سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

أول ظهور لإبنة الفنان صلاح عبدالله.. بارعة الجمال.. والجمهور يعلق

يتمتع الفنان الكبير صلاح عبدالله بكاريزما خاصة جدا وجماهيرية كبيرة وحب كل من في الوسط الفني، وله مشوار فني كبير وممتد منذ أكثر من 30 عام

شارك الفنان صلاح عبد الله لحظات أسرية تجمعه بابنته دنيا، عبر خاصية الستوري بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وظهر صلاح عبد الله مازحاً مع ابنته عبر السوشيال ميديا، بفيديوهات وصور لاقت تفاعلاً كبيراً من محبيه وجمهوره.

 

علق الجمهور على جمال إبنة الفنان الكبير إيه الجمال ده كله، ربنا يحميها، حته من القمر، مخبيها علينا كل السنين دي ليه

من جانب آخر ، وجه الفنان صلاح عبد الله، رسالة لـ أمينة، ابنة الكابتن أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى النادي الأهلى السابق، وفريق سيراميكا الحالي، قائلا :”عليكِ أن تفخري بـ أحمد ناجي، فهو مثال لـ الأب الجميل”.

وأضاف عبد الله، خلال مداخلة ببرنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” المذاع على قناة “سي بي سي”: “علاقة الصداقة بـ أحمد ناجي بدأت عبر فيس بوك، وبعد ذلك حدث لقاء بأحد البرامج التلفزيونية”.

وتابع: “أحمد ناجي يمتلك موهبة الشعر، وأتابع كل ما يقوم بكتابته، فهو شاعر شاعر”، ورد أحمد ناجي قائلا: “كلامك يا صلاح وسام على صــ دري”.

كشف النجم الكبير صلاح عبد الله إنه قام بعمل فحوصات طبية للاطمئنان على عضلة القلب خلال اليومين الماضيين بأحد المستشفيات المتخصصة فى القلب، وهو إجراء روتينى يقوم به كل فترة بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها العام الماضى

وأضطر تركيب ثلاث دعامات ، واكد عبد الله أن الفحوصات والأطباء طمئنوه على عضلة القلب و أضاف أن حالة الزمالك المبهجة وفوزه بالكأس أحد أسباب اطمئنان القلب والراحة النفسية ،ويارب يكلل هذه البهجة بفرحة الفوز بالدورى.

من هو صلاح عبدالله ؟

 

ولد في 25 يناير عام 1955 في حي بولاق أبو العلا.

 

انتقل من حي بولاق أبو العلا إلى حي بولاق الدكرور وهو في السابعة من عمره.

اهتم بكتابة الشعر السياسي من صغره حتى أصبح أمين شباب حي بولاق الدكرور والدقي.

التحق بكلية التجارة وكوّن فرقة مسرحية للهواة وأطلق عليها “تحالف قوي الشعب العامل”.

 

اكتشفه المخرج شاكر عبد اللطيف وقدّمه في مسرحية “رابعة العدوية”.

 

انضم لفرقة ستوديو 80 بقيادة الفنان محمد صبحي.

 

بدأت انطلاقته من خلال مسلسل “سنبل بعد المليون” مع الفنان محمد صبحي.

أول أعماله السينمائية فيلم “الرغبة” مع الفنانة نادية الجندي.

 

فاز بالعديد من الجوائز منها أحسن ممثل وأحسن مخرج على مستوى الجمهورية وذلك من خلال مسابقات المسرح الجامعي ومسابقات الثقافة الجماهيرية.

 

 

 

 

قدّم خلال مشواره الفني حتى الآن ما يقرب من 240 عملًا.

 

من أشهر أعماله السينمائية: “الرهينة”، “الشبح”، “السلاحف”، “الغـ اضبون”، “كرسي في الكلوب”، “مواطن ومخبر وحــ رامي”، “فيلم هندي”، “عسكر في المعسكر”، “د م الغزال”، “درس خصوصي”.

في التليفزيون شارك في عدة أعمال أبرزها: “شنة ورنة”، “أشرار وطيبين”، “سكة الهلالي”، “سوق الخضار”، “حدائق الشيطان”، “الأدهم”، “الريان”، “زي الورد”، “حكاية حياة”، “سرايا عابدين”، “الطوفان”، “الدالي” “كلبش”، “الاختيار”.

 

من أشهر مسرحياته: “حمري جمري”، “قديمة العب غيرها”، “فيما يبدو سرقوا عبدو”، “الأخوة الأندال”، “الجميلة والو حش”.

ابنتة المذيعة دنيا صلاح عبدالله، التي تقدم برنامج “في حتة تانية”، عبر إذاعة “ميجا إف إم”

كُرم الفنان صلاح عبدالله من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في أغسطس 2020، وأعرب عن سعادته لمشاركته وتكريمه من قِبل المهرجان، لافتا في مداخلة هاتفية لبرنامج “المساء مع قصواء” على شاشة TeN، أنه “لم يشارك في أي مهرجان سينمائي من قبل

 

لكن قرار مهرجان الإسكندرية يشعر أنه من باب جبر الخواطر”، وأشار إلى اعتزازه للغاية بدوريه في مسلسلي “الدالي” و”الملك فاروق”، حيث حصل عنها على جوائز عدة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *