سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

أول صورة للمطرب ويجز من داخل المستشفي بعد تعرضه لحــ ادث سير: لا أستطيع التوقف عن قيادة الدراجات النــ ارية

يتمتع مطرب الراب ويجز بجماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، حيث أنه استطاع في فترة قصيرة جداً أن يكون في منطقة مختلفة عن باقي مطربي الراب بسبب حرصه على التجديد في موضوعاته ومخاطبة الشباب وهي الفئة الأكبر من جمهوره

كشف مغني الراب الشهير ويجز، عن تعرضه لحــ ادث أثناء قيادته للدراجة النارية، مما أدى إلى نقله للمستشفى على الفور.

أخبر ويجز متابعيه بالحــ ادث عبر نشر صورة من داخل المستشفى له، عبر خاصية «الاستوري» في حسابه الرسمي على «إنستجرام».

هذا وبعث مغني الراب الشاب برسالة طمأنينه لجماهير فيما يخص حالته الصحية، معلقًا على الصورة: «لا أستطيع التوقف عن قيادة الدراجات النــ ارية، آسف أحبتي لقد تعرضت لحــ ادث».

ويجز بدى في اللقطة التي نشرها وهو يبتسم، وإلى جواره الخوذة التي كان يرتديها أثناء قيادة دراجته النــ ارية، حيث يبدو من الصورة أنه قد أصــ يب في ذراعه.

ويضم حساب ويجز في إنستجرام عددا من الصور التي تعكس حبه لركوب الدراجات النـ ارية المختلفة.

من جهة أخرى شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل Moon Knight حضورا لويجز، من خلال أغنية سالكة التي اشترك في أدائها مع حسن شاكوش، وذلك أثناء مشهد تضمن وجود البطلين “مارك” و”ليلى” في مركب على النيل، وبدأ الركاب المصريون في الرقـ ص على ألحان الأغنية.

كما ظهر ويجز في الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل “راجعين يا هوى”، وهذه المرة من خلال الصورة الخاصة بأغنيته “دورك جاي”، والتي يعلقها طارق أبو الهنا (يؤدي دوره نور خالد النبوي) على جدار غرفته، وبجوارها صورة أخرى لمروان بابلو.

من هو ويجز؟

مطرب راب مصري من أصل يمني مشهور، اسمه الحقيقي أحمد علي نشأ في حي الورديان بمحافظة الإسكندرية في مصر عام 1998.

كان ويجز يعمل في إحدى شركات الاتصالات قبل اتجاهه إلى الغناء، وكان قريب جدا لمركز مرموق بها، ولكنه قرر ترك وظيفته وركز على حلم الشهرة والغناء.

بداية ويجز الفنية

قدم ويجز خلال بداية مشواره الفني أغنية «بطلوا فيك»، إلا أن أولى نجاحاته كانت أغنية «TNT» التي طرحت عام 2018 واستخدم فيها «الراب» حازت على اكثر من 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب .

سبب شهرة ويجز

حقق النجومية في مصر والوطن العربي عقب إطلاقه لكليب مهرجان «دورك جي» في 11مارس 2020، ولاقت الأغنية نجاحاً ضخماً في وقت قصير للغاية، حيث تجاوز عدد المشاهدات على يوتيوب 24 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط .

أشهر أغاني ويجز

قدم ويجز عدد كبير من أغاني الراب والتي حققت نجاحاً كبيراً منها أغنية «منحــ وس»، والتي حققت نجاحاً كبيراً، وحققت نسب مشاهدات تقترب من 7 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

ومن أشهر أغانيه، « بورش، علي بابا، دايرة على المصلحة، الزار، نصين، حورية، تايه، مدينة المــ ذنبين، إي تي ام، خد وهات، تجار حــ رام، ورديان، هاسلا، واحد وعشرين،

كان نفسي، كده كده، سكرتي، الغسالة، با ظت، منحــ وس، عفاريت الأسفلت، دورك جي، مش فاير».

وحققت اغنية «دورك جاي» مايقرب من 77 مليون مشاهدة في عام كامل، وهو يعتبر من الأرقام القياسية التي حققها ويجز .

دعم الفنانين لويجز

مابين القبول والرفض، دعم عدد من الفنانين ظهور ويجز خلال الساحة الفنية، منهم الفنانة روبي، التي ظهرت معه من قبل ودعمته شاركته غناء أغنيته الشهيرة «با ظت خالص»

كما تلقى إشادات من الفنانين أحمد حلمى، وروبى، وعمروعبد الجليل، إضافة إلى نجم الرياضة الأبرز، محمد الشناوى، حارس عرين النادى الأهلى.

ومن ناحية أخرى يواجه ويجز بعض الانتـ قادات والرفض من قبل بعض الفنانين، منهم الفنان محمد رمضان، الذي قال في إحدى اللقاء التلفزيونية عنه «هو مين ويجز ده أصلا».

نقابة المهن الموسيقية

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر في 22 سبتمبر 2021، منع التعامل مع «عفرتو ومروان موسى» حيث إنهما ليس أعضاء ولم يحصلا على تصاريح بالغناء وتحذر من التعامل معهما، وبعد محاولات حاول مروان التوسط لحل الأزمة والرجوع من جديد للعمل في النقابة

وحددت نقابة المهن الموسيقية شروطاً لعمل مطربي الراب بينها منع الغناء على فلاشه أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، والالتزام بمبادئ الوقوف علي خشبة المسرح وإحترامه ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by W E G Z ® | ويجز (@wegzofficial)

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *