سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

وفاة “كريم” بعد رحــيل خطيبته بـ24 ساعة فقط.. طبيب يكشف السبب

حالة حــزن شـــديدة عاشها أهالي “عزبة الفتح” بقرية “مصر الجديدة”، بدائرة مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد وفــاة شاب يدعى “كريم” 24 سنة، حُــزنًا على خطيبته التي سبقته، ورحــــلت عن عالمنا قبل 24 ساعة من وفاته.

فقد صُـــدم الشاب في وفـــاة خطيبته، متـــأثرة بإصـــابتها بمـــرض السكري، ليُصـــاب الشاب بهــــبوط حـــاد في الدورة الدموية والتنفسية أدت لوفـــاته بعد 24 ساعة فقط من وفـــاتها.

سبب وفــاة “كريم” بعد رحـــيل خطيبته بـ24 ساعة:

أسرة كريم أكدت أن سبب وفـــاته هو الحـــزن الذي سيـــطر عليه بعد رحــيل خطيبته عنه، بينما ذهب البعض للسبب الطبي، وهو هبـــوط الدورة الدموية.

رأي الأطباء في أسباب الوفــاة:

وكشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أن سبب وفــاة الشاب هو “الزعـــل” الذي له دور في التأثير على صحة القلب، حيث قال: “أقولكم الزعــل بيكـــسر القلب، والزعـــل يؤدي إلى الوفـــاة”.

وأكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الأمـــراض النفسية وأمـــراض المخ والأعصاب جامعة القاهرة، أن ظاهرة القلب المنكــسر هي أحد الأعراض الأساسية للموت المفاجئ، قائلًا: “ظاهرة المـــوت المفاجئ، أحد أسبابها الرئيسية هي متــلازمة القلب المنكــسر، فعندما يشعر الشخص بالحــزن، أو يتعرض لضــغط عصــبي شـــديد، أو يدخل في حالة اكــــتئاب، يؤدي ذلك إلى تقليل هرمون الدوبـــامين والسيروتونين في المخ، وبتبعية يزيد هـــرمون النورادرينالين في الدم، وهذا الهرمون يعد مادة قـــابضة للأوعية الدموية، فمن الممكن أن يسبب جــــلطة في المخ أو نزيف في المخ، ما يسبب الوفـــاة على الفور”.

خطوبة كريم ودنيا:

وكان عم الشاب كريم قد أكد إن أسرتي العروسين جيران منذ فترة طويلة، وتمت خطبتهما قبل حوالي 6 أشهر، وأن الفــقيد ظل بجوار خطيبته بالمستشفى أكثر من يوم ونصف، جالسًا بجوارها حتى لفــــظت أنفاسها الأخيرة، ليلحق بها بعد 24 ساعة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *