سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

سلاف فواخرجي ترفـــض الكشف عن ديــانتها وتثــير الجــدل بتصريحاتها عن الجنة والنار: الله أحلى من أن يحــرق

أثارت الفنانة السورية سلاف فواخرجي جدلا واسعا بتصريحاتها حول معتــقداتها الدينية وحديثها عن الجنة والنار، وذلك خلال لقائها مع الإعلامية رابعة الزيات ببرنامج “شو القصة” على قناة “إل تي في”.

الإعلامية رابعة الزيات وجهت سؤالا لسلاف فواخرجي حول ديانتها والتي يتساءل الجمهور عنها دائما، فرفــضت الكشف عنها بشكل واضح: “والدتي علمتني من يسألكم عن ديانتكم تقولوا أنا سوري، وكانت تأخذنا إلى الكنيسة والجامع وتخبرنا أن هذا هو بيت الله، وحتى فترة معينة من حياتنا لا نعرف ما هي ديانتنا”.

وأضافت: “تعلمت أنني أنتمي لهذا البلد بكل أطيافه وأديانه، وأحتفل مع الجميع في أعيادهم أيا كانت الديانة، وأشعر دائما أنني أمتلك شيئا من كل دين وطائفة، أنا مؤمنة ولست متدينة، أحترم جميع الأديان طالما بها أخلاق، والطقوس الدينية أمر يخصني، فأنا أذهب إلى كل بيوت الله”.

رابعة الزيات أكدت لسلاف بأن الناس تريد أن يكون الشخص لديه دين، فأجابت الفنانة “كما قلتِ، الناس تريد لكن الله لا يريد، فالله يريد أن تكوني مؤمنة وتتمتعي بالأخلاق”، الله هو كل شيء، هو الضمير، الجمال هو القدر، الله لم يقل لا تذهبوا إلى الجامع أو الكنيسة أو المعبد البوذي”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @charisma_dz

وبسؤالها: “هل يوجد جنة ونار؟”، رردت الفنانة السورية بإجابة مثـــيرة للجـــدل، حيث قالت: “الله أحلى من أن يحـــرق.. ما بيحـــرق، الثواب والعقـــاب موجود دائما في الدنيا وكما تديــن تــدان والجنة حالة جميلة.. ما حدا راح وحكى”، كما عبرت عن رفـــضها تكـــفير البوذي، مؤكدة أن قمة الكـــفر أن يقوم إنسان بتكــــفير شخص آخر.

وردت على اتهـــامها بالكـــفر والإلحــــاد، بعد تغريدتها التي تحمل عبارة “لا تشـــتم إلها لا تعبده”، حيث قالت “البعض يعــبد البقر أو الحجر، طالما هم مؤمنين بذلك فهم أحرار، وأنا أيضا لدي حريتي ولا أسمح لأحد أن يتجــاوزها”، مؤكدة أنها لم تنــدم على تلك المقولة لأنه تأريخ لفكرها.

طــلاق سلاف فواخرجي من زوجها:

وكانت قد أعلنت الفنانة السورية سولاف فواخرجي مؤخرا طــ لاقها من زوجها من الفنان وائل رمضان بعد زواج دام 23 عاما.

وعبر حسابها على Instagram كتبت منشورا طويلا معلنة فيه عن انفــ صالها ووجهت لطــ ليقها بعد الرسائل.

وقالت سولاف: اقرأ في تصريف كلمة الفِــ صام …انفــ صمت العُــ رْوةُ انقطـــ عت وانحــ لَّت، اِنْفَــ صَمَ ظَهْرُهُ: اِنْصــ َدَعَ، اِنْفَــ صَمَ الإِناءُ: اِنْكَــ سَرَ دونَ فَصْل، وانْفَــ صَمَ المطَرُ: انقــ طع وأقــ لع.

وتابعت: وأنا كتلك العــ روة انقــ طع … و ظهري ينــ صدع… كذلك الإناء الذي ينكــ سر ولا ينفــ صل … كالمطر الذي أقــ لع راوياً وهــ طل حــ ارقاً … أنا الآن أعيش ذلك الفِــ صام أمامك أيها النبيل … بعد الفِــ صام … فـــ طام … كما ننفــ طم عن أمهاتنا يوماً … ننفــ طم عمّن نحب … كما أنفَــ طِم عنك الآن … قلبي كما يُقال ينخــ لع.

وأكملت: ليس بيدك وليس بيدي، إنما هو القدر يرسم حيواتنا ويختار لنا ماليس نحب لسبب ما، أو حكمة ربما وأ لم في القلب على الأكيد، لم أكن جديرة بك كما يكفي

أقسم أنني قد حاولت وأقسم أنك كنتَ أهلاً لما هو أبعد من الحب وكنتُ طفلة تحبو أمام جبل مهما حاولتْ لن تصل الى قمتك وكنتَ وستبقى رجلاً في عيني وأمام الله والبشر رجلُ والرجالُ قليل سنداً لي إن ملت ورحمةً لي إن ظُــ لمت ويدك الحانية أول من تنتشلني إن وقعتْ وكعادتك لن تدعني أحتاجك لأني منذ عرفتك أراك قبل طلبي، وكنت تسبق حتى ندائي …وفي ضــ عفي وفي فرحي وكنتَ بداية.

واختتمت كلامها: سامحني إن كنتُ قد أخطــ أتُ أو قصرتُ يوماً وأنا أعلم أن قلبك جُبل على الحُب والكرم والعطاء، البداياتُ أخلاق والنهاياتُ أخلاق وليس لكَ في قلبي وعقلي وحياتي ووجداني نهاية وإن ابتعدنا لا يمكن أن ننفــ صل ولو انفـــ صلنا، وائل صديقي أبو الحمزة وعلي شكرا لك إلى يوم الدين وأحبك إلى أبد الآبدين.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *