سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

المحكـــمة تقضــي بحبــــس ممرضتين عامين لإهمــ ـالهما في رعاية والدة منة شلبي

قررت محكـمة جنح الغردقة بالبحر الأحمر، حبــس ممــ ـرضتين لمدة شهر، بتهـــمة الإهمـــال الطبي في البــلاغ المقدم لنيابة الغردقة الجــزئية من الفنانة منة شلبي بخصوص رعاية والدتها الفنانة المعتـــزلة زيزي مصطفى.

البلاغ قدمته منة شلبي، في الأيام الأولى من شهر يناير الماضي واتهــــمت فيه ممرضتين بالإهــ ــمال الطبي في متابعة والدتها الفنانة  زيزي مصطفى، أثناء رعايتها خلال فترة مرضــ ــها بمنطقة الجونة بالغردقة.

تفاصيل القضـــية

واتهــ ــمت منة شلبي، الممـــ ـرضتين في المحضر الذي حررته بقسم ثان الغردقة وحمل رقم 549 لسنة 2022، بالإهـــ ـمال في علاج والدتها عندما كانت تعاني من جــ ـرح أثناء تواجدها بمنطقة الجونة، حيث قامتا باستخدام مياه ساخـــنة على الجــ ــرح بدلا من المياه الدافئة كما هو متبع طبيا مما أدى إلى تدهـ ـــور الجـ ـــرح والتسبب في تقيحــ ــه.

وتبين أن الممــــرضتين تابعتان لإحدى الشركات الطبية بمنطقة الجونة واستعانت بهما الفنانة لمتابعة وعلاج والدتها المـــريضة، بمحل إقامتها بمنطقة الجونة بالغردقة.

وأحالت النيابة الممـــرضتان للمحاكمة الجنائية بعد إخــــلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما، بعد انتهاء التحقيقات معهما في البلاغ المقدم ضدهما لقسم ثانى الغردقة من الفنانة منة شلبي.

 

واستمعت النيابة لأقوال الممــــرضتين وأكدتا أنهما كانا يتوليان إعطاء والدة الفنانة منة شلبي الدواء والعـــلاج في الأوقات المحددة، بالإضافة إلى القيام برعايتها ومساعدتها في الدخول للحمام والاستحمام ولا دخل لهما بتدهور الحالة الطبية لوالدة الفنانة، ونفت الممــــرضتان مسؤوليتهما في تحقيقات النيابة عن أي تدهـــور في حالة المـــريضة.

اتهــ ـام ممـــرضة لمنة شلبي بإســـاءة معاملتها

وكانت إحدى الممرضات قد قالت في تصريحات صحفية: “أنا كنت شغالة معاها أكتر من 3 شهور، وشفت منها معاملة سيئــ ـة وشتـــائم بألفاظ نابيـــة، وكنا بنام على الأرض مفيش سرير لينا، ده غير الأكل السيــــئ” مرفقة بعض صور الوجبات التي كانت تحصل عليها، التي كانت وجبة واحدة طيلة اليوم، وفقا لما ذكرته.

وعن أول لقاء مع منة شلبي، وكيف بدأ التعامل بينهما: “أول لقاء كانت بتتكلم إن مامتها أهم حاجة في حياتها وهي مش عايزة حاجة مني غير أن مامتها تبقى كويسة، وأنا قولتلها ده حق مامتك علينا، لكن لما سافرت الجونة المعاملة كانت غير واكتشفت أنها بتنيم التمــريض على الأرض، إللي جابلي أنا نفسي مـــرض جلـــدي بسببه، والأكل إللي ممكن بيوصل لوجبة واحدة في اليوم”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *