف جعله يتراجع عن تصميم ملابس المحجبات، وعاد إلى عمله القديم وأوضح: “كده كده هتحاسب، وفي شغلتي بحاول أنني أرضي ربنا أولا، وأرضي غـ ريزتي لحب شغلتي”.

وتحدث هاني البحيري عن حرصه في الفترة الحالية على عدم الظهور بأي شكل غير مألوف أو التواجد في موقف يضعه محل اتهــ ام، مشيرا إلى أنه يطلع على كل تصميمات المصممين العالميين ولا يجد أي حرج في تشابه أعماله مع أعمال أي مصمم آخر.

هاني البحيري وفستان ليلي علوي

حكى هاني البحيري قصة فستان ليلى علوي في مهرجان الجونة قبل عامين، الذي اختارت تصميمه أحدى صديقاتها، قبل أن يكتشف أنه من تصميم فيرساتشي، وقال: “هي اللي اختارت التصميم واللون، وهم أصحابي ف اشتغلته عادي”، مشيرا إلى أنه أكد وقتها أن الفستان من تنفيذه وليس تصميمه.

وأكمل البحيري أن ما تردد أن فستان ليلى علوي مقتبس من مصمم أزياء أخر غير صحيح، لافتا إلى أن الفستان تم اختياره عن طريق ليلى علوى بنفسها وباختيار صديقتها وهي اللى جابت الفكرة.

وأشار هاني البحيري إلى أن جلد فستان ليلى علوي، كان من ايطاليا، مؤكدا أن الفنانة ليلى علوي، كان عاجبها الفستان، وانا وافقت على تنفيذه.

وقال هاني البحيري إنه أصبح ينتقي الفنانات اللاتي يتعاون معهن: “بختار بعناية جدا، كلهن صديقاتي، وعمري ما أنسى دور يسرا ووردة وصباح وليلى علوي وداليا البحيري في صنع اسم هاني البحيري”.

هاني البحيري يصمم أزياء للرجال

أكد هاني البحيري، مصمم الأزياء، أنه سيصمم أزيار للرجال قريبا.

وأضاف “البحيري” خلال لقائه ببرنامج “سابع سما”، المذاع عبر فضائية ” النهار”، اليوم الإثنين، أن والده رفض عمله بمجال تصميم الملابس النسائية ورفضه للرسومات التي كان يرسمها، قائلا :”والدي رحل قبل أن يشهد نجاحي، وأمي ساعدت وساندت، ربنا اداها

عمر تشوف نجاحاتي، لكن أبويا أول مرة شافني أرسم ضــ ربني”.

وتابع أن عائلة والده كلها كانت رافضة عمله في تصميم الملابس النسائية، معقبا :” لكن لما نجحت بقوا يفتخروا إنهم قرايب هاني البحيري”.

وأبدت الإعلامية راغدة شلهوب، مقدمة برنامج “سابع سما” إعجابها بإطلالة هاني البحيري، ليفــ اجأها بأن البدلة من تصميمه

وأنه قرر تصميمها بنفسه بعد ارتفاع الأسعار، مستطردا :”الحاجة أم الاختراع، عشان اشتري أجنبي والأسعار غليت، فعملت ده صنع في مصر”.

والد هاني البحيري

وأضاف البحيري، والدي كان طيبا ولكنه حـ اد الطباع ، وهو موجه أول تربية وتعليم وكان عايز ابنه في التربية والتعليم.

وتابع أنا اتضــ ربت واتشــ تمت لما صممت اول فستان، وأمي اللي نمت مهاراتي، وهي اللي واخدة بإيدي لحد النهاردة”.

وردا على سؤال هل تقتبس تصميماتك من مصممين عالميين؟ قال : تاريخ الموضة يفرض على كل مصمم في العالم الاطلاع عليه والإلمام بالتفاصيل مثل الأقمشة والأطوال وهذا ليس عيــ با، ولم يحدث أن وضعت نفسي في موقف دفاع لأنني لا أتصرف في أعمالي بطريقة خارجة عن المألوف.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *