سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

سعد الصغير: عمر كمال إحنا تاريخنا في الكبـــ اريهات مع الراقـــ صات ولما أبطل غناء ربنا هيرضي عني.. ومستعد أبــ وس رجل مراتي بس تسامحني

يتمتع المطرب الشعبي سعد الصغير بجماهيرية كبيرة منذ سنوات طويلة، فبعد نجاحه في الأغاني اتجه للتمثيل وشارك في العديد من الأفلام والأعمال الدرامية التي لاقت نجاحاً كبيراً، وبعد ذلك اتجه لتقديم البرامج التليفزيونية، ولكنه لم يعد يتمتع بنجاحه السابق بعد ظهور مطربي المهرجانات مثل حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال

تحدث المطرب الشعبي سعد الصغير عن مشواره الفني وتاريخه وموقفه من هذا الفن، خلال حلوله ضيفاً على الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج سابع سما المذاع على قناة النهار.

سعد الصغير: عمر كمال قارن تاريخه بتاريخي

قال سعد الصغير إنه عاشق للمطرب الشعبي محمود الليثي، الذي يعتبره نجما من نجوم الأغنية الشعبية في مصر، لما له من أغاني وأفلام، وذلك في فقرة “فوق وتحت” من برنامج سابع سما، والذي يعتمد على أن يقرر الضيف من يضع في أعلى السماء أو أسفل الأرض.

وتردد سعد الصغير في وضع مطرب المهرجانات عمر كمال، قبل أن يضعه في مكانة عليا، وأجاب عن سبب تردده هو تحدث عمر كمال عن تاريخه ومقارنته بتاريخ سعد الصغير، على الرغم من كون سعد من أكثر مَن وقف إلى جانب كمال عند ظهوره في البدايات.

وأضاف سعد الصغير أنه فــ وجئ بحديث عمر كمال عن تحقيق بعض الأغاني التي غناها أكثر من 180 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، موضحا: “على أيامنا لم تكن تحسب بهذه الطريقة”.

سعد الصغير: تاريخنا كله راقــ صات والتاريخ هو الشعراوي

أكد سعد الصغير أنه لا يمتلك تاريخا فنيا لا هو ولا عمر كمال، لأن تاريخهما كله رقــ ص في أماكن السهر وغناء وراء راقــ صات، لذلك فهذا ليس تاريخاً.

تابع سعد الصغير: “التاريخ اللي بجد هو الشعراوي، أو مهندس بنى كعبة هما دول التاريخ إنما إحنا مفيش تاريخ خالص إحنا بنرقــ ص في كبــ اريهات”.

أضاف الصغير: “الأستاذ حسن يوسف عمل أفلام كتير في الماضي، لكن لما عمل الشعراوي ده تاريخ لأن أنا نفسي تعلمت منه أشياء من التمثيل في هذا العمل”.

أردف: “إنسي معي موضوع التاريخ، نحن نعمل وراء راقــ صات في كبــ اريهات، الأغنية الوحيدة التي أعتز بها في مشواري هي أغنية إحمد ربنا وهي أغنية دينية”.

سعد الصغير: ربنا مش راض عني

قال سعد الصغير إنه لا يزال يتمنى الاعتزال، وهو نفس التصريح الذي صرح به أكثر من مرة في وقت سابق.

وتابع سعد الصغير: “أتمنى الاعتزال، ولا زلت أقول عندما يرضى الله عني سأعتزل، طالما أنني لم أعتزل فإن الله ليس راضياً عني بعد”.

أكمل سعد الصغير أنه يقدم برنامجا مختص في الأعمال الخيرية، وهذا البرنامج يشعره بالرضا بسبب كم الدعوات التي ينالها، تسعده أكثر من مائة حفل زفاف مما أحياهم سابقاً.

سعد الصغير: سني كبر ولا زلت أغني

أوضح سعد الصغير أنه حزين حاليا، لأن سنه قد كبر وتزوج ابنه ولا يزال يعمل في نفس المهنة، على الرغم من أنه كان متخذا لقرار الاعتزال بمجرد أن يتزوج ابنه.

تابع أنه كان يشعر بوخز الضمير في الماضي بسبب أصدقائه الشيوخ، حيث كانوا يتجالسون معا فيقومون هم للاعتكاف وهو للغناء، بالإضافة لكونهم ملوا من نصحه لأنه كان يصلي فرضاً ويترك الآخر.

أكد سعد الصغير أنه دائم الصــ راع الداخلي بين الخير والشر، مشيراً إلى أن أمنية والدته قبل رحيلها، هو أن يقدم سعد برنامجا يشبه برنامج الإعلامية ريهام سعيد الذي كانت تساعد من خلاله الحالات الإنسانية، مشيرا إلى أن القناة هي التي تتكفل بالحالات في برنامجه بينما يسعد هو بالدعوات.

يذكر أن سعد الصغير كان قد أنقذ طفلين مشــ ردين في أحد شوارع الإسكندرية، ليتصدر بعدها الترند ويعلق قائلا: “كنت نازل وبقول عايز أعمل خير لقيت الأولاد دول قدامي في الشارع، ويمكن دي تجارتي الناجحة مع الله”.

كما كان سعد الصغير قد سافر إلى الشرقية، لحل أزمة الفنانة بوسي ووالدها، ليجده يعيش في ظروف مادية قــ احلة، فأحضر له بعض قطع الأثاث وزوده ببعض الأساسيات اللازمة للمعيشة، على الرغم من فشــ له في حل هذه الأزمة بينهما.

تحدث المطرب سعد الصغير عن علاقته بالعديد من الفنانين، من بينهم عمر كمال وحمو بيكا.

وقال سعد الصغير خلال لقائه مع الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامجها سابع سما على شاشة النهار، إن محمود الليثي يعد أخيه الثاني، مشيدا بالمطرب حكيم، واصفا إياه بمدرسة الغناء الشعبي.

مقارنة حمو بيكا بمحمود الليثي

كما أشاد سعد الصغير، بطيبة حمو بيكا، مشيرا إلى أن المقارنة مع محمود الليثي غير عادلة، لأن محمود الليثي له تاريخ كبير والعديد من الأغاني.

موقف سعد الصغير وعمر كمال

كما كشف سعد، موقف جمعه بمطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال، قائلًا إن ما يجمعهم ببعضهم عيش وملح وليس أكثر، وتحدث عن بعض المواقف التي حدثت بينهما، حيث قال له عمر كمال: أنا تاريخ أنت مين، ليرد سعد: احنا ملناش تاريخ.. تاريخنا الغناء في الكبــ اريهات مع الراقــ صات.

وقال سعد الصغير : “على طول عندي تأنيب ضمير وأقولها من خلال برنامج حضرتك لما تعرفي إن ربنا بيحبني وراضي عني يبقي هبطل.. آه أنا حاسس إن ربنا مش راضي عني”.

وأضاف سعد الصغير :”ضميري مأنبني أكثر إن سني كبر وأنا كنت بقول لما ابني يكبر ويتجوز وأبقى جدو لازم أبطل دايما عندي صــ راع بين الشــ ر والخير”.

زوجة سعد الصغير

ومن ناحية اخرى وجه الصغير خلال حواره بالبرنامج، الشكر لزوجته، قائلا:” يتعملها تمثال والله ست نموذج وجبل وحمالة ورغم خـــ لافاتنا الكثيرة الا انها ولا مرة تطلب الطــ لاق مني”.

زوجة سعد الصغير وابنها
زوجة سعد الصغير وابنها

وتابع الصغير:” بقولها أنا آسف على كل الخـــ لافات الماضية ولو عاوزاني أبـــ وس رجلك قدام العالم كله أجي أبــ وسها”.

وأوضح: “معندهاش شغالة في البيت وبتقوم بكل أعمال البيت وتحاول بكل الطرق تقليل المصاريف المنزلية”.

اعترف الفنان سعد الصغير أنه تسبب في حــ زن زوجته والدة أولاده كثيرا، متمنيا أن تسامحه على كل ما فعله فيها.

وقال سعد الصغير: المرأة الوحيدة التي قد أبــ كي إذا تركتني هي زوجتي وأم أولادي، أنا أحــ زنتها كثيرا وخنــ تها وأتأسف لها، ومستعد أن أقبل قدمها لتسامحني.

وتابع: زوجتي تحملت كثيرا هي معي منذ أن كانت ثلاجة منزلنا فارغة لا يوجد بها سوى “المخلل”، كنا وقتها نعيش في الأرياف والدليل على أن الزوجة تعيش حياة كريمة أن يكون في المنزل طعاما كثيرا، وكانت تخــ في الأمر عن أسرتها وتحملتني كثيرا، إذا قمت بتكريمها سأكرمها كل 3 أيام.

وأكمل سعد الصغير: تعرضت زوجتي لمواقف كثيرة بسبب المعجبات، بمجرد أن التقي بفتاة معجبة تطلب مني مثلا التقاط صورة يتصل بها أحد الأشخاص ويخبرها أنني أجلس مع فتاة، هي تحملت كثيرا.

واختتم كلامه: هي لا زالت تغير علي، هي مثل التي ربت طفلا صغيرا وتحملت ولا تريد أن يتسبب شخص في انهــ يار المنزل الذي بنته وأن يدخل شخص في حياتنا وينهيها.

أعمال سعد الصغير

آخر أعمال سعد الصغير، تجربة جديدة في البرامج التليفزيونية، من خلال برنامج يحمل اسم سعد مولــ عها نــ ار، الذي يعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

ويتضمن البرنامج فقرات غنائية للمطرب الشعبي، وضيوفه من الفنانين والفنانات والمواهب الغنائية الصاعدة، ويتضمن كذلك فقرات اجتماعية متميزة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *