سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

تعرف علي السر وراء رفض محمود عبد العزيز لفيلم “معالي الوزير” … لماذا ندم بعد ذلك؟

كشف الناقد طارق الشناوي أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز كان مرشحا لبطولة فيلم “معالي الوزير” ولكنه رفضه بسبب أحد المشاهد.


وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” الذي يعرض عبر قناة dmc قال طارق الشناوي إن الراحل محمود عبد العزيز كان يعشق الحياة ويكره فكرة الرحيل لدرجة أن فيلم “معالي الوزير” عرض عليه ورفضه بسبب مشهد يظهر فيه بداخل نعش.

وأضاف طارق الشناوي أن الفنان الراحل ندم على رفضه لفيلم “معالي الوزير” بعدما قدمه الفنان أحمد زكي بطريقة بارعة.

وتحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل محمود عبد العزيز الـ76.

يذكر أن الفنان محمود عبد العزيز توفي يوم 12 نوفمبر 2016، تاركا خلفه أكثر من 110 عملا مميزا قام بلعب دور البطولة فيهم، ومن أشهرهم مسلسل “رأفت الهجان” وأفلام “الكيت كات”، “إبراهيم الأبيض”، “سيداتي أنساتي”، “الكيف”، “العار”، “إعدام ميت” و”البريء”.

يذكر أن النجم الراحل حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، وبدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 من خلال فيلم “الحفيد، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها “حتى آخر العمر” و”مع حبي وأشواقي” و”كفاني يا قلب”

بينما بدأت مسيرته الفنية في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات، عندما أسند له المخرج نور الدمرداش دورا في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي.

في خلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلمًا سينمائيا، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات، ومنذ عام 1982 بدأ بالتنويع في أدواره؛ فقدم فيلم “العار” ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض”.

و يحتفل جوجل اليوم بالفنان محمود عبد العزيز

و تساءل متابعو منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عن سبب احتفال جوجل بالفنان محمود عبد العزيز، وذلك بعد أن غير محرك البحث الشهير واجهته بصورة للفنان بشخصية الشيخ حسني، التي قدمها ضمن فيلم «الكيت كات» للمخرج داود عبد السيد، والتي تعتبر واحدة من أبرز الشخصيات التي قدمها النجم الراحل على مدار مشواره الفني الممتد لسنوات طويلة.

ويعود سبب احتفال جوجل بالفنان محمود عبد العزيز، إلى توافق اليوم مع ذكرى ميلاده الـ76، فهو من مواليد 4 يونيو عام 1946، ولكنه رحل عن عالمنا في نوفمبر 2016 عن عمر يناهز الـ70 عامًا.

سبب احتفال جوجل بالفنان محمود عبد العزيز
وحرص نجل الفنان الراحل وعدد كبير من جمهوره على إحياء ذكرى ميلاده عبر تدوينات من خلال منصات التواصل الاجتماعي، إذ كتب نجله «محمد» في تدوينة: « 4 يونيو 1946 أحب تاريخ إلى قلبي، تاريخ البداية التي لم أكن أتمنى لها النهاية ولكنها الحياة»، متابعًا: «يوم ميلاد أبويا الحاج محمود عبد العزيز قدوتي وسندي وضهري وأماني، كل سنة وحضرتك طيب وبخير وفي مكان أحسن من هنا بكتير، كنت وما زلت وستظل أغلى إنسان في حياتي».

وعلق عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي على سبب احتفال جوجل بالفنان محمود عبد العزيز، إذ قال أحد المتابعين في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «لفتة رائعة من جوجل احتفالًا بعيد ميلاد الأسطورة والعبقري الراحل محمود عبدالعزيز»، بينما قال آخر: «جوجل بتحتفل بعيد ميلاد الرائع الراحل محمود عبدالعزيز، اختاروا شخصية الشيخ حسني من فيلم (الكيت كات) كأيقونة للاحتفال».

وغرد متابع عبر حسابه على «تويتر»: «جوجل بيحتفل اليوم بذكرى ميلاد الأسطورة محمود عبد العزيز مع كاريكاتير لأهم دور له، أو في رأيي أهم دور في تاريخ السينما المصرية الملونة».

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *