سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

أول تعليق لأحمد حلمي على انتقــادات فيلم “واحد تاني”: لا ألتفت لها وأتعامل معها كنصائح.. والتعليقات الســلبية والإيجابية مفيدة في الترويج للعمل

خرج الفنان المصري أحمد حلمي عن صمته ليعلق على الانتقـــادات التي تعرض لها فيلمه الجديد “واحد تاني”، لاحتوائه على الكثير من الإيحــاءات الجــنسية.

أحمد حلمي أكد أنه لا يلتفت إلى أي انتقــادات، مؤكدا أنه يتعامل معها كنصائح، ويرى أن كل من التعليقات الســلبية والإيجابية مفيدة في الترويج للعمل.

الفنان المصري أضاف: “أنا شخص متفائل بطبعي، والانتقـــادات السلبية أو الإيجابية تكون مفيده للعمل بشكل كبير، وتجعل الجمهور يشاهده بشكل كبير، لأجل نفسهم ولا يشعروا أن أحد فـــرض رأيه عليهم وهذا لأن كل إنسان حر”.

وعبر حلمي عن سعادته الشديدة بوصول إيرادات الفيلم إلى أكثر من 35 مليون جنيه، قائلا: “إلايرادات هي المؤشر الوحيد لاقبال الجمهور، ومش شرط أن الإيراد الكبير يكون معناه جودة العمل، ولكن استمرار إلايرادات بعد كده معناه أن العمل جيد ونال إعجاب الجمهور”.

أشرف زكي يدافــع عن أحمد حلمي:

وكان قد دافــع الفنان المصري أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن الفنان أحمد حلمي بعد الهـــجوم على فيلمه الجديد “واحد تاني”، واتهــامه بأنه يحتوي على الكثير من الايحـــاءات الجـــنسية.

أشرف زكي قال، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضــرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، أن الرقــابة على المصنفات الفنية أجازت الفيلم، وأنه يتعـــرض لحملات تشــــويه مأجورة.

نقيب الممثلين قال: “توجد هيئة اسمها الرقــابة على المصنفات الفنية يعرض عليها الفيلم وهي التي تمـــنعه أو تجــــيزه، لكن الحملات المأجورة والكتائب الإلكترونية جاهزة دائما”.

وأضاف : “يجب الانتباه إلى أن السينما صناعة قائمة على المنـــافسة، والمنــافسة قائمة على ضـــرب المنافس أو بعض الإنتاج، وتشــــويه المنتج من أجل ضرب السوق الخاص به ليست لغة جديدة”.

وأكد أن مسلسل “الاختيار” هو السبب في حملات التشـــويه التي يتعـــرض لها صناع الفن، قائلا: “البعض يزعـــجه التأثير الذي أحدثه مسلسل “الاختيار” وأقول لهم نستعد بما هو أقوى وسوف نزيد جـــنونكم.

بــلاغ للنائب العام يطالب بمــنع عرض فيلم “واحد تاني” لأحمد حلمي:

وكان قد تقدم أحد المحامين ببـــلاغ للنائب العام ضـــد فيلم “واحد تاني” بطولة الفنان أحمد حلمي، الذي عرض مؤخرا ضمن أفلام موسم عيد الفطر.

واتـــهم المحامي صناع الفيلم في بلاغه بالتـــرويج للمثـــلية الجــــنسية وطالب بوقف عرضه في السينما ومحاكمة صناعه، لافتا إلى أن الفيلم يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغـــيير حياته وكذلك هناك العديد من الإيحــــاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى التــرويج للمثـــلية الجـــنسية.

أول تعليق لأحمد حلمي بعد تحقيق فيلمه “واحد تاني” لإيرادات مرتفعة:

وكان قد كشف النجم أحمد حلمي سبب اختياره لموضوع فقدان الشغف في أحدث أفلامه “واحد تاني”، الذي بدأ عرضه في موسم أفلام عيد الفطر.

وقال أحمد حلمي في مداخلة مع راديو إنرجي : في هذا الفيلم أحببت أن أتناول موضوع لماذا نفقد الشغف مع مرور الوقت، وكما أن بعض الأفلام تعبر عن مخرجيها بعض الأفلام تعبر عن ممثليها، وأنا فقدت الشغف وسألت نفسي هل كان السبب السنوات التي ابتعدت فيها عن السينما.

وأوضح أحمد حلمي في تصريحات خاصة لراديو إنرجي 92.1، مع وائل منصور ومنة عامر، أن غيابه لفترة طويلة أحيانا يكون غير جيد، وأنه يتمنى أن تسمح ظروف الإنتاج بطرح فيلم له كل عام، قائلا: أحب أشتغل فيلمين أو تلاتة في السنة.

وأضاف : بدأت أنظر حولي لأعرف هل هي مشــ كلة خاصة بي أم مشــ كلة عامة، ووجدت أن الكثير من الناس يعانون من أزمة الجلوس على الكنبة، وهذا الفيلم وأفلامي الأخيرة تعبر عني.

وردا على سؤال هل توقعت تصدر الفيلم إيرادات موسم عيد الفطر؟ قال : قبل طرح الفيلم لا أتوقع أي شيء وأقول يا رب، وبعد ذلك أتابع ردود الفعل مع الناس، وكنت أتوقع فقط ربع الرقم الذي حققه الفيلم بعد طرحه في آخر يوم في رمضان.

وردا على سؤال ما سبب غيابك عن السينما 3 سنوات؟ قال : أحيانا الشيء الحلو بحاجة لوقت، ولو سألوني أتمنى تقديم إنتاج أكثر، فيلمين أو ثلاثة في السنة.

كما تحدث أحمد حلمي عن تعاونه لأول مرة مع المؤلف هيثم دبور والمخرج محمد شاكر خضير قائلا : أعرف هيثم دبور منذ فترة طويلة وتعجبني طريقة تفكيره، وأصنفه ككاتب روايات لها طعم خاص وليس سيناريست فقط.

وتابع : محمد شاكر خضير يعمل بطريقة لم أجربها في السابق، ويسمع لكل شخص ولا يحدد الممثل في طريقة تمثيل معينة، ولهذا لم أجهز طريقة أداء معينة قبل التعامل معه.

وتدور أحداث فيلم “واحد تاني” في إطار كوميدي حول شاب يفقد الشغف ويحاول استعادته من خلال لبوس مضيء، يشارك في بطولته أحمد حلمي وروبي وعمرو عبد الجليل وسيد رجب ونسرين أمين ونور إيهاب وأحمد مالك وعمرو وهبة ومحمد التاجي، والفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير.

من هو أحمد حلمي ؟

وُلد أحمد حلمي في الثامن عشر من فبرايرعام 1969 في مدينة بنها في مصر، أكمل حلمي تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ حياته المهنية عام 1993 في القناة الفضائية المصرية

وهو الابن الأوسط بين ثلاث إخوة (خالد – أحمد – سالي). سافر إلى المملكة العربية السعودية في سن السادسة، حيث كان والده يعمل، ودرسَ في مدينة جدة وعاش هناك 10 سنوات قبل أن يعود إلى مصر ليتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد ذلك بأكاديمية الفنون، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية – قسم الديكور، وبدأ عمله مهندساً للديكور لفترة.

لاحظه المخرج شريف عرفه في برنامج للأطفال “لعب عيال” وأعجب بمهاراته الهزلية، فاختاره لدور أساسي في فيلمه الكوميدي “عبود على الحدود” في عام 1998، حيث عمل مع علاء ولي الدين.

بعد دوره في هذا الفيلم، أصبح معروفاً على نطاق واسع كممثل كوميدي باهر من خلال أدائه المـ دهش وحس الفكاهة لديه، جذب انتباه الجمهور وحقق قفزة نوعية في مسيرته من خلال أدوار في أفلام مثل “عمر 2000” و الناظر و السلم والثعبان في عام 2000.

ويعتقد أحمد حلمي أن الدور الأكثر تعقيداً الذي قام به حتى الآن كان في فيلم “عمر 2000″، وخاصة المشهد الذي كان عليه أن يد فن صديقه العزيز.حلمي هو أيضاً سفير برنامج الأمم المتحدة بعنوان “الغذاء من أجل التعليم”.

الحياة الشخصية

تزوج من الممثلة منى زكي عام 2002 ولديه 3 أبناء: ليلي، سليم ويونس. يعتبر أحمد حلمي والده قدوة له في الحياة ويجد فيه اللطافة والحكمة، فيما يحب من عالم الفن الممثل المصري الكبير أحمد زكي، وفي الكوميديا يُعتبر عادل إمام وسمير غانم المفضلين لديه.

أصـ يب الفنان أحمد حلمي بالسرطان في الظهر وقام بإجراء عمـ لية استئـ صال للو رم في الولايات المتحدة الأمريكية.

اختير الممثل أحمد حلمي سفيراً لبرنامج “الغذاء من أجل التعليم”، وهو المشروع الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية (WFP) وشركة المنتجات الغذائية “شيبسي”.

أحمد حلمي

وأكد أنه سيزور الأطفال في المدارس لمتابعتهم، بالرغم من أن البرنامج لا يعطيه جدولاً للأعمال، لكنه يخطط للقيام بكل ما في وسعه لمساعدة الأطفال.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *