سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

5 فروق بين حواوشي كراتين البيض والحواوشي الطبيعي بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.. الشطة أبرزهم

الشعب المصري يحب تناول الأطعمة من المحال التجارية في الأعياد والمناسبات، فهو بلا شك موسم للتنزه والفسح مع الأهل والأصدقاء، ولذلك يجب الحرص على تناول أطعمة مفيدة وصحية

تداول رواد السوشيال ميديا فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الشيفات يكشف فيه حيل محال الحواوشي الكبرى لزيادة إنتاجهم ومكسبهم بأقل مال

حيث يقومون بغش الزبائن من خلال تقديم حواوشى من كراتين البيض وليس من اللحوم، حيث يتم صبغ الكراتين وفرمها مع التوابل، ويتناولها الزبائن على أنها لحوم، ويربح أصحاب المحال من هذا الفعل ملايين الجنيهات.

وقال الشيف بالفيديو إن هذه المحال تبيع أكثر من 500 رغيف حواوشى كراتين البيض يوميا دون أن يستطيع أحد كشف محتوياتها، دون الوعى بأن هذه الجريمة تعرض ملايين المواطنين لمخــ اطر مــ رضية عديدة أبرزها التســ مم.

كيف تفرق بين حواوشى كراتين البيض والحواوشى الأصلي؟

وتقدم الشيف ياسمين علي محمد محمد، بعض النصائح التى تساعدنا في كشف حواوشى كراتين البيض وكيفية تمييزه عن الحواوشى الأصلى أو الطبيعى، وذلك من خلال بعض النقاط التالية:-

أن يكون سعر الحواوشى بسيطا بشكل مبالغ فيه، خاصة أن أسعار اللحوم البلدى والبرازيلى ارتفعت كثيرا فى الفترة الأخيرة ورغم ذلك أسعار الحواوشى والكبدة والسجق ومشتقاتهم مازالت بسيطة مما يثير القــ لق.

أن يكون لون اللحوم ورديا، وهذا يؤكد أنه ليست لحم، لأن لون اللحم ونسيجها يتغير بمجرد تعريضها للحرارة وتصبح درجة من درجات البنى الفاتح وليس أحمر مثلما جاء بالفيديو.

أن يكون الحواوشى حــ ارا بشكل مبالغ فيه فهؤلاء التجار عديمو الذمة والضمير يقومون بتزويد الشطة الحمراء والفلفل الحــ ار حتى يغطون على مذاق كراتين البيض.

أن يكون الحواوشى به نسبة عالية من التوابل لدرجة أن مذاق كراتين البيض غير مميز فيعتقد الشخص الذى يتناوله بأنه يأكل لحما وليس ورق كرتون.

أن يكون وزن رغيف الحواوشى خفيفا بعكس الحواوشى الأصلي فاللحم له وزن ولكن الكراتين فى الأصل ورق وبالتالى وزنها خفيف.

وتقول الشيف ياسمين علي محمد إنه لعدم الوقوع فى الفــ خ يجب الامتناع عن شراء أى أكلات جاهزة، خاصة الحواوشى وساندويتشات الكبدة والسجق لأن الغـــش به أمر سهل على التاجر ومن الصــ عب على الزبائن كشفها.

وأضافت ياسمين أنه من الأفضل تحضير جميع أنواع الأطعمة فى المنزل، لضمان سلامة أفراد الأسرة، لأن الطعام الجاهز معظمة غير مضمون ويمكن أن يسبب مخــ اطر عديدة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *