سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

سماح أنور عن دورها في مسلسل ذئـــاب الجبل: كان مغــ ـامرة بالنسبة لي واللهـــجة الصعيـــدي كانت جديدة عليا

تحدثت الفنانة المصرية سماح أنور، عن دورها في مسلسل “ذئـــاب الجبل”، والذي شاركت فيه مع الفنان أحمد عبدالعزيز، والفنان حمدي غيث.

و قالت خلال لقائها في برنامج “حكايات 60 سنة دراما”، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، المذاع عبر فضائية “TeN”: “محمد صفاء عامر، ومجدي أبوعميرة، هو من عرض علي الدور،و كنت مبسوطة إنهم فكروا فيا لأني كنت بشتغل أكشــن، وشخصية وردة مش عارفة إذا كانت مغــ ـامرة بالنسبالهم ولا لأ، إنما بالنسبالي أنا كانت مغـــ ـامرة، لأن اللهجة الصعيدية كانت جديدة عليا، بس هما طلعوا صح”.

وأضافت، أن مسلسل “ذئـــ ـاب الجبل” نجح نجاحًا كبيرًا بفضل الكاتب محمد صفاء عامر، كما أن قصة المسلسل حقيقية حيث كانت فى هوارة فعلا، وهو ما جعل هناك واقعية للمسلسل، مؤكدة أنهم لم يكونوا متوقعين النجاح الباهر للمسلسل، مؤكدة أن كل تفاصيل المسلسل ما زالـ ــت موجودة في ذاكرتها، معقبة: “العمـــالقة اللي كنا فى وسطهم كانوا بيتعاملوا معانا كزملاء وإحنا منحلـــمش نسلم عليهم”.

ولفتت إلى أن الفنان صلاح قابيل بدأ تصوير دور الفنان عبدالله غيث، ولكن توفـ ــاة الله، ومن المفارقة أن الفنان عبدالله غيث تــ ـوفى أيضا خلال المسلسل، معقبة: “وكل ما افتكر ده بــ ـزعل”.

قال الكاتب الصحفي محمد توفيق، إن مسلسل “ذئاب الجبل” كان نقلة في التعامل مع تاريخ الدراما الصعيدية، معقبا: “كانوا يشاهدونه مثل ماتش الأهلى والزمالك، وكانت الناس تضع التليفزيون في الشارع من أجل المشاهدة”.

أرد فعل الناس مع احمد عبدالعزيز بعد 10 سنوات من العمل

وأضاف، أن الفنان أحمد عبدالعزيز تم استقباله في قنا بعد إذاعة المسلسل بـ10 سنوات، معقبا: “الناس كانت عايزة تشيله من على الأرض شيل لما وصل المطار”.

وأشار إلى أن المسلسلات الصعيدية كانت تريند فى التسعينيات وكانت تقرب الناس من الصعيد، مبينًا أن مسلسل “الضوء الشارد” عُرض على النايل تى في لأنه لم يكن له مكان “وكسر الدنيا” وتجاوز المسلسلات التي كانت تعرض على القناتين الأولى والثانية، كما أن مسلسل الليل وآخــره، كان الفنان يحيى الفخراني عايز يعمله سينما.

وأكد أن الصعيد مظلـ ــوم دراميًا ولكن محمد صفاء عامر جعله موجود بقوة، وهناك بعض الأعمال لا تنقل الصورة الحقيقية إضافة إلى غيــ ـاب الزمن.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *