سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

المخرجة هالة خليل تنتقــ ـد تعيين حسين فهمي رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي

علقت المخرجة المصرية هالة خليل، على قرار الدكتوةر إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، بتعيين الفنان حسين فهمي، رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، خلفًا للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

وقالت خالة خليل، في منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”: “كلمتين من قلبي بدون حسابات… حين ترأس الفنان حسين فهمي مهرجان القاهرة كان أصــغر سنّاً بأكثر من عشرين عاماً (ربنا يديم عليه الصحة والعمر طبعاً)… كما أنه كان وقتها رئيساً شرفياً للمهرجان في وجود الدينامو الفعلي والجندي المجهـــول يوسف شريف رزق الله رحمة الله عليه”.

                                                                             المخرجة هالة خليل

وأضافت: “ولم يكن المهرجان قد حقق من النجاح والعلاقات الدولية والإسهامات الفنية التي تحققت في الأعوام الأخيرة… مع كل حبي واحترامي للفنان حسين فهمي وحبي واعتزازي وعلاقتي التاريخية بمهرجان القاهرة السينمائي وثقتي في حرص وزيرة الثقافة على مصلحة المهرجان… أتساءل: ألا يحتاج هذا القرار إلى إعادة نظر؟”.

                                                                       حسين فهمي

تعليق محمد حفظي على تعيين حسين فهمي

علق السيناريست والمنتج، محمد حفظي، على قرار وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، بشأن تولي الفنان الكبير حسين فهمي، رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، خلفًا له.

محمد حفظي عبر عن سعادته بتوليه هذا المنصب لدة أربعة سنوات، مؤكدا أنه كان من المفترض أن يشغل هذا المنصب لمدة ثلاثة سنوات فقط، حيث قال: “فخور بأربعة سنوات قضيتها رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أتمنى أكون وُفقت مع فريق رائع من الأفراد الموهوبين في تحقيق هدفنا بالارتقاء بالمهرجان نحو سمعة أفضل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وأن نجعل منه منصة مهمة لدعم صناع السينما المستقلة في مصر والعالم العربي وجذب أكبر عدد من محبي السينما”.

وأضاف، على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”: “كانت النية البقاء في المنصب ثلاثة دورات فقط ولكن بسبب الظروف والتحديات منذ بداية جائحة كورونا، أصبحوا 4 سنوات اعتبرها من أهم خطوات مسيرتي مع السينما وأتمنى أن يجني المهرجان ثمارها في المستقبل”.

ووجه الشكر لوزيرة الثقافة كما وجه التهنئة للفنان حسين فهمي، بقوله: “كل الشكر والامتنان لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم على دعمها المستمر، وفريقي الذي عمل بكل جدية والتزام من أجل المهرجان عاما بعد عام، وخالص التهنئة للنجم الكبير حسين فهمي على عودته من جديد لقيادة مهرجان مصر الأول وكل الأمنيات له بالنجاح والتوفيق”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *