سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

أحدث ظهور للفنانة لمياء الجداوي بعد 24 عام من اعتزالها.. فتاة الإعلانات الحسناء.. تزوجت من ابن فنان شهير واعتزلت لرعاية أسرتها ولا تجمعها صلة قرابة برجاء الجداوي

يرتبط المشاهدين دائماً بالوجوه الجميلة التي تمتلئ بالحيوية والنشاط، وخصوصاً فتيات الإعلانات اللاتي يملأن الشاشات بالبهجة والسرور ويكن سبباً رئيسياً في انتشار المنتج أو السلعة، ومن هؤلاء النجمات الفنانة الكبيرة لمياء الجداوي التي انتشرت وذاع صيتها في ثمانينات القرن الماضي، في إعلان بيسكو مصر وبعض المنتجات الأخرى، قبل أن ينتبه إليها المنتجون ويتعاقدون معها بعد إقناعها بالتمثيل في الأفلام والمسلسلات وشاركت كبار النجوم بالفعل وتعلقت بها الجماهير لأتقانها أدوارها

لمياء الجداوي واحدة من أجمل الفنانات اللاتي ظهرن في فترات التسعينات من القرن الماضي، و قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية المتميزة التي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور العربي و المصري، كان من المعروف عن الفنانة المعتزلة لمياء الجداوي

أنها واحدة من الفنانات اللاتي بدأن حياتهن الفنية عن طريق عملها كموديل في الإعلانات الشهيرة منذ أواخر الثمانينات إلى منتصف التسعينات، بعدها اشتهرت بعدد من الأدوار الفنية في بعض الأعمال السينمائية و المسرحية، والأعمال الدرامية الأخرى.

من هي لمياء الجداوي ؟

ممثلة وفنانة إستعراضية مصرية، واسمها الحقيقي “سحر، ولدت في عام 1967 من أب مصري وهو مدير «فرقة رضا» ومن أم سورية

والديها عملا لسنوات طويلة في فرقة رضا للفنون الشعبية، لتعمل هى أيضاً راقــ صة بالفرقة، كما عملت كذلك في العديد من اﻹعلانات التليفزيونية، والتي كان من أشهرها إعلان لصالح بسكو مصر

بداية لمياء الجداوي

من يشاهد إعلانات التليفزيون المصرى فى الثمانينيات والتسعينيات بالطبع سيعرف من هى لمياء صاحبة الوجه الجميل وأشهر فتاة إعلانات عاصرها جيل الثمانينيات.

نشأت في بيئة فنية، فوالدها هو الجداوي رمضان مدير فرقة (رضا) للفنون الشعبية، ووالدتها سورية الاصل، وهي إحدى راقــ صات فرقة رضا التي اشتركت في معظم تابلوهاتها الراقــ صة وجالت معها معظم دول العالم.

بدأت حياتها الفنية وهي في الثالثة عشرة، حيث قدمت إعلانا عن إحدى ماركات (الصابون)، ثم توالت عليها الإعلانات، حيث قدمت الإعلان الأشهر عن كعك العيد الذي فتح أمامها الطريق لتلفت نظر المنتجين والمخرجين إليها كطفلة موهوبة، تمتلك قدرات فنية معينة.

كانت بدايتها الفعلية بالتمثيل في مسرحية مين يقدر على ريم، وبعد زواجها من الفنان أشرف سيف ابن الفنان وحيد سيف ووالدته الفنانة ألفت سكر , أعلنت لمياء الجداوي أعتزالها المجال الفني وبررت أن أعتزلها للتفرغ للحياتها الأسرية.

لمياء الجداوي وفرقة رضا

قالت والدي عرض على الفنان محمود رضا أن انضم للفرقة وعملت بروفة أمامه وتم عمل عقد لي وانضممت للفرقة عامين وبعدها اتجهت للتمثيل”.

وكشفت عن أن أول أجر تلقته من الفرقة كان ألف جنيه، وكان شغلها الشاغل وقتها هو شراء ملابس ودعوة

اشتركت كراقــ صة في فرقة (رضا) في عدد من الرقــ صات منها (العتبة جزاز .وام ياليموني)، ثم بدأت في كممثلة محترفة في مسرحية (هاملت) مع الفنان محمد صبحي.

وعن المدرسة أكدت أنها لم تعش دور النجمة على زملائها وذلك لأنها كانت في مدرسة أبناء النجوم، ومنهم نائلة ابنة الفنان حسين فهمي، وحنان مفيد فوزي، وبوسي صلاح الدين، ابنة الفنانة مديحة سالم، وعبير جلال الشرقاوي، ورانيا فريد شوقي، وشيرين رضا.

وعن علاقتها بهم قالت، إنها تلتقي حنان مفيد فوزي، ونائلة حسين فهمي، في تدريبات أبنائهم، أما باقي النجمات ففي المناسبات فقط.

 

تم اختيارها من قبل الفنان نور الشريف لمشاركته في فيلم (جري الوحــ وش)، وعندما تألقت وأثبتت موهبتها اختارها المخرج يحيي العلمي للاشتراك في المسلسل الشهير (رأفت الهجان)

والتي اعتبرته نقطة انطلاقها الحقيقية فقد كان علامة فارقة في حياتها حيث وقفت فيه أمام كوكبة كبيرة من صناع الدراما العربية.

ثم تعددت أعمالها الفنية سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح منها اللقاء القاتل والبعد الرابع والفرقة 12 وأحلام الفتي النائم والســ جينة 67 والحب في الثلاجة وبلاغ كــ اذب و لعبة الايام وكريستال وجبر الخواطر

وفي المسرح كان لها حضور قويا في عدد محدود من الأعمال المسرحية منها زكي غبي جدا و مين يقدر علي ريم و علي قشر موز.

الحياة الشخصية للفنانة لمياء الجداوي

قالت الفنانة لمياء الجداوي؛ إن أولادها فرح وعمر أقرب لها في الشكل أما نور إبنتها أقرب لوالدها ؛ وأدت دور في مسرحية أصحاب المعالي وقابلت زوجها أشرف لأول مرة فيها اتخطبوا أثناء العمل في هذه المسرحية .

تزوجت من الفنان أشرف وحيد سيف نجل الفنان الراحل وحيد سيف والفنانة ألفت سكر وأنجبت منه ثلاثة أبناء عمر وفرح ونور، ثم ارتدت الحجاب واعتزلت الفن تماما عام 1996.

وأوضحت أن الفنان وحيد سيف والد زوجها كان قليل الكلام أثناء جلساته مع أسرته رغم بهجته وإفيهاته ؛ مضيفة أنها مثلت في الإعلانات وعمرها 13 سنة لأنها من عائلة فنية .

لمياء الجداوي قررت اعتزال الفن نهائياً منذ عام 1996، بعدما حققت شهرة واسعة في مجالها مقارنة مع فتيات جيلها منذ ذلك الوقت

من أشهر الأعمال التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية، كان مسلسل أنا و انت و بابا في المشمش، و رأفت الهجان، و من أشهر الأفلام التي قدمتها كان فيلم الســ جينة 67، جري الوحــ وش، جبر الخواطر، البعد الرابع، و العديد من الأعمال الفنية الأخرى.


أما عن زوجها الفنان أشرف سيف، فهو نجل واحداً من عمالقة الكوميديا في مصر، و هو الفنان الراحل وحيد سيف، و رغم قلة أعمال الفنان أشرف سيف، إلا أن هناك الكثير من جيل التسعينات يتذكر دوره في مسلسل شارع المواردي.

لمياء الجداوي توضح حقيقة قرابتها من رجاء الجداوي

ظهرت الفنانة المعتزلة لمياء الجداوي في وقت سابق بعد غياب دام لأكثر من 20 عاماً، منذ عام 1996 إلى عام 2016، و التي لا يعرفها الجيل الحالي، و لم يعلم سوى القليل أنها كانت فتاة أحلام التسعينات من القرن الماضي.

فى لقاء ببرنامج صاحبة السعادة “إسعاد يونس” الذى ظهرت به لأول مرة منذ اعتزالها الفن، قالت إن الكثير كانوا يظنون إنها ترتبط بصلة قرابة بالفنانة القديرة رجاء الجداوى نظرا لأنها تحمل اسم الجداوى

وهذا ساعدها كثيرا أن يتردد اسمها على ألسنة الجمهور والوسط الفنى كله، لكن فى الحقيقة ليس بينهما أى صلة قرابة تجمعهما .

والد لمياء الجداوي

لمياء الجداوى كان والدها يعمل المدير العام لفرقة “رضا”، وبدأت مشوارها الفنى فى مجال الإعلانات، قبل أن تقدم أول أدوارها فى المسرح مع النجم محمد صبحى فى مسرحية “الهــ مجى” الذى طلب منها الانضمام إلى فرقة استوديو الممثل بعد أن شاهد لها عرضًا راقــ صًا مع فرقة رضا.

ومن أشهر أعمالها السينمائية ” البعد الرابع، الفرقة 12، أحلام الفتى النائم، جبر الخواطر، السجــ ينة 67، جرى الوحــ وش، الحب فى الثلاجة، لعبة الأيام”، كما قدمت للتليفزيون “أبرياء فى المصـــ يدة، رأفت الهجان، أنا وأنت وبابا فى المشمش، تزوج وابتسم للحياة. ”

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *